توثيق حساب إنستغرام بالعلامة الزرقاء مجاناً

يبحث مستخدمو إنستغرام عن كيفية توثيق حساب في إنستغرام Instagram، للوصول إلى الشارة الجذَّابة، نتحدث أدناه عن معنى توثيق حساب في إنستغرام، ومتطلَّبات التوثيق، وكيف يمكن توثيق الحساب.



قبل شرح كيفية توثيق حساب في إنستغرام يجب توضيح معنى العلامة الزرقاء في إنستغرام، وما هي فائدة توثيق الحساب في إنستغرام.

ما هو معنى العلامة الزرقاء في إنستغرام؟

توثيق الحساب أو بمعنى آخر التحقق منه أو تأكيده أو حتى verified Account جميع تلك المصطلحات تصب في معنى واحد، وهو أنَّ الحساب سيحمل الشعار الأزرق ضمنه إشارة صح؛ إذ تظهر علامة زرقاء في جوار اسمك بعد توثيق حسابك، وقد اختُرِعَت هذه الشارة للتأكد من أنَّ البروفايل المحدد حقيقياً وبطريقة رسمية.

 Verify the Instagram account

ما هي فائدة توثيق الحساب في إنستغرام؟

يعدُّ توثيق الحساب في إنستغرام سبباً لتأكيد حقيقة وجودك في الواقع، بوصفها شخصية عامة بارزة، أو بوصفها من المشاهير، أو حتى علامة تجارية، وصُمِّمت الشارة الزرقاء لتبين حقيقة الحسابات؛ إذ يتحقق المستخدم من أنَّه يتابع الشخص الصحيح أو العلامة التجارية التي يريدها، كما يسهل العثور عند البحث، كما تساعد على تجنب الحسابات المزيفة، أو المنتحِلة لشخصية الآخرين.

كيف يتوثق حسابك في إنستغرام؟

يمكن توثيق حسابك في إنستغرام باتباع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى حسابك في إنستغرام بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • انتقل إلى ملفك الشخصي.
  • انتقل إلى تبويبة "الإعدادات" بالنقر على رمز "القائمة" الموجود في الزاوية العلوية اليمنى.
  • ادخل إلى الحساب، من خلال النزول إلى الأسفل حتى تجد خيار الحساب.
  • اضغط زر "طلب التحقق".

 Verify the Instagram account

  • املأ البيانات المطلوبة، بما يتضمن الاسم الكامل واسمك على المنصة وفئتك أو فئة حسابك، التي قد تكون وسائل إعلام وشخصيات مؤثرة وعلامة تجارية.
  • حمِّل صورة لهويتك الشخصية أو جواز سفرك في حال حسابك لفرد، أو صورة عن هوية قانونية أو تجارية لحساب الأعمال.
  • اضغط زر "إرسال".

كم يستغرق توثيق حساب إنستغرام؟

بعد مراجعة طلبك، ستتلقى إشعاراً يبلغك عن نتيجة التحقق من حسابك من عدمه، وفي حال رُفض طلبك، عليك الانتظار 30 يوماً حتى تقدِّم طلباً جديداً.

إقرأ أيضاً: خمسة طرق لتحويل حسابك على إنستغرام إلى آلة لجني الأرباح

ما هي شروط التوثيق في إنستغرام؟

يعد توثيق حساب إنستغرام بالعلامة الزرقاء سهلاً بالفعل؛ لكنَّه غير ممكن لأنواع الحسابات كلها على الشبكة؛ إنَّما الحسابات التي يراها إنستغرام هامة فقط، وإليك شروط الحصول على الشارة الزرقاء:

  • يجب أن يكون حسابك يمثل شخصيةً عامة، أو عائداً لأحد المشاهير، أو علامة تجارية عالمية.
  • من الضروري الالتزام بتنفيذ بنود الخدمة، وإرشادات المجتمع الخاصة بإنستغرام.
  • أن يكون حسابك أصيلاً بمعنى يجب أن يمثِّل شخصك ويحمل هويتك، وبمعنى آخر، أن يكون الحساب لشخص حقيقي أو نشاط تجاري مسجل أو علامة تجارية.
  • كما يجب أن يكون حسابك فريداً، فلا يتحقق إنستغرام من أكثر من حساب فقط لكل شخص أو نشاط ما عدا الحسابات ذات لغة محددة.
  • يجب أن يكون حساباً عاماً، فعند توثيقه سيُتاح للعامة.
  • كما يجب أن يحتوي الحساب سيرة ذاتية (Bio) وصورة شخصية ووظيفة، وهنا من الضروري الانتباه إلى تعليمات إنستغرام التي توضح عدم احتواء ملفك الشخصي على روابط للإضافة (add me) بواسطة منصات السوشيال ميديا الأخرى.
  • أن يكون لديك عدد كاف من المتابعين، هنا السؤال الذي تسأله: كم عدد المتابعين المطلوب لتوثيق حساب إنستغرام؟ في الحقيقة يجب أن يزيد عدد المتابعين لحسابك على إنستغرام عن 5 آلاف متابع.

عندما يُراجَع طلب التوثيق يبحث إنستغرام إن كان المستخدم مميزاً في مصادر عدة إخبارية، كما أنَّه لا يحتسب المحتوى المدفوع أو الترويجي.

شراء توثيق حساب إنستغرام:

يمكنك شراء توثيق إنستغرام من خلال شركات موثقة ومعتمدة في المجال تضمن لك الخدمة التامة والصحيحة، وتحمي حقوقك، فما أفضل شركات التوثيق؟

شركات توثيق إنستغرام عربية:

شركة ميديا هي أفضل شركات توثيق حساب إنستغرام العربية، تقدِّم خدماتها في الوطن العربي وأوروبا وبريطانيا، وهي شركة مسجلة ومرخصة في مجال خدمات مواقع السوشال ميديا، يمكن للعميل التواصل مع أقرب مركز عملاء الشرطة.

ضمانات التعامل مع شركة ميديا:

يضمن تعاملك مع شركة ميديا الضمانات الضرورية والتي تحفظ حقوقك، وأبرزها:

  • حفظ حقوق المستخدم المالية كلها في المبالغ المدفوعة.
  • توقيع العقود الضرورية كلها، التي تبين بيانات خدمات التوثيق كلها ومتطلباته .
  • تشرح البنود المطلوبة كلها من الشركة والعميل قبل أن تُحوَّل الأموال.
  • لا تطلب الشركة أي بيانات دخول إلى حسابك.
  • تسمح الشركة بالتواصل معها بواسطة زر واتس آب دائماً بهدف طلب النصائح اللازمة.

كما توجد شركات توثيق أجنبية؛ لكنَّ الجدير بالذكر أنَّ عملية التوثيق بواسطة مزود أجنبي، تختلف من ناحية الشروط والمتطلبات ونوع الحساب والسعر.

إقرأ أيضاً: كيف تنشئ صفحة إنستغرام لعملك التجاري

ما هو سعر توثيق إنستغرام؟

يتراوح سعر توثيق إنستغرام بين 5-8 آلاف دولار، بالاعتماد على سهولة العملية، فلو كان مقدم الطلب له تغطية صحفية سابقة أو أنَّه شخصية عامة يحصل موظف إنستغرام على معظم المبلغ، الذي يبدأ من 60 حتى 80%، وحسب ما أفاد ريوخا بأنَّ توثيق إنستغرام هو الأعلى لكونه مرغوباً لدى معظم الناس.

لكن ماذا لو لم تتمكن من إتمام شروط التوثيق؟

نصائح قبول توثيق حساب إنستغرام للشركات والأفراد:

في حال لم تستطع تحقيق الشروط اللازمة لتوثيق حسابك، توجد طرائق أخرى يمكن من خلالها إثبات أصالة الحساب، وتعزيز فرصة إثبات ملكيته الحقيقية، وتتجلى فيما يأتي:

  • الترويج لحسابك بواسطة موقع الويب ووسائل السوشيال ميديا الأخرى، ممَّا يؤكد أصالة حسابك، ويساعد أشخاصاً كثر على إيجادك في إنستغرام، كما سيبعد أي ارتباكات عن حسابك؛ لذلك من الأفضل تضمين روابط حساباتك السوشيال ميديا وموقعك الويب إلى ملفك الشخصي على إنستغرام.
  • المحافظة على اتساق العلامة التجارية، فحسب ما أشارت تحليلات WebDam أنَّ 60% من العلامات التجارية في إنستغرام تستعمل الفلتر ذاته في كل مشاركة أو منشور، مما يولِّد نظرة تتسق مع العلامة لدى الأشخاص في موقعك على الويب أو منتجاتك، كما يدل على شرعية حسابك.
  • كما يجب أن يكون اسمك المستخدَم على إنستغرام مطابقاً لاسمك في وسائل السوشيال ميديا الأخرى.
  • يجب أن تكون سيرتك الذاتية قوية؛ فتنقل شخصيتك الحقيقية، فتبين من أنت وعملك.
  • أبرزْ علاقتك مع حسابات أخرى موثَّقة، فلو كنت تعمل لمصلحة علامة تجارية، يوثِّقها إنستغرام بالفعل ضمن وظيفتك، أرفقها بحساب الشركة على إنستغرام، مما يعزز مصداقية حسابك تعزيزاً كبيراً.
  • اختر صورة شخصية مناسبة؛ ففي حال كان الحساب يمثل علامة تجارية، من الضروري أن تكون الصورة تحتوي على شعار الشركة أو العلامة، كما يجب أن تكون الصورة بأبعاد محددة (320 × 320)، وأن تُوسَّط لتُبرَز بروزاً واضحاً داخل النُسُق الدائرية.
  • أعد تقديم طلبك في حال رُفِض طلبك سابقاً، واتبع النصائح السابقة، ثم أعد المحاولة ثانيةً.

الأسئلة الشائعة:

1. ما هو معنى العلامة الزرقاء في إنستغرام؟

توثيق الحساب أو بمعنى آخر التحقق منه أو تأكيده أو حتى verified Account تلك المصطلحات جميعها تصب في معنى واحد؛ وهو أنَّ الحساب سيحمل الشعار الأزرق ضمنه إشارة صح؛ إذ تظهر علامة زرقاء بجوار اسمك بعد توثيق حسابك، وقد اخترعت هذه الشارة للتأكد من أنَّ البروفايل المحدد حقيقياً وبطريقة رسمية.

2. ما هي فائدة توثيق الحساب في إنستغرام؟

يُعدُّ توثيق الحساب في إنستغرام سبباً لتأكيد حقيقة وجودك في الواقع بوصفك شخصية عامة بارزة، أو بوصفك أحد المشاهير، أو حتى علامة تجارية، وقد صُمِّمت الشارة الزرقاء لتبين حقيقة الحسابات؛ إذ يتحقق المستخدم من أنَّه يتابع الشخص الصحيح أو العلامة التجارية، التي يريدها، كما يسهل العثور عليه عند البحث، كما تساعد على تجنب الحسابات المزيفة، أو المنتحِلة لشخصية الآخرين.

3. كم عدد المتابعين المطلوب لتوثيق حساب إنستغرام؟

في الحقيقة يجب أن يزيد عدد المتابعين لحسابك على إنستغرام عن 5 آلاف متابع.

4. كم سعر توثيق إنستغرام؟

يتراوح سعر توثيق إنستغرام بين 5-8 آلاف دولار، بالاعتماد على سهولة العملية، فلو كان مقدم الطلب له تغطية صحفية سابقة أو أنَّه شخصية عامة يحصل موظف إنستغرام على معظم المبلغ الذي يبدأ من 60 حتى 80%، وحسب ما أفاد ريوخا بأنَّ توثيق إنستغرام هو الأعلى لكونه مرغوباً لدى معظم الناس.

5. كم يستغرق توثيق حساب إنستغرام؟

بعد مراجعة طلبك، ستتلقى إشعاراً يبلغك عن نتيجة التحقق من حسابك من عدمه، وفي حال رُفض طلبك، عليك الانتظار 30 يوماً حتى تقدِّم طلباً جديداً.

في الختام:

يؤدي توثيق حساب إنستغرام دوراً هاماً في تأكيد الحضور الحقيقي للحساب على منصة إنستغرام.




مقالات مرتبطة