Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

أفضل 10 أطعمة لتقوية الرغبة الجنسية

أفضل 10 أطعمة لتقوية الرغبة الجنسية
مشاركة 
الرابط المختصر

استخدم الإنسان منذ القدم الأطعمة في علاج حالات ضعف الرغبة الجنسية، وقد توصل العلم من خلال ملاحظاته إلى أنّ بعض الأطعمة تؤثر بشكل مباشر على الجسم فبعضها يزيد من طاقة الدماغ وبعضها يخفف من مستويات الإجهاد وبعضها الآخر يقوي الرغبة الجنسية، ولأنّ هذا الموضوع يشغل اهتمام معظم الناس سنسلط الضوء على أهم الأطعمة التي تقوي الرغبة الجنسية.




1- الفانيليا

هل تعلم أنّ الفانيليا استخدمت كمنشّط جنسي منذ العصور القديمة، فقد أثبتت الدراسات العلمية أنّ رائحة الفانيليا الذكية تزيد من الرغبة الجنسية حيث تعمل على زيادة إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال، فضلاً عن أنّ رائحتها تبعث على البهجة والسرور.

2. العسل

استخدم القدماء العسل كمنشط جنسي لاحتوائه على فيتامينات عديدة، حيث تحفّز هذه الفيتامينات على إفراز هرمون التستوستيرون الذي يمنح الطاقة والقوّة الجنسية.

إقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية عجيبة للعسل

3. السمك

تتميّز المأكولات البحرية مثل الجمبري وسرطان البحر والسلمون والسردين والتونة والمحار باحتوائها على نسبة عالية من اليود والفسفور والزنك، فجميعها مواد تعزّز على إنتاج هرمون التستوستيرون والناقل العصبي الدوبامين اللّذان يقويّان الرغبة الجنسيّة.

4- التمر

يحتوي التّمر على كمية كبيرة من الحديد والفوسفور والكبريت والبوتاس والمنغنيز والكلورين والنحاس والكالسيوم والمنغنيزيوم، وجميعها فيتامينات تقوي الرغبة الجنسية.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحيّة للتمر

5. الأفوكادو

لُقّب الأفوكادو قديماً بشجرة الشهوة، يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم وفيتامين E و B كما يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تعتبر من المنشّطات الجنسية.

6. الرّمان

الرمان مليء بمضادات الأكسدة التي تحمي بطانة الأوعية الدموية، وله دور كبير في تعزيز الأداء الجنسي والرغبة الجنسية والقدرة الجنسية.

إقرأ أيضاً: 9 فوائد صحيّة للرمان

7. الثوم

يُعدّ الثوم مُثيراً للشهوة الجنسيّة وذلك لاحتوائه على الأليسين الذي يزيد من تدفّق الدم إلى الاعضاء الجنسية بالإضافة لتعزيزه للرغبة الجنسية.

8. الموز

تحتوي ثمار الموز على فيتامين B الذي يحوّل الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة والتي تقوم بدورها بإنتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون.

شاهد أيضاً: فديو: 8 فوائد صحية وجمالية للموز

9. المكسّرات

إنّ البندق واللوز والجوز يمدّ الجسم بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تنشّط الدورة الدموية وتعطي الجسم الطاقة والحيوية، كما تحتوي المكسرات أيضاً على مادة كيميائية تعتبر منشطة للرغبة الجنسية.

10. الجرجير

منذ القرن الأوّل الميلادي والفلاسفة اليونانيين يعتبرون الجرجير منشّط جنسي، حيث يحتوي الجرجير على نسبة عالية من العناصر المعدنية والفيتامينات التي تعمل على زيادة عدد وإنتاج الحيوانات المنوية.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة يمنحُها الجرجير للإنسان

 

إذا فقدتَ الرغبة الجنسية وأردتَ إعادتها لحياتك، قد تساعدك الأطعمة المذكورة كثيراً على ذلك، ولكن بدايةً من المهم أن تعلم أنه لاشيء سيساعدك على زيادة الرغبة الجنسية إذا كانت ثقتك بنفسك هي المشكلة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أفضل 10 أطعمة لتقوية الرغبة الجنسية






تعليقات الموقع