كيف تستعدين لاستقبال عيد الفطر المبارك؟

شارف شهر رمضان المبارك على الانتهاء وأصبحنا على بعد بضعة أيام عن عيد الفطر، ففي هذه الأوقات تكثر المهمات المترتبة على ربّة المنزل ابتداء من تحضير الطعام إلى الاستعداد لاستقبال العيد وتوفير مستلزمات أفراد العائلة وهذا ما يجعلها منهكة ومتعبة لا تعرف من أين سوف تبدأ، ولأننا نهتم لأمرك عزيزتي ونريد أن تشعري براحة تامة سنخبرك كيف تستعدين لاستقبال عيد الفطر المبارك.



أولاً: نظّفي منزلك على عدة مراحل

هذه المهمة من أصعب المهمات فهي تتطلّب وقتاً طويلاً، لذا احرصي على القيام بها على مراحل أي إبدئي عملية التنظيف قبل قدوم العيد بأسبوع بحيث تنظفين كل يوم جزء صغير من المنزل، سيساعد هذا على إتمام هذه المهمة دون الشعور بتعب أو إرهاق وستتمكنين من استكمال المهمات الأخرى دون تأخير، ويفضل أن تطلبي المساعدة من أفراد عائلتك فمن واجبهم أيضاً المشاركة في عملية التنظيف.

 

اقرأي أيضاً: 9 نصائح سريعة لتجهيز منزلكِ و مطبخكِ لاستقبال العيد

 

ثانياً: قومي بإعداد حلويات العيد

لا يوجد أجمل من اللحظات التي يتشارك بها كل أفراد العائلة في إعداد حلويات العيد، اجتمعوا سوياً في ليلة العيد وقوموا بصنع الكعك والمعمول بحشوات مختلفة بالتمر والجوز والفستق الحلبي واشرفي على خبزها بنفسك ثم قومي بوضعها في صحون، سيدخل هذا السعادة والبهجة في قلب عائلتك وستكونين على أتم الاستعداد لاستقبال عيد الفطر.

 

اقرأي أيضاً: طرق تحضير حلويات عيد الفطر المعمول بالتمر والجوز

 

ثالثاً: اشتري بعض الحلويات من المحلات

ترغب ربات المنزل بشراء الشوكولا والسكاكر والملبّس المغطس باللوز أو الشوكولا إلى جانب الحلويات التي يتم صنعها في المنزل كجزء أساسي من احتفالات العيد، لذا اذهبي مع أحد أفراد عائلتك إلى السوق واشتري كل ما ستحتاجين إليه من حلويات واختاري النوعيات الملفوفة بأوراق زينة تناسب أجواء الاحتفال السائدة في عيد الفطر.

رابعاً: قومي بتحضير القهوة

من تقاليد الاحتفال بعيد الفطر تحضير القهوة العربية الأصيلة وتقديمها للضيوف، لذا قومي بشراء كل مستلزماتها واشتري الفناجين الخاصة بها حيث يتطلّب عملية تحضيرها يومين فهي تحتاج إلى غلي لساعات ثم إعادة غليها في صباح العيد، كما واحرصي على شراء كميات كافية من القهوة العادية قبل مجيء العيد بيوم حتى تتأكّدي من أنها  طازجة.

 

اقرأي أيضاً: أشهر أنواع القهوة في العالم، وأهم المعلومات الصحيّة عنها

 

خامساً: اشتري ملابس العيد

لا يكتمل الاحتفال في العيد دون شراء الملابس الجديدة حيث تتسابق المحلات التجارية في عرض الملابس التي تواكب آخر صيحات الموضة، فاحرصي على شراء الملابس لأطفالك قبل العيد بأسبوعين أي قبل أن تزدحم الأسواق، ثم اذهبي إلى السوق لوحدك لشراء ما تحتاجين إليه من ملابس وإكسسوار وغيرها من أغراض الزينة، سيشعرك هذا بسعادة كبيرة وسيشعر أطفالك ببهجة العيد وفرحه.

 

اقرأي أيضاً: مع اقتراب عيد الفطر السعيد: 6 نصائح لشراء ملابس العيد

 

سادساً: اشتري الهدايا لأفراد عائلتك

حاولي أن تضفي على عيد الفطر أجواء احتفالية خاصة، مثلاً قومي بشراء الهدايا الرمزية لأفراد عائلتك فهي ستترك أثراً إيجابياً في نفوسهم، وقومي بشراء بعض الهدايا التذكارية للضيوف والأصدقاء المقربين، وزيّني المنزل بالأشرطة والأضواء الملونة ولا بأس من شراء بعض الإكسسوار للمنزل بشرط أن يكون مستوحى من أجواء عيد الفطر، كل هذه الأمور ستجلب السعادة والبهجة لأفراد عائلتك ولكل الزائرين.

 

إذا كنت تشعرين عزيزتي بالارتباك في التحضير للعيد استعيني بالنصائح السابقة فهي ستساعدك على استقبال عيد الفطر المبارك بأجواء احتفالية مميزة وبسعادة كبيرة.




مقالات مرتبطة