Top


مدة القراءة:4دقيقة

أطعمة ضروريّة تُحسّن ذاكرة الطلاب خلال فترة الامتحانات

أطعمة ضروريّة تُحسّن ذاكرة الطلاب خلال فترة الامتحانات
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:28-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يُعاني الكثير من الطلاب من مشكلة النسيان خلال فترة الامتحانات وذلك بسبب كثرة الضغوط وكثرة تراكم المعلومات في الذاكرة، ولكن ما الحل؟ وكيف نستطيع أن نحافظ على ذاكرة أطفالنا قويّة خلال فترة الإمتحانات الصعبّة دون التعرض لمشكلة نسيان المعلومات والأفكار؟




1- السمك

يحتوي السمك على كميّة كبيرة من الأحماض الدهنيّة التي تعتبر الغذاء الأساسي للمخ والذاكرة، وهذا ما أكده الكثير من الأطباء في العالم، لذلك يجب على جميع الأمهات أن يُطعمن أطفالهن مالا يقل عن ثلاث وجبات اسبوعيّة من السمك خلال فترة الإمتحانات.

2- الجوز

يتميز الجوز باحتوائه على كميّة كبيرة من الأحماض الدهنيّة والأوميجا-3، التي تعمل على منح الدماغ الطاقة التي تُساعد على الحفظ والتذكر، كما ويحتوي الجوز على كميّة كبيرة من فيتامين E الذي يُقوي وظائف المخ ويحمي الطلاب من الإصابة بمشكلة النسيان.

إقرأ أيضاً: فوائد الجوز الصحيه

3- الخضروات الورقيّة

تحتوي بعض الأنواع من الخضروات الورقيّة على كميّة كبيرة من عنصر الحديد الضروري لدعم الذاكرة ووظائف المخ، كما ويُساعد الحديد على مد الدماغ بالكثير من الأوكسجين الذي يُعزز عملهُ ويحميهِ من النسيان، لذلك يجب على الطلاب أن يتناولوا الكثير من الخضروات الورقيّة خلال الامتحانات وبشكلٍ خاص السبانخ، السلق، البقدونس، الكرفس، الملفوف، والملوخية.

4- القرفة

تحتوي القرفة على الكثير من الفيتامينات التي تعزز من صحة الدماغ، كما وتحتوي على الكثير من العناصر التي تُساعد على تقوية الذاكرة، ومنح الطالب قدرة كبيرة على التركيز والحفظ السريع، لذلك ينصحُ الخبراء جميع الطلاب بشرب كوب من القرفة المغلية مع الماء والمحلات بالعسل يوميّاً قبل الذهاب للامتحانات، ويُمكن أيضاً إضافة مسحوق القرفة إلى الشاي.

5- التمر

يحتوي التمر على كميّة كبيرة من الحديد والفوسفور الذي يعمل على تغذية المخ وبشكلٍ فعّال، كما ويُساعد التمر في حماية الطلاب من الإصابة بمشكلة النسيان، ويتميز التمر أيضاً باحتوائهِ على كميّة كبيرة من السكريات الطبيعيّة التي تمنحُ الطالب الكثير من الطاقة والحيويّة، وتحميهم من الإصابة بالخمول والكسل، لذلك يجب أن يتناول الطلاب الكبار والصغار مالايقُل عن ثلاث حبات من التمر يوميّاً قبل الذهاب إلى الإمتحانات.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحيّة للتمر

6- العسل

يحتوي العسل على مجموعة لاتُعد ولاتُحصى من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تنشيط المخ والذاكرة، بحيث تُساعد على سرعة الحفظ والتذكر، وبشكل خاص خلال موسم الامتحانات، لذلك يجب على الطلاب أن يتناولوا ملعقتين من العسل الطبيعي يوميّاً في الصباح وقبل النوم.


هكذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على مجموعةٍ من الأطعمة الضّروريّة للطلاب خلال فترة الامتحانات، وذلك لدورها الكبير في تقوية الذاكرة، وتعزيز  وظائف المخ، وحماية الطلاب من الإصابة بمشكلة نسيان المعلومات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:أطعمة ضروريّة تُحسّن ذاكرة الطلاب خلال فترة الامتحانات