Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

أشهر الأرقام المشؤومة حول العالم

أشهر الأرقام المشؤومة حول العالم
مشاركة 
18 مارس 2019

آمن الإنسان منذ القدم بالخرافات، وقد أصبحت بعض هذه الخرافات جزءاً لا يتجزأ من ثقافة الأمم، واليوم سنتحدث عن الأرقام المشؤومة، حيث ارتبطت بعض الأرقام بأحداث مأساوية وبعضها حملت معاني سيئة وبعضها الآخر نتجت عن اعتقاد متوارث، إذا أردت عزيزي أن تتعرف على الأرقام المشؤومة تابع قراءة المقال.


محتويات المقالة

    الرقم 13:

    يُعتبر الرقم 13 أحد أكثر الخرافات انتشاراً حيث يتشاءم الغرب من هذا الرقم ويعتبروه رمز للشر بسبب كثرة الأحداث السيئة التي وقعت به، وأحد أبرز الأحداث التي وقعت به العشاء الأخير للسيد المسيح الذي حضره 13 شخص وكيف انتهى العشاء بخيانة المسيح وصلبه.

    الرقم 11:

    شكّلت أحداث 11 سبتمبر رعب في العالم وفي الولايات المتحدة الأمريكية على وجه التحديد، فقد أصبح رقم 11 أحد أكثر الأرقام شؤماً ولذلك يتجنب الناس في العالم وفي الولايات المتحدة الأمريكية استخدام هذا الرقم.

    الرقم 4:

    أما الرقم 4 في دول جنوب شرق يشكل رعب حقيقي وبشكل خاص في اليابان لأن لفظ رقم 4 باليابانية يشبه لفظ كلمة الموت، وكذلك الأمر بالنسبة للرقم 42 يشبه لفظ اذهب للموت، ولذلك يتجنب استخدام هذا الرقم المشؤوم.

    الرقم 191:

    كما ويشكل رقم 191 رعب في عالم الطيران حيث تحطّمت 5 طائرات تابعة لخطوط النقل الأميركية وجميعها تحمل رقم 191 ولذلك تتجنب خطوط الطيران الامريكية استخدام هذا الرقم.


    اقرأ أيضاً:
    أغرب الأرقام القياسية المسجلة في غينيس


    الرقم 40:

    هذا الرقم يرمز للموت والحزن ففي روسيا يسود اعتقاد أنّ روح الميت تطوف في منزله بعد الموت أربعين يوم ولذلك يتم تغطية المرايا طوال هذه المدة، كما أنّ هناك اعتقاد في مجتمعاتنا العربية أنّ الحزن على الميت أربعين يوم لا تقام خلال هذه المدة أية أفراح وتعم أجواء الحداد خلال هذه المدة.

    الرقم 17:

    كانت الحضارة الرومانية القديمة تعتقد أن الرقم 17 رقم مشؤوم لأن العبث بحروف كتابة هذا الرقم تعطي كلمة انتهت حياتي، وإلى الآن يعتقد الايطاليين أنّ هذا الرقم مشؤوم ولذلك يتم تجاهله في أرقام لوحات السيارات وفي المنازل وحتى في مقاعد الطائرات.

    الرقم 48:

    هذا الرقم مكروه عند العرب فهو يرمز لهزيمة العرب واحتلال فلسطين وقيام الدولة الإسرائيلية الغاصبة ولذلك يكره العرب هذا التاريخ ويعتبروه رقم نحس.

    الرقم 67:

    الجميع يتذكر نكسة حزيران ففي عام 1967 نشبت حرب بين إسرائيل وكل من مصر وسوريا والأردن انتهت الحرب بخسارة العرب واحتلال إسرائيل لسيناء وقطاع غزة والضفة الغربية والجولان ولذلك يعتبر العرب هذا الرقم رمز للنحس والشؤم.

     

    هكذا تعرّفنا على الأرقام المشؤومة حيث ارتبطت هذه الأرقام بأحداث سيئة وبعضها دلّ على معنى غير محبب ولذلك بقيت هذه الأرقام عالقة في أذهان الشعوب، والآن أخبرنا عزيزي هل تتشاءم من رقم معين؟


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة




    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع