Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

أفضل 5 تطبيقات مهمة لإدارة أعمالك بشكل سهل

أفضل 5 تطبيقات مهمة لإدارة أعمالك بشكل سهل
مشاركة 
3 سبتمبر 2014

سواء تملك شركة أومؤسسة أوتعمل بشكل حر على الإنترنت، فعليك أن تعرف أنك بحاجة لخمسة تطبيقات مهمة جدا لإدارة أعمالك بشكل سهل.


هذه التطبيقات عندما تستخدمها فإنك تتواصل بشكل ممتاز مع عملائك وتكون على دراية بأحدث طلباتهم، وفي ذات الوقت تخزن بشكل سهل مستنداتك وملفاتك وتنظم وقتك بشكل أفضل لتلبية الطلبات وتنفيذ المهام بشكل سريع.

إذن هل أنتم متحمسون للتعرف عليها ؟ حسنا هيا نستعرضها.

1- تطبيق Gmail:
جيميل هي خدمة البريد الإلكتروني التي تعد الأفضل عالميا من حيث الأداء حاليا، والتي تقدم لك المراسلة السريعة مع عملائك لمعرفة طلباتهم، ومن مميزاتها أنها تخزن البريد الوارد وتصنفه ضمن تصنيفات تجعل من متابعة الرسائل الواردة أمرا ممتعا.

2- تطبيق Skype:
عندما يتطلب منك الأمر القيام بدردشة كتابية فورية مع عميل ما أوربما التكلم معه مباشرة مرئيا وصوتيا، حينها يكون من الضروري استخدام سكايب الذي يعد الأفضل من هذه الناحية والذي يقدم خدمة الدردشة المباشرة والفورية بجودة عالية مقارنة بمنافسيه.

3- تطبيق Evernote:
تدوين الملاحظات ضرورية لكي تتذكر المهام واللقاءات التي تنتظرك وهوما يتيحه هذا التطبيق الشهير الذي يأتي بواجهة سهلة تقدم لك ملاحظاتك بشكل رائع.

4- تطبيق Dropbox:
يتيح لك هذا التطبيق تخزين المستندات والصور ومختلف ملفات شركتك وأعمالك بكل سهولة وبشكل سهل ويمكنك التحكم وادارة ملفاتك كما تريد على التطبيق الذي يجعل ملفاتك مخزنة على خوادم الخدمة دون الخوف من فقدانها.

5- تطبيق Google Drive:
يشبه تطبيق Evernote، لكنه يصلح أكثر لانشاء المستندات ومزامنتها على عدة أجهزة، بل أيضا ومشاركتها مع الأخرين حيث يمكن للعاملين معك الولوج الى مستند ما في نفس الوقت والقيام بتعديلات عليه في نفس الوقت.

خلاصة:
خمسة تطبيقات وجب أن تتوفر في الأجهزة المكتبية والمحمولة لأصحاب المشاريع والعاملين على الإنترنت، من شأنها أن تساعدهم كثيرا في ادارة أعمالهم والتحكم في سير العمليات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع