أخطاء في عالم المكياج والموضة تسيء لجاذبية المرأة

تسعى المرأة للحفاظ على جمالِها وجاذبيتها وبشكلٍ دائم وخصوصاً مع تقدم العمر، لذلك كثيراً ماتتبع آخر صيحات الموضة المُتعلقة بالمكياج واللباس وكُل مايجعلُها مُتألقة وجميلة، ولكن قد تقترف الكثير من النساء أخطاء كبيرة في عالم المكياج والموضة تجعلُها تخسر الكثير من الجمال والجاذبيّة.



فما هي هذهِ الأخطاء التي تُسيئ لجمال وجاذبية المرأة مع تقدم العمر؟ هذا ماستتعرفون عليهِ من خلال مقالتنا هذهِ.

الشعر القصير:

يجب على المرأة أن تبتعد عن استخدام قصة الشعر القصيرة، وذلكَ لأنّ بشرة المرأة ومع تقدُم العُمر تفقد الكثير من المواد الدّهنيّة في الوجه مما يتسبب بظهور تجاعيد الوجه والشعر القصير يقوم بإبراز هذهِ التجاعيد بدلاً من اخفائِها.

استخدام كحل العين الثقيل:

تتميّز العيون الدّاكنة بجمالها وجاذبيتها، ولكن مع تقدُم العمر تُصبح الرموش خفيفة، وهُنا تقوم بعض النساء بخطأ كبير وهو تعويض مُشكلة الرموش الخفيفة بوضع كميّة إضافيّة من الكحل والمكياج الأسود غير مُنتبهين إلى أنّ المكياج الأسود يزيد من التجاعيد حول العين، لذلكَ يجب استخدام اللون البُني أو الرمادي.

شاهد بالفديو: 7 عادات خاطئة تتسبب بظهور التجاعيد حول العينين

أحمر الشفاه الدّاكن:

يُساعد أحمر الشفاه الدّاكن على تحديد الوجه وإظهار الخطوط عند الضحك فيُظهر شكل الشفاه مُتشققة بشكلٍ واضح، لذلكَ يجب استخدام ألوان أحمر الشفاه الهادئة القريبة من اللون الطبيعي للشفاه لتُعطي المرأة الكثير من الجاذبيّة والشباب.

إقرأ أيضاً: أخطاء تقوم بها المرأة عند وضع أحمر الشفاه

ظلال العيون البراقة:

يجب على المرأة أن تبتعد عن استخدام ألوان ظلال العيون البراقة والمُلفتة للنظر، لأنّها تعمل على إبراز التجاعيد والخطوط الدّقيقة حول العين، لذلكَ عليكِ سيدتي وضع اللامع الخفيف فقط على الزوايا الدّاخليّة للعين من الجانبين.

البودرة المائيّة:

إنّ البودرة المائيّة تُعتبر من أسوء أنواع البودرات على الإطلاق حيثُ تعمل على سد مسام الوجه مما يتسبب بظهور الحبوب والرؤوس السوداء، وبعد مرور ساعتان على وضعها تبدأ بالتشقق على البشرة وتعطي المرأة منظر وطلة غير جذابة على الإطلاق.

ارتداء الحزام:

يجب الحذر عند استخدام الحزام لأنّهُ يُسلط الضوء على منطقة الخصر، فإذا كان الخصر نحيفاً يُحدد نحافة الخصر بشكلٍ مُزعج، وإذا كان الخصر سمين يقوم بإبراز ثنايا البطن، لذلك يجب أن يكون الحزام واسعاً حتى لايبرز مشاكل الجسم.

تنسيق الملابس:

يجب التنسيق في إرتداء الملابس والحرص على عدم إرتداء الملابس الصغيرة على عمركِ بحيثُ تظهرينَ بشكلٍ غير لائق، ويجب تنسيق الألوان بشكلٍ يتناسب مع عمركِ أيضاً.

هكذا تكوني قد تعرفتي معنا سيدتي على مجموعة من الأخطاء الجماليّة التي قد تقعين بها والتي تُسيء لإطلالتكِ وجاذبيتكِ، فما عليكِ إلّا الانتباه إلى هذهِ الأخطاء والتقيُّد بالنصائح التي قدمناها لكِ لكي تُحافظي على جمالك وجاذبيتكِ بكل المراحل العُمريّة التي تمُرينَ بِها.




مقالات مرتبطة