Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

أغرب عادات وتقاليد الطلاق حول العالم

أغرب عادات وتقاليد الطلاق حول العالم
مشاركة 
الرابط المختصر

أنتِ طالق، هذه الكلمة تعتبر بداية الإعلان عن فشل استمرار الحياة الزوجيّة بين الرجل والمرأة، وتأتي بعدها الكثير من الإجراءات القانونيّة التي تتم في المحكمة وتحت إشراف القاضي المختص الذي يفصل بين الزوجين ويُعطي لكل منهما حقوقه القانونيّة، ولكن هناك بعض المناطق في العالم التي لديها عاداتها وتقاليدها الخاصة والغريبة في الطلاق ولاتعترف بكلام المحاكم والقضاة، فتعالوا معنا نتعرف على مجموعة من أغرب عادات وتقاليد الطلاق المتبعة في العالم.



1- عادات الطلاق في مانو:

مانو هي أحد مدن الهند الشهيرة  بالتزامها بالعادات والتقاليد القديمة والغريبة بجميع مايخص دواعي الحياة اليوميّة، بما في ذلك أمور الطلاق، فإذا أراد الرجل في مدينة مانو أن يُطلّق زوجته يقوم فقط بإحضار إمرأة ثانيّة يتزوجها ويُسكنها معه في نفس المنزل مع زوجته الأولى، وفي حال بقيت الزوجة تُعامل زوجها بطريقة سيئة فإنه يهجرها ولايقترب منها أبداً، مع التزامه بإبقائها معهُ في المنزل وتأمين الحاجيات لها، ولكن في حال مبالغة المرأة في المعاملة السيئة فإنّها تُطرد من المنزل مع حرمانها من كامل ممتلكاتها وأموالها.

2- الطلاق عند القبائل غير المسلمة في الجزائر:

تعيش القبائل غير المُسلمة على الحدود الجنوبيّة من الجزائر، وتتميز هذه القبائل بالكثير من العادات والتقاليد الغريبة المتبعة في الزواج والطلاق، فإذا أراد الرجل تطليق زوجته فيكفي أنو يقول لها جملة أنتِ طالق لثلاث مرات، وهكذا يُصبح حراً منها كزوج، ولكن الغريب في هذا الموضوع هو أنّ الرجل يقوم بعرض المرأة للبيع ويبقى مسؤولاً عنها وعن تأمين حاجياتها إلى أن يأتي رجلاً آخر ويدفعُ ثمنها أمام حشود من الناس والشهود، وبهكذا يتخلى عن مسؤوليتها بشكلٍ تام.

إقرأ أيضاً: 5 أسباب حقيقية تقف وراء الطلاق في الوطن العربي

3- الطلاق في بورما:

بورما وهي إحدى دول جنوبي شرقي آسيا، والتي تتميزُ بعادات غريبة وغير تقليدية في الطلاق، فعندما تتزوج المرأة في بورما، تُطلّق في نفس اليوم، وتبتعد عن زوجها لمدة خمس سنوات متواصلة، فإذا بقيت المرأة خلال هذه السنوات الخمسة وفيةً لحب زوجها ومُصرّة على عدم الزواج من غيره فيُلغى حكم الطلاق وتعود له.

4- الطلاق في بعض مناطق اليابان:

أما في بعض مناطق اليابان، فإنّ الطلاق بين المتزوجين يتم بكل بساطة وسلاسة، حيث يذهب الرجل والمرأة إلى القاضي أو المسؤول الخاص عن هذه الأمور في المحكمة، ويجلسون حول الطاولة، ويضعون خواتم الزواج أمامهم، ويقوم القاضي بإعطاء مطرقة حديدية خاصة يمسكها الرجل والمرأة معاً، ويضربان الخاتم بقوة حتى ينكسر، وهكذا يُعلنُ القاضي طلاقهم بشكل رسمي.

هكذا نكون قد تعرفنا معاً على مجموعةٍ من العادات والتقاليد الغريبة في الطلاق، والمتبعة في عدد من بلاد العالم، وأنت عزيزي القارئ هل لديك أي معلومات أخرى عن عادات الطلاق الغريبة في العالم؟ شاركنا في التعليقات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أغرب عادات وتقاليد الطلاق حول العالم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع