تفسير رؤية التمساح في المنام

جميعنا نرى أحلاماً بشكل شبه يومي، وتكون عادة انعكاساً لما مررنا به طوال النهار أو لأفكارنا، وبمجرد أن نستيقظ ننساها ولا نذكر منها شيئاً، ولكن ماذا يحصل في حال حلمت برؤية تمساح؟ بالتأكيد لن تنسى هذا الحلم، ومن الممكن أن تصحو من نومك لشدة خوفك منه، لذا سنتعرف في هذا المقال إلى تفسير رؤية التمساح في المنام لتعرف دلالة رؤيتك الفريدة والغريبة.



تفسير أشكال رؤية التمساح في المنام:

يتفق أغلب مفسري الأحلام والعلماء على تفسير أشكال رؤية التمساح في المنام على أنَّها دلالة غير محمودة؛ وتعني الوقوع في الشر والمشكلات والأزمات، وكذلك قد تعني الخيانة والغدر من أصدقائك الذين قد تعدهم مقربين، لكن هذا لا ينفي وجود تفسيرات جيدة لهذا الحلم، فقد فسَّره بعض المفسرين على أنَّه دليل على التخلص من المشكلات وكذلك الرزق الوفير.

لقد فسَّر ابن سيرين حلم التمساح في النوم على أنَّه دليل على الظلم الذي يتعرض له الحالم أو وقوعه في مشكلة كبيرة قد تسبب مطاردة الهموم له، ولكن إذا رآه الحالم في البحر، فيدل ذلك على مشكلات قد تواجهه في عائلته ومواجهته صعوبة في حلها.

لقد فسر النابلسي رؤية التمساح في المنام على أنَّه دليل على الفجر أو الفسوق أو الآثام والذنوب، التي من الممكن أن يكون الحالم ارتكبها ويشعر بالذنب تجاهها.

تختلف أشكال رؤية التمساح في المنام من شخص لآخر، فتفسير رؤية المتزوجة مختلف عن العزباء، وكذلك الأمر تفسير رؤية التمساح في المنام للرجال مختلف عن النساء، وغير ذلك من أشكال سنذكرها لكم الآن بالتفصيل.

1. رؤية التمساح في المنام للمتزوجة:

لا تعدُّ رؤية التمساح في المنام للمتزوجة أمراً جيداً، فهي من الأحلام غير المبشرة، والتي تعد دليلاً على انزعاجها من عدم استقرار حياتها الزوجية أو مواجهتها لبعض المشكلات مع شريك حياتها، وقد فسَّرها بعض المفسرين بوجود رجل خبيث جداً يتربص بها، أو ممكن أن يكون إشارة لوجود بعض الصديقات الحاقدات أو النساء اللئيمات المحيطات بها سواء كُنَّ أقارب أم جيران.

في حال رأت المرأة المتزوجة التمساح وكأنَّه جالس في سريرها، فهذا يدل على فساد طبع زوجها، وفي حال كنت امرأة متزوجة ورأيتِ التمساح في منامك، فإنَّ ذلك يدل على جارة سوء أو قريبة ماكرة ولا تضمر لك ولأهل بيتك الخير، أما في حال رؤيتك لنفسك تلعبين مع التمساح وتداعبينه، فذلك دليل على أنَّك تفرطين في منح الثقة لأشخاص ليسوا أهلاً لها، وإذا حلمت بأنَّك تشتري أغراضاً مصنوعة من جلد التمساح، فهي كأنَّها تريد الاحتماء بشيء ما، أما أكلك للحم التمساح فهو دليل على اغتيابك لصديقة قد سبق وغدرَتْ بك.

2. التمساح في المنام للرجل:

تعد رؤية التمساح في المنام للرجل دليلاً على الأشخاص غير الموثوقين والأعداء الذين يحيطون به ويدبرون له المكائد، وفي حال رأيت نفسك تتغلب على تمساح وتواجهه، فهذا دليل على اقتراب الفَرَج منك وحل لجميع الأزمات التي من الممكن أن تعاني منها في حياتك.

أما إذا حلم الرجل بامتلاكه لتمساح صغير، فهذا يدل على سعة الرزق وكثرة الخير الذي قد يعود على الرائي في مستقبله، وفي حال رأى الرجل نفسه في منامه يأكل تمساحاً، فذلك دليل على سعة الخير والبركة التي سيحظى بها في حياته في المستقبل.

أما إن رأيت مواجهة بينك وبين تمساح وقد تغلب عليك، فهذا يؤكد وجود شخص ما في حياتك سيسعى إلى سرقة كل ما تملك من رزق؛ لذلك احذر أن تعطيه ثقتك، فهذا الشخص عدو لدود، ولا ننسى أنَّ وجود قطرات الدم في المنام تحميك من تحقيقه في الواقع وهذا أمر جيد.

شاهد بالفديو: تسجيل الأحلام وتفسيرها إلكترونياً

3. التمساح في المنام للعزباء:

إنَّ رؤية التمساح في المنام للعزباء دليل على وجود أعداء كثيرين محيطين بها ويحاولون طعنها من ظهرها على الرغم من أنَّها تعُدُّهم من أكثر الأشخاص الذين تثق بهم في حياتها.

أما رؤيتك لتمساح ميت في المنام فهو خير إشارة ودليل على الحزن الذي يغمر قلب الحالمة بسبب فقدها لأحد أقاربها، ويعد حلم التمساح للعزباء محموداً إذا رأت الفتاة نفسها تحاول الفكاك والهرب منه؛ لأنَّه يدل على التخلص من الأشخاص المنافقين والأعداء الذين قد يكونوا محيطين بها في حياتها.

قد يكون دلالة على تغلب الفتاة على المصاعب والأزمات والأشخاص الذين قد لا يريدون لها الخير، خاصة إذا كانت غير مرتبطة، ويفسره بعض المفسرين بحصول هذه الفتاة على وظيفة أو مكانة مرموقة اجتماعياً ومهنياً.

إن رأت الفتاة العزباء تمساحاً خارجاً من المياه ويقترب منها، فهذا دلالة على اقتراب اللقاء برجل أحلامها الذي تنتظره، والأمر كذلك أيضاً في حال كانت أرملة أو مطلقة.

4. الخوف من التمساح في المنام:

إذا رأيت تمساحاً في منامك وكنت تشعر بالخوف منه في المنام، فيدل ذلك على عدة دلالات ومنها إذا كنت مسافراً فهي دلالة على خوفك من السفر أو الحواجز والأمن الذي قد تتعامل معه في سفرك، وإذا كنت خائفاً من التمساح في منامك ولكن لم يصبك منه مكروه، فهو دليل على أمنك من الأشخاص الأشرار والفتنة التي قد تكون محيطة بك.

5. النجاة من التمساح في المنام للمتزوجة:

إنَّ النجاة من التمساح في المنام للمتزوجة تدل على النجاة من شيء ما يلاحقها كأصدقاء السوء، ومَن رأت شخصاً ما ينقذها من التماسيح فهو دليل على شخص يريد لها الخير وينقذها من أشخاص يريدون لها الشر والأذى، فهو بالمجمل حلم جميل يدل على الخلاص من أمر صعب كانت تمر به الرائية.

أيضاً يُفسَّر على أنَّه إنقاذ لحياتها الزوجية في حال كانت لديها المشكلات، وهذا أمر جيد يدعو للاطمئنان والسعادة، وقد يعد نجاة من فتاة ما التفت حول زوجها وحاولت اللحاق به وإبعاده عن زوجته.

6. النجاة من التمساح في المنام:

كما ذكرنا آنفاً فإنَّ النجاة من التمساح في المنام هي النجاة من المصائب التي يتعرض لها الرائي وتسبب له الذعر والقلق، كما أنَّها تدل على الخير وسعة الرزق الذي سيحل عليك في وقت ليس ببعيد، وقد تكون دلالة على الاستقرار في حال كنت تعيش أياماً صعبة غير مستقرة والله أعلم.

يختلف تفسير أشكال النجاة من التمساح في المنام من شخص لآخر بحسب وضعه الاجتماعي، فلكل شخص قصته ومكانته التي يُفسَّر الحلم على أساسها، ولكن غالباً يتفق المفسرون على أنَّها إنقاذ للحالم في حياته من ضرر ما قد يلحق به مهما كان وضعه.

إقرأ أيضاً: ماهية حدوث الأحلام والأسباب التي تقف وراء الكوابيس

7. هجوم التمساح في المنام:

من أكثر الأحلام قساوة وخوفاً للشخص والتي قد تسبب له الخوف هو هجوم التمساح في المنام عليه أو على أحد أفراد عائلته، فإذا رأى الحالم أنَّ تمساحاً كبيراً هاجمه، فذلك دليل على أنَّه بعيد عن طريق الحق والصواب وارتكابه الآثام والمعاصي.

عند مشاهدة الرائي لتمساح يعضُّه، فإنَّ ذلك دلالة على مرضه وتدهور أحواله الصحية، وقد يدل على ضيق الرزق وسوء الأحوال المادية للحالم، وقد فسَّر العالِم ابن شاهين هجوم التمساح في المنام على أنَّه المشكلات التي قد تواجهك، وكذلك المكائد التي قد تُخطَّط ضدك، وقد يشير إلى شخص عدو لك وتخشى منه.

يعد هجوم التمساح أو سيره على صاحب الحلم أو جريه عليه رؤية غير جيد، أما في حال رؤيتك لنفسك منتصراً على التمساح وقد قيَّدتَه أو سلخته وقتلته، فهي تعني أنَّك ستنجو بقوة من مواجهة شخص شرس يتعرض لك في حياتك.

إقرأ أيضاً: 9 حقائق مدهشة عن عالم الأحلام

8. ضرب التمساح في المنام:

اتفق جميع مفسري الأحلام على أنَّ رؤية ضرب التمساح في المنام وقتله هي رؤية جيدة؛ وتعني الخير والرزق الذي سيصيب الرائي، وإن كان يعاني من مشكلة ما في حياته فهذا يعني تغلُّبه الأكيد عليها.

لقد شرح بعض العلماء أنَّ رؤية الشخص يقوم بالتغلب على تمساح كبير في المنام دليلٌ على وصوله إلى ما يحلم به وتحقيقه لمعظم أهدافه في حياته، فإن كان طالباً فليسعد لأنَّه سيحقق درجات عظيمة وسيتفوق في أغلب مواده، وإن ضربت تمساحاً ورأيت قطرات دمائه تسيح، فهذا دليل الخير فرؤيتك ممتنعة عن التحقيق.

في الختام:

تفسير رؤية التمساح في المنام أمر مرتبط بالحالة النفسية التي قد كان يمر بها الرائي قبل خلوده للنوم، وتختلف التفسيرات باختلاف ظروف كل شخص والحلم الذي راوده.




مقالات مرتبطة