Top


مدة القراءة:4دقيقة

أشياء يخفيها الرجل عن زوجته ولا يبوح بها

أشياء يخفيها الرجل عن زوجته ولا يبوح بها
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:02-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

من الصعب على الزوجة أن تكتشف أن زوجها يحتفظ ببعض الأسرار التي لايرغب بأن يبوح بها، فالزوجة تعتبر حياة زوجها ملكية خاصة لها، لا تسمح لأي كان أن يسألها ذلك الحق، فتشعر الزوجة بالذعر عندما تعلم بأن زوجها يخفي عنها شيئاً أو سراً من أسرار حياته، وهي ترفض فكرة أنّ الزوج بعد أن تعهد بالصدق والرعاية والمودة والرحمة بعد الزواج  يستطيع أن يخفي عنها بمنتهي السهولة أمر من أمور حياته الخاصة معها، فإذا كنتِ من هؤلاء الزوجات اللاتي يعتقدن أنهن يعرفن كل شيء عن أزواجهن، فلتعرفي أن هناك 4 أسرار يجاهد الزوج لكي يخفيها عنكِ. إليكِ سيدتي تلك الاشياء التي يخفيها عنكِ الزوج.




1- يأخذ الرجل عادة الأمور من الجانب المنطقي والبحث، بعكس الزوجة التي تميل إلى العاطفة: فالرجل بطبعه يميل إلى العقلانية بعكس المرأة التي تميل للعاطفة، ويستطيع إرضاء ومجاراة المرأة فقط من أجل إنهاء المناقشة أو تفادياً للمشاكل بينهم.

إقرأ أيضاً: للرجل: 8 نصائح تساعدك على التعامل مع زوجتك

2- حب الزوج لزوجته لايمنعه من النظر إلى إمرأة غيرها: فهذا واقع عند بعض الرجال مهما بلغ ارتباطهم بزوجاتهم، فقد خلق الله سبحانه وتعالى الرجل عاشقاً للجمال بصورة متجددة، بمعنى أنّ الزوج قد يسير بجانب زوجته وتلفت نظره امرأة أخرى فيبدي إعجابه بجمالها أو بملابسها وإلى غير ذلك.

3- عدم رغبة الزوج في ممارسة العلاقة الحميمية مع الزوجة: ولهذا أسباب عديدة لدى الزوج لاتقتنع بها الزوجة لذا لايستطيع أن يصرح لها بعدم رغبته في الممارسة لشعوره بالإجهاد والتعب والجوع والقلق أو انخفاض الروح المعنوية التي قد تؤثر تأثيراً كبيراً على أدائه في العلاقة، وقد تفسر ذلك الزوجة على أنه لا يحبها أو أنه مهملاً لها فيحاول الزوج تفادي الصدام محاولاً إخفاء هذا السر في نفسه.

إقرأ أيضاً: ما أهمية العلاقة الحميمة في نجاح الزواج؟

4- يُظهِر الزوج شعوره بالغيرة من تفضيل الزوجة للأبناء عنه في الرعاية ولكن في قرارة نفس الزوج هو يشعر بالأمان سواء على نفسه أو على أولاده ولكن يتعمد عدم إظهار ذلك للزوجة، فالزوج يشعر بأنّ الزوجة بمثابة الأم الثانية له التي يجب أن تتحمله وتتحمل همومه ومشاكله وتقلباته المزاجية، لذا من الأفضل أن يكون حبه لزوجته كأم له ولأبنائه سر دفين داخل نفسه.

5- يعشق الرجل ذاته فهو مغرور بقدراته وإمكانياته برغم أنه لا يصرح بذلك ويعتبره سر من أسراره الشخصية، ويعتمد إظهار عكس ما يبطن على أساس أنه واقع لابد أن يعترف به كل من يتعامل معه خاصة الزوجة.

6- إذا تفوقت زوجته عنه في العمل يشعر بالضيق، قد يساندها بالقول لكن في حقيقة الأمر يخفي إنزعاجه من تفوقها كي لاتشعر بغيرته فهو يحب أن يكون أكثر تفوقاً منها.

تعتبر الصراحة بين الزوجين أمر أساسي لنجاح العلاقة الزوجية بينهما، إلا أنّ الصراحة الزائدة بعض الأحيان تسبّب المتاعب وتدخل الزوجين في نقاشات قد تؤدي إلى ضياع كل من الزوجين و الشعور بالشك في علاقته مع الاخر، لذلك قد تتكون بعض الأسرار الصغيرة لدى الزوج التي لايستطيع البوح بها فيبقيها في نفسه.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:أشياء يخفيها الرجل عن زوجته ولا يبوح بها