Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أفضل أعمال الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما

أفضل أعمال الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما
مشاركة 
21 سبتمبر 2018

يُعتبر ألكسندر دوما واحداً من أشهر الكتّاب في فرنسا والعالم، والذي قام بتأليف العديد من الروايات الشهيرة التي تركت أثراً إيجابيّاً في نفوس القرّاء، فيما يلي سنتعرّف أكثر على حياة هذا الكاتب الشهير وعلى أشهرالأعمال التي قدّمها لنا.



أولاً: نبذة عن حياة ألكسندر دوما

ولد ألكسندر دوما سنة 1810 لأب من هايتي، وأم ذات أصول إفريقيّة، ونشأ في ظل بيئة عسكرية، حيث كان والده ضابطاً في الجيش الفرنسي، وبعد وفاة والدهِ عمل ألكسندر في مكتب أحد أفراد العائلة المالكة الفرنسيّة، ووقتها بدأت موهبته بالظهور عندما كتب مجموعةً من المسرحيات والمقالات.

ثانيّاً: أفضل الكتب التي قدمها ألكسندر دوما

1- كتاب كونت دي مونت كريستو:

يتحدّث هذا الكتاب عن قصّة رجل يحبّ فتاة مرتبطة بشاب يُدعى إدموند دانتس، فيعمل على تدبير مجموعة من المكائد له ليُدخله السجن بمساعدة بعض الأصدقاء، ولكن بعد مرور عدة سنوات يخرج دانتس من السجن ويحصل على كنز كبير ويستخدمه للانتقام من كل الأشخاص الذين دبروا له المكيدة والذين تسببوا في إدخالهِ إلى السجن.

2- رواية الفرسان الثلاثة:

وهي من أكثر الروايات شعبيّة في العالم، والتي حاول الكاتب من خلالها أن يرسم صورةً جميلة للمجتمع الباريسي، والأخطار الموجودة بداخلهِ، وتدور قصة الرواية حول ثلاث فرسان كانوا مسؤولين عن حماية الملك في وسط مجموعة من المؤامرات والأحداث المشوقة.

3- رواية بعد عشرين عاماً:

تعتبر هذهِ الرواية تتمّة لرواية الفرسان الثلاثة، وتدور حول الفرسان الثلاث بعد مرور عشرين عاماً على انتصارهم على أعدائهم، حيث تدور مؤامرة جديدة تُهدّد التاج الفرنسي وتتسبّب في عودة الفرسان لخدمة الملك والدفاع عنه ضمن أحداث مشوقة ورائعة.

4- رواية الرجل ذو القناع الحديدي:

يتحدّث الكاتب في هذه الوراية عن نهاية قصة الفرسان الثلاثة، وتدور أحداثها في عهد الملك لويس الرابع عشر الذي أصبح فاسداً، وتُحاك مؤامرة لإزالتهِ، وهذهِ المؤامرة يُدبرها الفرسان الثلاثة مع سجبن غامض محبوس في سجون الملك ووجههُ مُختفي داخل قناع حديدي.

5- رواية الزنبقة السوداء:

وهي من أجمل الروايات التي كتبها ألكسندر دوما، وتدور أحداثها حول مزارع خزامى يقع في فضيحة نتيجة مؤامرة حاكها أحد خصومهِ، وتستند الرواية على أحداث تاريخيّة وحقيقيّة، إذ أنهُ استند في روايته هذهِ على مقتل اثنين من رجال الدولة الهولندين وذلك سنة 1672.

6- رواية قلادة الملكة:

استند أكسندر دوما في هذهِ الرواية على مجموعةٍ من الشخصيات والأحداث الحقيقيّة، منها قصة حادثة قلادة الماس التي زادت وبشكلٍ كبير من كراهية الشعب الفرنسي لطبقة النُبلاء والملوك، وأدت لقيامهم بالثورة الفرنسيّة.

 

كانت هذه مجموعة من الروايات والكتب الرائعة التي تعودُ للكاتب الفرنسي ألكسندر دوما، والتي صُنّفت على أنها من أجمل الروايات العالميّة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أفضل أعمال الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع