التألق والانطلاق في الحياة

إذا أردنا تحقيق أيَّ شيءٍ في الحياة، فعلينا أن نحمِّل أنفسنا مسؤولية تحقيق الحلم الكبير، ونتجرأ على التعلُّم، واتخاذ الإجراءات، ومع ذلك؛ فإنَّ القيام بذلك يمكن أن يسبب إزعاجاً شديداً؛ إذ يتطلب الأمر جهداً، وعليك مغادرة منطقة الراحة الخاصة بك، ويجب أن تتحدى نفسك باستمرار.



إنَّ الطريقة الوحيدة للتغلب على هذا الصراع تكمن في التمرد على نفسك، وعندها فقط يمكنك أن تخوض التحدي.

نحن المسؤولون عن إدارة حياتنا:

على الرَّغم من أنَّنا قد لا نحصل على كلِّ الدعم الذي نتمناه، وقد نواجه كثيراً من الإحباط من محيطنا، فما يزال بإمكاننا فعل الكثير إذا كنا نؤمن بأنفسنا فقط وقررنا القيام بما يجب علينا، وقد يكون اتخاذ هذا القرار صعباً حقاً إذا كنا نفتقر إلى الدعم، لكنَّ هذا لا يعني أنَّه غير ممكن، ومع ذلك يتعين علينا تغيير وجهة نظرنا، فنحن في معظم الوقت نستمع لصوت الناقد الذي في رأسنا، ونختلق أعذاراً تُضعف طموحنا، وتجعلنا أكثر عجزاً ممَّا نحن عليه حقاً، نحن لا نرى عظمتنا، وهذا هو الجزء في داخلنا الذي يجب أن نتمرد عليه.

شاهد بالفديو: 7 قواعد ذهبية تمهد طريق النجاح

علينا أن نتعلم كيف نصبح أكبر مؤيدين لأنفسنا، وعلينا أن نثور ضد هذا الجانب منا الذي يعوقنا، ويمنعنا من امتلاك أحلام كبيرة وتحقيقها، فإذا فعلنا ذلك، لا شيء يمكن أن يمنعنا من تحقيق أيِّ شيء. وإنَّ التمرد على نفسك يعني:

  1. إعادة التواصل مع نفسك بالتأمل والتدريب على التنفس وكتابة اليوميات، ستساعدك على الشعور بالراحة مع المجريات غير المريحة، وتوسيع معرفتك لذاتك.
  2. أن تظل فضولياً وتطرح كثيراً من الأسئلة عن نفسك وعن كلِّ شيء آخر، فلا شيء حتمي.
  3. استكشاف حتى ما يخيفك أو يجعلك تشعر بعدم الارتياح؛ لأنَّ كلَّ تحدٍّ يحمل فرصةً للنمو الشخصي.
  4. تغيير تركيزك من المحتوى وتوجيهه إلى السياق؛ إذ لا يتعلق الأمر أبداً بما لديك أو من أنت؛ بل يتعلق بكيفية التعامل مع ما لديك ومن أنت.
إقرأ أيضاً: أسرار تحقيق النجاح في الحياة

في الختام:

لكي تجد طريقك الشخصي بحق، يجب أن تجد نفسك أولاً، وهذا شيء لا نتعلمه في المدرسة ولكنَّه مجال دراسي يجب أن نتعلَّمه بأنفسنا.

المصدر




مقالات مرتبطة