من هو أكثر لاعب حقق دوري الأبطال؟

يتساءل عشاق كرة القدم عن أكثر لاعب حقق دوري الأبطال؛ دوري أبطال أوروبا الذي ينتظره العاشقون من سنة إلى أخرى لكي يشاهدوا أمتع المباريات العالمية ويشجعوا فريقهم المفضل، وعلى مر تاريخ كرة القدم يوجد العديد من اللاعبين الذين لمعت أسماؤهم مثل "رونالدينو" والظاهرة "رونالدو" وصولاً إلى "ميسي" و"كريستيانو" في وقتنا الحالي وغيرهم الكثير من اللاعبين العظماء، فمن منهم يا ترى أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا، لذلك تابعوا معنا قراءة هذا المقال الممتع.



من هو أكثر لاعب حقق دوري الأبطال؟

من الجدير بالذكر أنَّ الفريق الملكي فريق "ريال مدريد" الإسباني هو أكثر فريق حقق دوري الأبطال الأوروبي على مر التاريخ؛ إذ يمتلك الفريق 14 دوري أبطال آخرهم دوري الأبطال لعام 2022، وبذلك فإنَّ لاعبي "ريال مدريد" هم الأكثر حظاً في الحصول على لقب أكثر لاعب حقق دوري الأبطال.

فيما يأتي قائمة اللاعبين الأكثر تحقيقاً لدوري أبطال أوروبا:

  1. "باكو خينتو" أحرز 6 ألقاب مع فريق "ريال مدريد".
  2. "كريستيانو رونالدو" أحرز 5 ألقاب مع فريقي "ريال مدريد" و"مانشستر يونايتد".
  3. "أليساندرو كوستاكورتا" أحرز 5 ألقاب مع فريق "ميلان" الإيطالي.   
  4. "باولو مالديني" أحرز 5 ألقاب مع فريق "ميلان" الإيطالي.
  5. "هيكتور ريال" أحرز 5 ألقاب مع فريق "ريال مدريد".
  6. "رافائيل ليسميس" أحرز 5 ألقاب مع فريق "ريال مدريد".
  7. "إنريكي ماتيوس" أحرز 5 ألقاب مع فريق "ريال مدريد".
  8. "ألفريدو دي ستيفانو" أحرز 5 ألقاب مع فريق "ريال مدريد".
  9. "خوسيه زاراغا" أحرز 5 ألقاب مع فريق "ريال مدريد".

بذلك يكون اللاعب الإسباني "باكو خينتو" هو أكثر لاعب حقق دوري الأبطال؛ إذ لعب "خينتو" لدى فريق "ريال مدريد" الإسباني لكي يحصد معه 6 ألقاب في دوري أبطال أوروبا ويتصدر قائمة أكثر اللاعبين حصولاً على لقب دوري الأبطال في عالم كرة القدم.

اسم اللاعب كاملاً هو "فرنشيسكو باكو خينتو لوبيز"، فقد شغل "لوبيز" الجناح الأيسر في فريق "ريال مدريد" خلال مسيرته الكروية، لكي يتم تصنيفه بوصفه أعظم لاعب كرة قدم في "إسبانيا" من قِبل اتحاد الفيفا، كما شارك "باكو خينتو" في الدوري الإسباني مع نادي "راسينغ سانتاندير"؛ إذ لعب لدى الفريق موسماً واحداً فقط عام 1952-1953 لكي ينتقل في السنة التالية إلى النادي الملكي ويصبح أسطورة من أساطير النادي، وكان صاحب القميص ذي الرقم 11.

إقرأ أيضاً: الرياضات الـ 10 الأكثر شعبية حول العالم

من هو أكثر لاعب سجل أهدافاً في دوري الأبطال؟

أكثر لاعب سجل أهدافاً في دوري الأبطال هو اللاعب البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، ومن الجدير بالذكر أنَّ اللاعب انتقل إلى نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي بعد أن كان لاعباً لدى فريق "ريال مدريد" الإسباني؛ إذ يبلغ رصيد اللاعب 140 هدفاً في المركز الأول، في حين يحتل اللاعب الأرجنتيني "ليونيل ميسي" لاعب "باريس سان جيرمان" حالياً و"برشلونة" سابقاً المركز الثاني برصيد 125 هدفاً.

من هو أكثر لاعب حصل على جائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال؟

إضافة إلى تصدُّر اللاعب البرتغالي "كريستيانو رونالدو" قائمة أكثر لاعب سجل أهدافاً في دوري الأبطال، أيضاً هو أكثر من حصل على جائزة أفضل لاعب في دوري الأبطال، فقد حصل على هذه الجائزة في عام 2004، ثم في عام 2016 و2017 على التوالي، كما يُعَدُّ "كريستيانو رونالدو" أكثر لاعب في تاريخ "ريال مدريد" حقق جائزة أفضل لاعب في العالم؛ إذ حصد 4 كرات ذهبية، كما حقق جائزة أفضل لاعب في العالم مع "مانشستر يونايتد" سابقاً، في حين حصد منافسه القوي "ميسي" هذه الجائزة مرتين فقط في عامي 2011 و2015.

شاهد بالفديو: فوائد الرياضة على الصحة النفسية

من هو أكثر لاعب مشاركة في دوري الأبطال؟

يُعَدُّ الحارس "إيكر كاسياس فرنانديز" أكثر لاعب مشاركة في دوري الأبطال؛ إذ لعب سابقاً ولمدة طويلة مع الفريق الملكي، وهو أفضل حارس لخمس سنوات متتالية من عام 2012 حتى عام 2018.

فيما يأتي قائمة بأكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا:

  1. "إيكر كاسياس" 177 مباراة.
  2. "كريستيانو رونالدو" 177 مباراة.
  3. "تشافي فيرنانديز" 151 مباراة.
  4. "ليونيل ميسي" 149 مباراة.
  5. "ريان جيجز" 145 مباراة.
  6. "راؤول جونز أليس" 142 مباراة.
  7. "باولو مالديني" 135 مباراة.
  8. "كريم بنزيما" 130 مباراة.

أكثر الفرق تحقيقاً لدوري الأبطال:

يهيمن النادي الملكي على لقب أكثر الفرق تحقيقاً لدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقباً آخرهم عام 2022، وإليكم قائمة بأكثر الفرق تحقيقاً لدوري أبطال أوروبا بعد "ريال مدريد":

  1. نادي "ريال مدريد" 14 لقباً.
  2. نادي "إي سي ميلان" 7 ألقاب.
  3. نادي "بايرن ميونخ" 6 ألقاب.
  4. نادي "ليفربول" 6 ألقاب.
  5. نادي "برشلونة" 5 ألقاب.
إقرأ أيضاً: أشهر لاعبي كرة القدم من البرازيل

موقع دوري أبطال أوروبا:

يمكن متابعة جميع الأخبار المتعلقة في دوري أبطال أوروبا من أخبار اللاعبين وجدول المباريات ومواعيدها، إضافة إلى القرارات الجديدة والاطلاع على المخالفات التي حصل عليها اللاعبون في آخر مبارياتهم، كما يمكن معرفة المعلقين على المباريات وغيرها من التفاصيل التي قد تهمك من خلال زيارة موقع دوري أبطال أوروبا.

في الختام:

إنَّ دوري أبطال أوروبا هو من أكثر الأحداث انتظاراً ومتابعةً في العالم؛ وذلك نظراً لشعبية كرة القدم الكبيرة والمتعة التي تقدمها لجميع عشاقها، وفي مقالنا هذا تعرفنا إلى أكثر لاعب حقق دوري الأبطال، إضافة إلى العديد من الإحصاءات المتعلقة بهذا الحدث العالمي، آملين أن نكون قدمنا لكم قراءة ممتعة ومفيدة، وأغنينا معلوماتكم الرياضية.




مقالات مرتبطة