أمور يفعلها الناجحون بطريقة تختلف عن غيرهم

الأمر بسيط: إذا كنت تريد أن تعيش حياة استثنائية، فلا يمكنك أن تتصرف مثل أي شخص آخر، إنَّ كل شخص يُعرِّف النجاح وفقاً لمنظوره الخاص، وربَّما يرغب معظم الناس في أن يعيشوا حياة استثنائية؛ لكنَّ الحقيقة هي أنَّ الغالبية العُظمى من الناس لا يفعلون ذلك أبداً؛ بل إنَّ معظمهم يعيشون حياة عادية متواضعة.



شارك المئات من المديرين التنفيذيين الناجحين للغاية عاداتهم اليومية التي قالوا إنَّها ساعدتهم على المضي قدماً، وهذه العادات ليست أمراً صعباً؛ بل إنَّها تتعلق بالقيام بأشياء صغيرة مثل الاستيقاظ كل يوم في الساعة 4 صباحاً وممارسة الرياضة أو جعل التأمل عادة أو العمل بجدية على قوائم المهام التي ينبغي إنجازها.

شاهد بالفيديو: 9 أمور يفعلها الناجحون من الناس

إليك بعض الخيارات البسيطة الأُخرى التي يمكنك القيام بها لتغيير حياتك جذرياً:

1. التوقف عن مشاهدة التلفاز:

ربَّما تقضي وقت فراغك في مشاهدة مسلسلاتك وأفلامك المفضلة، أو تقضي ساعتين في مشاهدة أي شيء يُعرض على التلفاز لمساعدتك على الاسترخاء كل ليلة، لكن تخيل ما سيحدث إذا استثمرت هذه الساعات العديدة في الأسبوع لأخذ فصل دراسي مسائي أو للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الانشغال بقراءة كتاب واحد كل أسبوع؛ فبهذه الطريقة يمكنك تغيير صحتك الذهنية والجسدية تغييراً جذرياً.

2. رفع الأثقال:

مارس تمرينات رفع الأثقال كل يوم؛ فالأشخاص الناجحون للغاية يعطون الأولوية للاهتمام بصحتهم، وممارسة التمرينات الرياضية لا تحتاج إلى إرهاق نفسك بممارسة تمرينات الكارديو؛ فبناء العضلات يُعدُّ الطريقة الأكثر فاعلية لزيادة الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.

3. التوقف عن التدخين:

بالتأكيد إنَّ التوقف عن التدخين أمرٌ صعب، لكن إذا كنت تريد أن تكون شخصاً ناجحاً للغاية فأنت بحاجة إلى أن تكون من الأشخاص المستعدين والقادرين على القيام بأشياء صعبة.

إقرأ أيضاً: كيف تتوقف عن التدخين بشكل نهائي؟

4. المخاطرة:

الأشخاص الناجحون للغاية لا يخشون الفشل؛ لأنَّهم يدركون أنَّ الفشل سوف يجعلهم يتعلمون درساً يُحسِّن حياتهم، كما أنَّهم يقومون بالأمور حتَّى إن كانت تبدو مخيفة.

يظنُّ الخبراء أنَّ الموظفين المجازفين يتولون مناصب أعلى في الشركة بسرعة أكبر وهم أوَّل من يتبنى التكنولوجيا، لكن غالباً ما يُنظر إلى الأشخاص الذين يتجنبون المخاطر نظرة أكثر سلبية في مكان العمل، فإذا كنت تريد أن تنجح فابحث عن فرص لتوسيع قدراتك وتجاوز حدودك.

إقرأ أيضاً: لمَ الحياة "الخالية من المخاطرة" ليست جيّدة بما يكفي؟

5. التوقف عن لوم الآخرين أو القدر:

يَنسبُ الأشخاص الذين لديهم ما يسميه علماء النفس "مركز الضبط الداخلي" (Internal locus of control) نجاحهم إلى العمل الشاق الذي يقومون به أو إلى القدرات التي يمتلكونها، وهم أيضاً أكثر نجاحاً في الحياة؛ فعندما تظن أنَّك وحدك المسؤول عن ظروفك فسوف تقوم بإجراء التغييرات اللازمة في حياتك لتحقيق النجاح.

أمَّا إذا كنت من الأشخاص الذين يلقون اللوم على الآخرين فيما يخص المشكلات التي تحدث لك، فإنَّ وضعك سيبقى كما هو؛ لذا إذا كنت في علاقة لا تشعر بها بالرضى والراحة فقم بإنهائها، وإذا كنت في وظيفة تجعلك بائساً فاتركها، وإذا كنت تشعر بالوحدة تعرَّف إلى أصدقاء جدد، وإذا كنت غير راضٍ عن زيادة وزنك فقم بتعيين مدرب يمكنه مساعدتك على تكوين العادات الصحيحة؛ فأنت الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يجعل حياتك أفضل.

المصدر




مقالات مرتبطة