تقوم مجلة ناشيونال جيوغرافيك سنوياً بتنظيم مسابقة ناشيونال جيوغرافيك ترافلر لأجمل الصور، ويشارك في هذه المسابقة عدد كبير من المصورين المحترفين والمبتدئين الذين يبحثون عن الشهرة من جميع أنحاء العالم، ويتم تقسيم المسابقة إلى عدة أقسام كالصور الطبيعية، وصور الحيوانات، وصور الناس واللحظات العفوية. لنشاهد معاً أجمل الصور المشاركة:

تم التقاط هذه الصورة في مدينة سيرادو في البرازيل ويظهر فيها تلال من النمل الأبيض يتوهج منها الأضواء الحيوية في الظلام.

هذه الصورة هي لجزيرة "جوهر" ثاني أكبر جزيرة في ماليزيا، وهي موقع رائع لمحبي السياحة في الطبيعة.

صورة رائعة لحظة شروق الشمس وهي تلوّن مياه ينابيع بارتون الساخنة، وهي واحدة من أغرب وأروع المواقع السياحية في مدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس الأمريكية.

التقطت هذه الصورة أثناء التزلج على الجليد في بحيرة بيكال الروسية، ففي كل شتاء تتجمّد هذه البحيرة لتصبح أكبر موقع للتزلّج على الجليد في العالم.

مجموعة مكونة من أربعة أشخاص في جاكرتا بأندونيسيا يحاولون تسلّق أعمدة مدهونة بالزيت للوصول إلى جوائز معلقة بأعلى كل عامود. وهذه الفعالية تقليد سنوي من ضمن الاحتفالات بعيد الاستقلال.

التقطت هذه الصورة في منطقة شينجيانج ايوغور في الصين، وتظهر مجموعة من شعب الكازاخ وهم يرعون الغنم في عمق الثلوج.

تظهر هذه الصورة مجموعة من أهرامات مروي في السودان مع  القليل من الكثبان الرملية الخفيفة بجانبها، ومن المعروف أن السودان تحوي أكبر عدد من الأهرامات في العالم ويصل عددها إلى 200 هرم تتركز معظمها في منطقة مدينة مروي الأثرية.

صور مثيرة لثوران بركان كالبوكو بجنوب تشيلي، وقد أطلق البركان سحابة من الرماد والدخان وصل ارتفاعها إلى حوالي 15 كيلومتراً في الجو مما أدى إلى إخلاء أكثر من 4000 شخص من الأماكن المجاورة وإلغاء الكثير من الرحلات الجوية.

صورة رائعة لمجموعة من الأطفال الذين يلعبون معاً في قبيلة كارو في وادي أومو، جنوب إثيوبيا.

لقطة للمصور آلان شرويدر لمصارعة الكوشتي في الهند، فبعد انتهاء جولة المصارعة يرتاح المتصارعون على الجدران ويغطون رؤوسهم وأجسامهم بالتربة للتخلص من التعرّق وتجنب الإصابة بالزكام.

الصورة الفائزة بالمركز الأول في المسابقة لمجموعة من الغواصين الذين يسبحون بالقرب من الحيتان الحدباء، تم التقاط الصورة بالقرب من جزيرة روكا بارتيدا قبالة السواحل المكسيكية، وتفوقت على أكثر من 17 ألف صورة أخرى في المسابقة.

سافر "باري روبرتسون" إلى جزر فوكلاند في أمريكا الجنوبية لتصوير هذه المجموعة من البطاريق.

التقط يانيك تارغونسكي هذه الصورة المذهلة لمجموعة من الرجال الذين يتعلقون بقطار أثناء مروره في إحدى طرق الريف السيرلانكي.

مجموعة من عمال مصنع لتحطيم الحصى في بنغلادش ينظرون من خلال زجاج نافذة.

صورة رائعة في أوغندا لثلاثة من وحيد القرن الأبيض وهي فصيلة مهددة بالانقراض.

طفلان يحاولان الإمساك ببطة في أحد الأنهر في تايلاند.

صورة للجليد وهو يغطي الأشجار في قرية بيستيرا في رومانيا.

سباق الجمال في عمان، أو ما يسمى بسباق ركض العرضة أو الهجن.

لقطة من صحراء ديدفلي في جمهورية نايميبيا في أفريقيا.

صورة لحمام ساونا على ارتفاع 2,800 متر وسط الثلوج على إحدى قمم جبال الألب الإيطالية.