أفضل 7 أدوات لكتابة المقالات بواسطة الذكاء الاصطناعي (الجزء الثاني)

تَحدَّثنا في الجزء الأول من هذا المقال عن آلية عمل أدوات الكتابة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وعن أهميتها وعيوبها، وضربنا مثالاً عن إحدى هذه الأدوات، وسنتابع في هذا الجزء الحديث عن باقي الأدوات، ونجيب عن بعض الأسئلة الشائعة.



2. أداة zerogpt:

zerogpt

تفيدك أداة إعادة الصياغة ZeroGPT  المدعومة بالذكاء الاصطناعي في إعادة صياغة أي نص على الفور وبدقة عالية مع المحافظة على السياق الأصلي.

ميزات أداة ZeroGPT:

  • توفير الوقت: لا حاجة لإعادة صياغة الجمل يدويًا؛ الآن، يمكنك إعادة كتابة النص أو المقاطع بأكملها على الفور بنقرة واحدة فقط.
  • تحسين كتابتك: تأكد من الوضوح وسهولة الفهم في كتابتك من خلال الحفاظ تلقائيًا على لغة متسقة طوال الوقت. 
  • الحفاظ على المعنى الأصلي: أعد الصياغة بثقة دون المخاطرة بفقدان جوهر النص.
  • تجربة خالية من الإعلانات: لايتم عرض أي إعلانات مزعجة.
  • الدقة: من خلال الاعتماد على إعادة الصياغة الدقيقة والصحيحة نحويًا.
  • لا يلزم التسجيل: بياناتك ليست مطلوبة لاستخدام أداة إعادة الصياغة ZeroGPT.
  • سهلة الاستخدام: تتميز الأداة بواجهة مباشرة وسلسة.
  • مجانية 100%: يمكنك استخدام الأداة دون أي تكاليف.

3. وورد تون (Wordtune):

بعد كتابة مقال، نظن أنَّنا أنجزنا عملاً مذهلاً، وحين نراجعه، نجد أنَّه يحتاج إلى تحسين، لكن لا نعرف كيف نفعل ذلك، وقد لا نتحمَّل تكاليف الاستعانة بمحرر، وفي هذه الحالة، تساعدنا أداة "وورد تون" منخفضة التكلفة في هذا الصدد؛ إذ تساعدك هذه الأداة في أثناء كتابتك للمقال على إعادة صياغته دون المساس بالمعنى أو الأسلوب.

نظراً إلى أنَّ هذه الأداة غير مخصصة لكتابة مقالات كاملة، فإنَّها مفيدة لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة على صياغة مقالاتهم لتقليل وقت التحرير وتحسين تركيب الجملة، وأما الجانب الإبداعي فهم المسؤولون عنه.

الميزات الأساسية:

مع مراعاة أسلوب كاتب المحتوى، تساعد هذه الأداة على مستوى إعادة كتابة الجمل أو إعادة كتابة المقال كله، وهذا يفيد المسوقين الذين يتطلعون إلى تعديل المحتوى أو تلخيصه لنشره على منصات مختلفة.

أضفها إلى متصفح "كروم" (Chrome) لاستخدامها مع مواقع الويب الشهيرة، مثل "جوجل دوكس" (Google Docs) و"تويتر" (Twitter) و"غرامرلي" (Grammarly) و"لينكد إن" (LinkedIn)، وهذا يجعلها واحدة من أفضل الأدوات التي تساعد في النحو والكتابة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

أطلقت "وورد تون" أخيراً ميزة جديدة تسمى "سبايسز" (Spices) للإكمال التلقائي تتيح لك مجموعة من الخيارات، مثل:

  • التعريفات.
  • التفسيرات.
  • الأمثلة.
  • استعراض الرأي الآخر.

حدِّد الخيار الذي تريده، وانتظر حتى تنتهي الأداة من إنشاء المحتوى، ثم اقبله أو اختر إعادة إنشائه.

عروض الأسعار:

إذا كنت تريد مساعدة على إعادة صياغة جملة أو جملتين، فإنَّ العرض المجاني يمنحك 10 عمليات إعادة كتابة يومياً، أما إذا كنت تريد الحصول على ميزات، مثل أدوات التحكم في طول الجملة وتعديل الأسلوب وتلخيص المقال، فاشترك بالعضوية المميزة وادفع إما 9.99$ شهرياً، أو وفِّر المال وادفع 119.88$ سنوياً، وستصل إلى جميع الميزات باستثناء ميزة العضوية الجماعية.

4. كوبي سميث (Copysmith):

إذا كنت تحتاج إلى مساعدة على توسيع نطاق التسويق وتعزيز النمو عن طريق الكتابة، فجرِّب هذه الأداة، وسواء كنت تعمل لحسابك الخاص أم تدير فريق تسويق في شركة، تمنحك "كوبي سميث" أدوات كتابة محتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي التي تحتاج إليها لتسريع نموك عن طريق التسويق المخصَّص، وليس فقط إنشاء مقال رائع.

الميزات الأساسية:

تقدم "كوبي سميث" مجموعة رائعة من الأدوات لفرق التسويق وكتَّاب المحتوى المشغولين، على سبيل المثال، إذا كنت تدير متجراً عبر الإنترنت أو تبيع على منصة مثل "أمازون" (Amazon)، فإنَّ "كوبي سميث" تقدم لك مجموعة كاملة من أدوات تصميم الإعلانات.

إذا كنت تعمل في التسويق، فربما تحتاج إلى شعارات لتعزيز حساب علامتك التجارية، وتستطيع "كوبي سميث" تحويل رؤية علامتك التجارية إلى نص إعلاني جذاب لا يُنسى، وتتيح لك حفظ كل نصوص عملائك في مكان واحد.

عروض الأسعار:

لسوء الحظ، لا يوجد خيار مجاني، ولديك 3 خيارات مدفوعة، فأولاً، لديك حزمة المبتدئين مقابل 19$ شهرياً، وستحصل على 20 عملية تحقُّق من الانتحال شهرياً، وعمليات تكامل مع إعلانات "جوجل"، وإضافات متصفح "كروم" حتى تصل إلى دعم كتابة النصوص داخل متصفحك، وقد تصل حزمة المبتدئين إلى خمسة مستخدمين، وتسمح لك بتوليد 20000 كلمة في الشهر.

ثانياً، لديك فئة المحترفين التي تبلغ تكلفتها 600$ سنوياً، وستحصل على كل شيء في حزمة المبتدئين، إضافة إلى 100 عملية تدقيق للانتحال وما يصل إلى 80 ألف كلمة شهرياً، وقد يسمح المستوى الاحترافي بعشرة مستخدمين، وهو مناسب للفِرق المتنامية.

ثالثاً، لديك حزمة "ستارت أب" (Start Up) التي تسمح بإنشاء محتوى غير محدود وعمليات التحقق من الانتحال، ومجموعة من عمليات الدمج، والقوالب المخصصة، والاستيراد والتصدير بالجملة، ومدير الحساب؛ إذ تبلغ تكلفة الحزمة 299$ شهرياً، وهي مناسبة لما يصل إلى 20 مستخدماً.

شاهد بالفديو: وظائف لا يمكن للذكاء الاصطناعي القيام بها

5. وورد سميث (Wordsmith):

إذا كنت تعتمد على البيانات في اتخاذ قراراتك اليومية، فجرِّب هذه الأداة؛ إذ تنشئ هذه الأداة محتوى يبدو طبيعياً من خلال تحليل مجموعات كبيرة من البيانات لاستخدامه في كل شيء من الصحافة إلى التقارير المالية.

الميزات الأساسية:

تجعل هذه الأداة كل شخص خبيراً في البيانات؛ إذ تُحوِّل البيانات الثابتة والحقائق إلى قصص جذابة، كما تتباهى الشركة بعملائها المشهورين، مثل "ياهو" (Yahoo)، وبقدرتها على إنشاء محتوى ضخم، وتُوفِّر لك أيضاً تطوير النص بسرعة وبسهولة وتحليله في الوقت المناسب، وتسمح لك بالنشر في أي مكان.

عروض الأسعار:

نظام التسعير ليس عاماً؛ لذا عليك طلب عرض توضيحي مجاني وتزويد الشركة بمعلومات عن نشاطك التجاري والمحتوى الذي تحتاج إليه للحصول على عرض أسعار.

6. رايت سونيك (Writesonic):

إذا كنت تبحث عن أداة كتابة بواسطة الذكاء الاصطناعي قابلة للتوسع مع نمو عملك، فهذه الأداة هي الأنسب لك، فهي مُدرَّبة على نصوص ناجحة من العلامات التجارية الشهيرة، ويستخدمها أكثر من 300000 مستخدم، ومنهم المستقلون والشركات العالمية، وتحتوي على أكثر من 100 ميزة، ومنها السير الذاتية للشركات، وتقييمات المستخدمين، وميزات كتابة الإعلانات، وتوليد عناوين لمقاطع الفيديو على "يوتيوب" (YouTube)، وهي سهلة الاستخدام، فما عليك سوى تحديد قالب وتزويدها بالوصف لتحصل على عينات نصوص متعددة.

