Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

أطعمة تضمن لك الصحة مع الرشاقة

أطعمة تضمن لك الصحة مع الرشاقة
مشاركة 
9 سبتمبر 2009

 أطعمة تضمن لك الصحة مع الرشاقة

1- الموز:
الموز طعام ذو محتوى منخفض من السعرات الحرارية و الدهون , بل إنه المثال الأكمل للغذاء اللذيذ و المفيد , و هو يحوي عددا من العناصر المعدنية أبرزها البوتاسيوم و هو أحد أهم العناصر للجسم .

يؤدي نقص البوتاسيوم إلى الضعف و الأرق بل و حتى اختلال انتظام نبض القلب , و تكفي موزة واحدة يومياً لسد حاجة الجسم من البوتاسيوم . 



2- القرنبيط ( أو الزهرة )
إن كوب واحد من القرنبيط المسلوق سلقاً خفيفاً يحوي 40 سعرا حراريا فقط و مع ذلك فهو يوفر 75 % إلى 100% من الحاجة اليومية اللازمة من الفيتامين أ و هذا الفيتامين مهم جداً لصحة العيون و يساعد أيضاً في المحافظة على وظيفة المناعة في الجسم كما يبقي العظام و الأسنان سليمة .

3- لحم الدجاج
لحم الدجاج من أفضل مصادر البروتين انه سهل الهضم و يحوي مقداراً أكبر من البروتين في الغرام الواحد بالمقارنة مع لحم البقر , كما أنه مصدر جيد لعناصر الكبريت و الفوسفور و السيلينيوم و النحاس .

4- السمك
يقسم الدهن إلى نوعين : الدهن المشبع و الدهن غير المشبع و تشير الدراسات الحديثة أن الدهون غير المشبعة في لحم السمك تساعد فعلاً في تحسين الصحة العامة و ذلك عن طريق خفض مستوى الكولسترول في الدم .

5- الحليب الخالي من الدسم :
العنصر المفيد فيه : الكالسيوم و الفوسفور. الكالسيوم ضروري لتنظيم الوظائف العضلية و لحفظ الأسنان و العظام قوية. بينما يدخل الفوسفور في معظم الوظائف الأيضية بما فيها انقباض القلب و العضلات و عملية الهضم.

6- الفطر الطازج :
إن من يجد صعوبة في أكل الجزر أو الكرفس , سيجد في الفطر الطازج بديلاً لذيذاً , فكوب واحد من الفطر يحوي 20 سعرا حراريا فقط و الفطر عنصر مطيب يضيف مذاقاً لذيذاً للسلطة أو الشوربة و الأطباق الرئيسية .

7- البرتقال:
البرتقالة ثمرة ذات نفع عظيم و هي تعد مصدراً ممتازاً للفيتامين ج و هي مصدر غني للفيتامين أ كما أنها تحتوي أيضاً على الكالسيوم و البوتاسيوم , هذا بالإضافة إلى غناها بالألياف , لذلك يجب أكل الثمرة كاملة بدلاً من الاكتفاء بشرب عصيرها .

 

قلم لذيذ


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع