تعرَّف على طريقة تشغيل "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه

في ظل التطورات والتحديثات المستمرة على تطبيق "واتساب" أصبح بإمكان المستخدم تشغيل "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه أو أكثر؛ إذ يمكنك استخدام حساب "واتساب" نفسه على أجهزة عدة مع بعضها في الوقت نفسه، مهما كان نوع الجهاز؛ كمبيوتراً أو هاتف أندرويد أو آيفون، نستعرض أدناه شرحاً مفصَّلاً عن ميزة فتح حساب "واتساب" في أجهزة عدة باستخدام رقم هاتف واحد، وما طرائق فتح حساب "واتساب" على أجهزة عدة دون تلك الميزة.



1. تشغيل "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه (هاتف - كمبيوتر):

1

يمكنك تشغيل "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه أحدهما جهاز هاتف أندرويد أو آيفون، والآخر جهاز الكمبيوتر، سواء كان ديسكتوب أم محمول، باتباع الخطوات الآتية:

  • توجَّه إلى موقع "واتساب" ويب من متصفح جهازك الكمبيوتر بالنقر على الرابط.

  • ثم افتح تطبيق الـ "واتساب" على جهازك المحمول، سواء كان أندرويد أم آيفون.
  • بعد ذلك، انقر على قائمة المزيد (⁝) إذا كان نوع جهازك أندرويد، أو على رمز "الإعدادات" إذا كان نوع جهازك آيفون.
  • الآن من قائمة الخيارات اختر خيار "الأجهزة المرتبطة".

  • بعد ذلك، انقر على "ربط جهاز" من الشاشة التي ستظهر، ثم انقر على زر "تم"، حتى تفتح كاميرا الهاتف.
  • امسح رمز الاستجابة السريعة (QR code)، الموجود في علامة التبويب "واتساب ويب" في متصفح جهاز الحاسوب من خلال كاميرا الهاتف.
  • بمجرد انتهاء عملية مسح كود QR، ستسجل دخولك إلى حسابك في "واتس آب" من خلال متصفح الكمبيوتر.

في حال كنت تستخدم تطبيق "واتساب" يمكنك تشغيل "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه، يمكنك اتباع الخطوات السابقة نفسها؛ إذ يجب مسح رمز الاستجابة السريعة QR باستخدام كاميرا جهازك المحمول حتى تستطيع تسجيل الدخول إلى حسابك على الكمبيوتر.

2. تشغيل "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه (هاتف - هاتف):

يمكنك تشغيل "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه على (هاتف - هاتف)، كما في حالة هاتف وكمبيوتر؛ إذ يمكنك تشغيل "واتس آب" على جهازين بالرقم نفسه على جهازَي هاتف، سواء كان أندرويد أم آيفون، باتباع الخطوات الآتية:

  • توجه إلى موقع "واتساب" ويب من متصفح جهازك المحمول الآخر بالنقر على الرابط.
  • ثم أدخل إعدادات المتصفح، وحدد خيار "عرض الصفحة بإصدار سطح المكتب".

6

  • ثم افتح تطبيق الـ "واتساب" على جهازك الأول، سواء كان أندرويد أم آيفون.
  • بعد ذلك، انقر على قائمة المزيد (⁝) إذا كان نوع جهازك أندرويد، أو على رمز "الإعدادات" إذا كان نوع جهازك آيفون.
  • الآن من قائمة الخيارات اختر خيار "الأجهزة المرتبطة".

  • بعد ذلك، انقر على "ربط جهاز" من الشاشة التي ستظهر، ثم انقر على زر "تم"، حتى تفتح كاميرا الهاتف الأول.
  • امسح رمز الاستجابة السريعة (QR code)، الموجود في علامة التبويب "واتسآب ويب" في متصفح جهاز الهاتف الآخر من خلال كاميرا الهاتف.
  • بمجرد انتهاء عملية مسح كود QR، ستسجل دخولك إلى حسابك في "واتس آب" من خلال متصفح جهاز هاتف آخر.

توجد طريقة أخرى للتشغيل وهي تثبيت تطبيق Whatsapp Tool Extra من متجر جوجل بلاي أو بالنقر على الرابط على هاتفك، سواء كان أندرويد أم آيفون، ثم فتحه لتجد خيارات عدة على واجهته الرئيسة، فاختر منها whatsappweb، ثم سجل دخولك وامسح رمز الاستجابة، كما هو موضح في الخطوات السابقة.

إقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عند تبديل هاتفك من أندرويد إلى أيفون

3. تشغيل "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه (هاتف - آيباد):

يمكنك تشغيل "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه على (هاتف - آيباد)، كما في حالة هاتف وكمبيوتر أو هاتف وهاتف باتباع الخطوات الآتية:

  • توجَّه إلى موقع "واتساب ويب" من متصفح الجهاز اللوحي آيباد.
  • ثم أدخل إعدادات المتصفح، وحدد خيار "عرض الصفحة بإصدار سطح المكتب".

  • ثم افتح تطبيق الـ "واتساب" على هاتفك.
  • بعد ذلك، انقر على قائمة المزيد (⁝) إذا كان نوع جهازك أندرويد، أو على رمز "الإعدادات" إذا كان نوع جهازك آيفون.
  • الآن من قائمة الخيارات اختر خيار "الأجهزة المرتبطة".

10

  • بعد ذلك، انقر على "ربط جهاز" من الشاشة التي ستظهر، ثم انقر على زر "تم"، حتى تفتح كاميرا الهاتف.
  • امسح رمز الاستجابة السريعة (QR code)، الموجود في علامة التبويب "واتساب ويب" في متصفح الجهاز اللوحي آيباد من خلال كاميرا الهاتف.

  • بمجرد انتهاء عملية مسح كود QR، ستُسجل دخولك إلى حسابك في "واتساب" من خلال متصفح الجهاز اللوحي آيباد.

كما يمكنك استخدام طريقة تثبيت تطبيق Whatsapp Tool Extra من متجر جوجل بلاي أو آبل ستور على جهازك اللوحي، سواء كان أندرويد أم آيفون، ثم فتحه لتجد خيارات عدة على واجهته الرئيسة اختر منها whatsappweb، ثم سجِّل دخولك وامسح رمز الاستجابة، كما هو موضح في الخطوات السابقة.

إقرأ أيضاً: كيفية استخدام حسابَي "واتساب" (WhatsApp) على هاتف "سامسونغ" (Samsung)

4. ميزة تشغيل "واتس آب" على جهازين بالرقم نفسه:

يمكنك تشغيل "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه من خلال ميزة "الأجهزة المتعددة" التي أتاحها تطبيق "واتساب" ؛ إذ تعد ميزة الأجهزة المتعددة ميزة جديدة في "واتساب" تسمح بحساب "واتساب" نفسه دون إبقاء الهاتف متصلاً بشبكة الإنترنت، كي تتمكن من الوصول إلى خدمة "واتساب" من خلال الأجهزة المرتبطة، سواء كانت هاتفاً أم كمبيوتراً أم جهازاً لوحياً.

قد يصل عدد الأجهزة الإضافية إلى أربعة أجهزة، وجميعها تعمل مع بعضها في الوقت نفسه، وهي تعمل بطريقة عمل "واتساب ويب" نفسها، وتطبيق سطح المكتب، لكن تختلف عنها بأنَّك لست مضطراً إلى البقاء في حالة استخدام تطبيق "واتساب" على الهاتف الذكي، من أجل الاستمرار في استخدام حسابك على أجهزتك الأخرى.

كما سيبقى باستطاعتك استخدام تطبيق "واتساب" على الأجهزة كلها، فلن تنتهي صلاحية الجلسة عندما يغلق التطبيق أو الموبايل، كما في "واتساب ويب"؛ إنَّما كل ما يتطلب منك الأمر هو استخدام حسابك مرة واحدة كحد أدنى كل أربعة عشر يوماً من خلال تطبيق الموبايل، حتى تتحقق من أنَّه ما زال بإمكانك الوصول إلى الحساب، ولم تغلق جلساتك النشطة باستخدام باقي الأجهزة المرتبطة.

حتى تتحقق من وجود إمكانية الوصول باستخدام "الأجهزة المرتبطة" يجب أن يظهر لك خيار "الأجهزة المرتبطة" في التطبيق؛ لذا من الضروري أن تقوم بتحديث التطبيق إلى آخر إصدار له دورياً، إضافة إلى استخدام تطبيق "واتساب" من خلال الموبايل كل مرة ترغب فيها بتشغيل حسابك على الـ "واتساب" من خلال جهاز آخر.

5. الأسئلة الشائعة:

هل أستطيع تشغيل الـ "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه؟

في الفترة التي سبقت شهر سبتمبر عام 2021، كان بالإمكان تشغيل حساب "واتساب" في الوقت نفسه على جهازين على الأكثر للأعمال فقط، لكن مع التحديثات المستمرة أصبح من الممكن استخدام تطبيق WhatsApp Business على أجهزة عدة يصل عددها إلى 5 أجهزة، بما يتضمن جهاز هاتف واحد وأربع أجهزة إضافية.

كيف يُربَط حساب "واتساب" على جهازين؟

يمكن تسجيل الدخول إلى حساب "واتساب" نفسه على أجهزة عدة؛ من خلال "واتساب ويب" أو بواسطة الميزة الجديدة "الأجهزة المتعددة" التي أضافتها "واتساب" إلى التطبيق مؤخراً.

في الختام:

يمكنك تشغيل "واتساب" على جهازين بالرقم نفسه أو أكثر إلى حد يصل حتى أربعة أجهزة أخرى، مهما كان نوع تلك الأجهزة كمبيوتر أو موبايل أو آيباد، ومهما كان نوع حسابك الأساسي، سواء كان على هاتف أندرويد أم آيفون.




مقالات مرتبطة