8 أسباب تفسر عدم نجاحك حتى الآن

تحقيق النجاح ليس بالمهمة السهلة فهو يتطلب الكثير من الاجتهاد والعزيمة وللأسف في كثير من الأحيان عندما يخفق الناس في الوصول إلى النجاح يستسلمون مباشرة ولا يسعون حتى لإعادة المحاولة، وهنا يتبادر إلى أذهانهم لماذا يتمكن بعض الناس من تحقيق النجاح في حين أن البعض الآخر يعجز عن ذلك، فيما يلي سنجيبك عزيزي على هذا السؤال وسنعرفك على الأسباب التي تفسر عدم نجاحك إلى الآن.



أولاً: الاعتقاد أن النجاح يأتي بالصدفة

عدم السعي بشكل جدي لتحقيق النجاح كفيل بأن يحرمك منه طوال الحياة، فإذا كنت تظن أنّ الناجحين وصلوا إلى ما هم عليه بفضل الصدفة والحظ فأنت مخطئ، فهم لم ينتظروا يوماً أن يأتيهم النجاح بل اجتهدوا وثابروا وأخذوا بالأسباب، فكن مثلهم وتوقّف عن الاعتقاد بأن النجاح يأتي بالصدفة.

ثانياً: فقدان الحافز الشخصي

إذا غاب الحافز سيغيب معه كل شيء وستفقد الأشياء قيمتها وبالتالي لن تتمكن من تحقيق النجاح الذي تحلم به، لذا حاول أن ترسم صورة في مخيلتك لأهدافك وأحلامك، سيمنحك هذا دافع قوي للعمل ولإخراج كل ما لديك لتتمكن في النهاية من الوصول إلى النجاح الكبير.

ثالثاً: التأجيل والمماطلة

تأجل تنفيذ المهمات لوقت لاحق وانتظار اللحظة المناسبة لبدء العمل تبعدك عن النجاح أكثر وتحرمك من انتهاز الفرص المتوافرة أمامك، لذا يجب أن تتخلّص من هذه العادة السيئة مباشرة، وقم بتأدية أعمالك ضمن الوقت المحدّد، ستتمكن بفضل ذلك من الوصول إلى النجاح.

رابعاً: الإنصات للأشخاص السلبيين

في الحقيقة إن الأشخاص السلبيين لا حلم لهم ولا غاية وهمّهم الوحيد هو نشر الشؤم والإحباط بين الناس، لذا حاول أن تتجنّبهم قدر الإمكان لأن الإنصات لهم سيبعدك عن النجاح، وحاول أن تختلط بالأشخاص الإيجابيين الذين يبثون العزيمة والتفاؤل فهم سيدعمونك حتى تصل لغايتك.

خامساً: فقدان الثقة في النفس

عندما تفقد ثقتك بنفسك بسبب تجربة فاشلة مررت بها بالتأكيد لن تتمكن من تحقيق النجاح في الحياة، النجاح يتطلب منك أن تؤمن بما لديك من مهارات وقدرات وأن تسعى لإخراج كل ما بداخلك من أفكار إبداعية، واحرص على تعزيز ثقتك بنفسك من خلال ترديد العبارات التحفيزية، بذلك فقط ستتمكن من تحقيق النجاح.

سادساً: العمل بعشوائية وفوضى

عدم تنظيم العمل والوقت لا يبعدك عن النجاح فقط بل يعرضك للفشل مراراً وتكراراً فلابدّ من أن يكون لديك خطط وبرامج وأساليب محدّدة تعتمد عليها خلال العمل، كما يجب أن تحدّد وقت معين لكل مهمة تقوم بها، التزامك بهذا الأمر سيضمن لك تحقيق النجاح الباهر.

سابعاً: التهرب من تحمّل المسؤولية

إلقاء اللوم على الآخرين وتحميلهم ثمن أخطائنا لن يجعلك تتعلّم من تجاربك وهذا ما سيحرمك من الوصول إلى النجاح، لذا توقف عن ذلك وتحمل مسؤولية أعمالك واستفد من التجارب الفاشلة التي مررت بها، سيكسبك هذا الخبرة والحكمة اللازمة لتحقيق النجاح في حياتك.

ثامناً: الخوف من الفشل

الخوف الدائم من الفشل سيحرمك بالتأكيد من تحقيق النجاح فمن غير الطبيعي أن تسمح لهذه المخاوف أن تسيطر على حياتك، حاول أن تتخذ قراراً حاسماً بأنك ستقضي على فكرة الخوف من الفشل واحرص على تذكّر إنجازاتك السابقة، سيمحنك هذا الأمل بأنك ستتمكن مرة أخرى من تحقيق النجاح.

أصبحت الآن عزيزي على دراية كاملة بالأسباب التي تفسر عدم نجاحك حتى الآن حاول أن تعالجها وتسلّح بالأمل والتفاؤل حتى تتمكن من تحقيق النجاح الذي طال انتظاره.




مقالات مرتبطة