لقد طرحت "رايت سونيك" ميزة جديدة تسمى "تشات سونيك" (Chatsonic) تتيح لك ما يأتي:

  • إجابات سريعة عن الأسئلة (مثل "تشات جي بي تي"، باستثناء أنَّها مدعومة من "جوجل").
  • تحويل الصوت إلى نص.
  • تحويل النص إلى صور (لإنشاء الصور بسهولة).

الميزات الأساسية:

"رايت سونيك" أداة رائعة للمسوقين الذين يرغبون في أتمتة مهام الكتابة العادية، مثل رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية والأوصاف التعريفية لتحسين محركات البحث، ونظام الدفع مرن ويتيح لك توسيع نطاق الحزمة لتلائم احتياجات عملك المتغيرة، ولكنَّ أهم ميزاتها هي مُنشئ الصفحة المقصودة، وبتزويدها ببعض التفاصيل الأساسية فقط، تُنشِئ صفحة مقصودة جذابة على الفور.

عروض الأسعار:

توجد ثلاثة مستويات للأسعار:

  • يمنحك عرض الإصدار التجريبي المجاني 2500 كلمة مميزة، وتحصل الشركات والوكالات والمؤسسات الكبيرة على كلمات إضافية عن طريق الاتصال بدعم العملاء.
  • تُوفِّر حزمة "لونغ فورم" (Long Form) إمكانية الوصول إلى 100 ميزة إضافية، وتتضمن معالجة نصوص بالجملة، وأداة إعادة الكتابة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وأولوية الوصول إلى الميزات الجديدة، وقد يبدأ السعر من 12.67$ في الشهر، وتتيح للمستخدم 190.000 كلمة شهرياً.
  • تُوفِّر الخطة المخصَّصة للفِرق والشركات، وتقدم كل شيء في الحزمة السابقة، إضافة إلى مدير حساب مخصص وتدريب وعدد مخصص من الكلمات والمستخدمين، والتسعير متاح بعد طلب الاشتراك.

تتضمن كل حزمة أكثر من 25 لغة وإضافات المتصفح.

إقرأ أيضاً: كيف تكتب محتوى مميز لموقعك؟

7. كويل بوت إيه آي (Quillbot.ai):

كويل بوت إيه آي Quillbot.ai

هي أداة إعادة صياغة تساعد الأشخاص في مهام الكتابة، ولاستخدامها، اكتب النص أو الصقه أو حمِّله، ثم انقر على "إعادة صياغة" (rephrase)، ويقتصر الإصدار المجاني على 125 كلمة في الوضع القياسي، ومع ذلك، عند الترقية إلى الإصدار المميز، اختر من بين ما يأتي:

  • تلخيص النص.
  • توسيع النص لمزيد من التفاصيل.
  • الطلاقة، لضمان سهولة قراءة النص.
  • رسمي، للحصول على أسلوب احترافي.
  • بسيط، لتسهيل فهم النص.
  • مبدع، لإعادة صياغة النص بطريقة فريدة.

الميزات الأساسية:

بصرف النظر عن أداة إعادة الصياغة، احصل على مدقق نحوي وتلخيص للنص والتحقق من الانتحال، فما يجعل هذه الأداة مثيرة للاهتمام هو أداة الكاتب المشارك؛ إذ يتيح لك ذلك إعادة الصياغة والإكمال التلقائي والتدقيق النحوي، وكل ذلك في منصة واحدة.

إضافة إلى ذلك، احصل على اقتراحات جمل وإضافة اقتباسات وكتابة ملاحظات في أثناء تقدمك، فالميزات متوفرة في مخطط سهل، وتشمل الميزات الأخرى مولِّد الاقتباسات؛ إذ تُدخِل عنوان الويب وتختار نمط الاقتباس الذي تريده.

عروض الأسعار:

يوجد ثلاثة اشتراكات "مجاني، مميز، جماعي"؛ إذ يتيح لك الاشتراك المجاني 125 كلمة وإعادة الصياغة في النمط القياسي ونمط الطلاقة، إضافة إلى ذلك، يحصل مستخدمو النسخة المجانية على 2500 كلمة للتلخيص، وسرعة معالجة معتدلة، وتغييرات محدودة باستخدام شريط تمرير المرادفات.

