وصفات طبيعية لعلاج ثآليل الجلد والزوائد اللحمية بالأعشاب

تنتشر الزوائد اللحمية عادة بين تجاعيد الجسم مثل الجفون والرقبة، وتحت الإبطين وتحت الثديين وفي المناطق التناسلية والكرش، ويعود سبب ظهور هذه الزوائد للعوامل الوراثية والتغيرات الهرمونية وزيادة الوزن والشيخوخة، وعلى الرغم من أنّ ظهور هذه الزوائد أمر طبيعي إلا أنّها تؤثر على المظهر الجمالي، إذا كنت تعاني عزيزي من الزوائد اللحمية سأقدم لك بعض الطرق الطبيعية لعلاجها.



 أسماء أخرى للزوائد اللحمية:

  • الثالول.
  • ثآليل الجلد.
  • تالول جلدي.
  • ثالول الإبط.
  • ثالول العانة.
  • ثالول المنقطة التناسلية.
  • السنط.
  • ثالول القضيب.

الوصفات العلاجية:

  • ادلك الثالول بزيت الخروع بمقدار 20 مره في الصباح و أخرى في المساء وهذا لعلاج الثآليل البسيطة.
  • ضمد الثالول بشرائح البصل المشبعة جيداً بخل التفاح و ثبتها بمشمع لاصق مرتان يومياً.
  • ضمده بمزيج من البصل و الخل و الملح و زبل الحمام و قليل من زيت الخروع ، فيسقط الثالول. وحاول أن لا تصل الخلطة المذكورة إلى المناطق السلمية من الجلد فتؤذيها.
إقرأ أيضاً: ما هي الثآليل.

طرق طبيعية للتخلص من الزوائد اللحمية والثآليل:

يستخدم كلاً من أعشاب الخروع والبصل والتفاح في علاج الثآليل، إليك بعض الطرق الطبيعية لعلاجها أيضاً:

1- زيت شجرة الشاي:

يعتبر زيت شجرة الشاي من العلاجات الطبيعية الفعّالة، ادهن الزوائد اللحمية بزيت شجرة الشاي مرة واحدة أو مرتين يومياً لمدة أسبوع أو 10 أيام حتى تختفي تماماً.

2- خل التفاح الطبيعي:

يستخدم خل التفاح في علاج البثور والزوائد اللحمية، بلّل قطعة من القطن بخل التفاح وثبت القطنة بشريط لاصق وكرّر العملية مرتين يومياً لمدة أسبوع وستلاحظ اختفاء الزوائد اللحمية تدريجياً، حيث تعمل الإنزيمات الموجودة في خل التفاح على إذابة الزوائد اللحمية بفاعلية.

3- قشور الموز:

استخدم الموز كوسيلة للعلاج في الطب القديم، قطّع قشرة الموز إلى قطع صغيرة وضع القطع على مكان وجود الزوائد اللحمية، بحيث تكون القشرة الداخلية ملامسة للزوائد اللحمية وثبتها بشريط لاصق، كرّر هذه العملية يومياً حتى تختفي الزوائد نهائياً.

4- خيط تنظيف الأسنان:

من الطرق التقليدية لعلاج الزوائد اللحمية الخيط الطبي، قم بربط الزوائد بخيط طبي واحرص على ربطها بإحكام بعد فترة أسبوع ستلاحظ أنّ الزوائد بدء حجمها يصغر وتدريجياً ستختفي، يساعد هذا الأسلوب في قتل الزوائد اللحمية من خلال منع تدفق الدم إلى المنطقة المصابة.

5- عصير البصل:

يستخدم البصل في علاج حب الشباب والأكزيما والزوائد اللحمية، قم بتقطيع البصل إلى قطع كبيرة وانقعه بالملح في وعاء، وبعدها قم بعصره وضعه على الزوائد اللحمية بواسطة القطن وثبتها، كرّر هذه العملية كل ليلة لمدة أسبوع.

6- الأناناس:

يستخدم الأناناس لعلاج العديد من الأمراض الجلدية كمسمار اللحم والزوائد اللحمية، ضع عصير الأناناس على الزوائد اللحمية مرتين أو ثلاث مرات كل يوم لمدة 7 أيام دون غسله، حيث يساعد عصير الأناناس على زوال الزوائد اللحمية.

7- الثوم:

ضع الثوم المهروس على الأماكن التي بها الزوائد اللحمية وقمْ بتغطيتها بلاصق طبي، احرص على تغيير اللاصق الطبي والثوم على الأقل ثلاث مرات في اليوم، وكرّر هذه العملية حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

8- جل الصبار:

أثبتت الدراسات أن لجل الصبار فوائد كثيرة للبشرة فله القدرة على علاج الأمراض الجلدية كالصدفية والحروق الشمسية والزوائد اللحمية، قمْ بتدليك الزوائد اللحمية بجل الصبار كل يوم حتى تزول.

المصدر: موسوعه صحتي الطبية.




مقالات مرتبطة