تتيح الحزمة المتميزة عدداً غير محدود من الكلمات، وجميع أنماط إعادة الصياغة، و6000 كلمة للتلخيص، والحد الأقصى للتغييرات باستخدام شريط تمرير المرادفات، وتشمل الميزات الأخرى تدقيق 20 صفحة للتحقق من الانتحال، ووتيرة معالجة سريعة، ومقارنة بين الأنماط، وتوصية بإعادة الكتابة، ومعلومات عن الأسلوب.

يبدأ السعر من 8.33$ شهرياً، وتبدأ حزمة الفريق بسعر 7.50$ لكل كاتب، وتمنح المستخدمين جميع ميزات الاشتراك المميز ولوحات معلومات إدارة الكاتب والفوترة المركزية.

إقرأ أيضاً: 11 نصيحة للحصول على أفكار مميّزة لكتابة محتوى رائع

الأسئلة الشائعة:

1. هل يستطيع الذكاء الاصطناعي كتابة مقالات؟

نعم، تعد ميزة كتابة المقالات بواسطة الذكاء الاصطناعي إحدى السمات الرئيسة لمعظم الأدوات المذكورة هنا، ومع ذلك، ينبغي ألا تعتمد على الذكاء الاصطناعي في كتابة المقال كاملاً.

على روعة هذه التكنولوجيا، ما يزال أمامها طريق طويل قبل أن تستبدل المدونين البشريين تماماً، فإنَّها لا تنقل العواطف، والمحتوى الذي تنتجه عادي، وعليك التحقق من الإحصاءات والمعلومات الأخرى للتأكد من دقتها؛ لذا استخدم الذكاء الاصطناعي بوصفه نقطة انطلاق للأفكار العامة والفقرات الافتتاحية، لكن لا تعتمد عليه لكتابة مقالات كاملة.

2. هل توجد أدوات مجانية للكتابة بواسطة الذكاء الاصطناعي؟

الجميع يتحدث عن "تشات جي بي تي" (ChatGPT)؛ إذ تحتوي هذه الأداة على ميزات متعددة، مثل كتابة مقالات بواسطة الذكاء الاصطناعي، وكذلك توجد مجموعة أدوات "كوبي إيه آي" Copy.ai المجانية التي تتيح لك كتابة 5000 كلمة، إضافة إلى أنَّ معظم الأدوات المدفوعة في السوق تُوفِّر تجارب مجانية.

3. هل سيحل الذكاء الاصطناعي محل كتَّاب المحتوى؟

هذا الخوف موجود لدى بعض كتَّاب المحتوى، لكن لا داعي للقلق كثيراً؛ إذ يفتقر الذكاء الاصطناعي إلى العاطفة والإبداع، ولا يحفز القراء أو يدمجهم مثل كاتب محتوى متمرس.

4. هل تستحق كتابة المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي كل هذا الاهتمام؟

نعم، أداة كتابة المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي جديرة بالاهتمام من حيث توفير الوقت وإنشاء المحتوى بسهولة، وباستخدامها للتلخيص وتوليد الأفكار والفقرات الافتتاحية، يوفر كتَّاب المحتوى والمدونين وقتاً كبيراً، ومع ذلك، يتعين عليك وضع بصمتك، فأضف الإحصاءات والاقتباسات الداعمة، وعدِّل المحتوى بما يتناسب مع أسلوبك، وأخيراً، تحقَّق دائماً من الحقائق والإحصاءات ونتائج الاستطلاعات.

في الختام:

سواء كنت مسوقاً رقمياً أم كاتب محتوى يعاني ضيق الوقت، تساعدك أدوات كتابة المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي على زيادة إنتاج محتواك، وتحقيق أهداف عملك؛ إذ إنَّها أدوات سهلة الاستخدام وممتعة، والأفضل من ذلك كله أنَّها تنتج نصاً طبيعياً وجذاباً لدعم احتياجات محتواك.

نظراً إلى الاختلاف الطفيف بين هذه الأدوات، من الأفضل تجريب نسخة مجانية أو اثنتين قبل الالتزام بالشراء، وبهذه الطريقة، تفهم آلية عمل هذه الأدوات وتعرف أيها يدعم استراتيجية عملك على أفضل وجه.




مقالات مرتبطة