7 نصائح مهمة لتتمتع بكاريزما اجتماعيّة

ينجح صاحب الكاريزما الاجتماعيّة بجذب الآخرين إليه وإقامة علاقات اجتماعيّة ناجحة تُؤهله للوصول إلى أعلى المناصب والنجاحات المهنيّة المتلاحقة، ولكي تتمتع بكاريزما اجتماعيّة مميزة لا بد من أن تتقيّد بمجموعة من النصائح المهمة التي سنقدمها لكَ من خلال السطور التالية.



أولاً: ثق بنفسك

لكي تتمتّع بكاريزما اجتماعيّة مميزة عليك أولاً أن تثق بنفسك وقدرتك على تحقيق النجاح وجذب الآخرين إليك دون أن تشعر بأي نوع من الخوف أو الارتباك، وحتّى في المواقف الصعبة من الضروري أن تنجح في كبت خوفك وارتباكك أمام الآخرين.

ثانيّاً: كن على طبيعتك

من الضروري جداً أن تكون طبيعيّاً عندما تتعامل أو تتكلّم مع الناس، وألّا تحاول أن تصطنع المثاليّة الزائدة التي تجعلهم ينفرون منك، وذلك لكي تتمتع بكاريزما اجتماعيّة مميزة يفتقرها العديد من الأشخاص.

ثالثاً: تحكّم بعصبيتك

كثيراً ما يتعرض الإنسان لمشاعر الغضب والتوتر الذي يُسبب لهُ العصبيّة الزائدة التي تجعلهُ يفقدُ أعصابهُ أمام الآخرين وهذا ما يجعلهم ينظرون إليهِ باستياء، لهذا إذا أردت أن تتمتع بكاريزما اجتماعيّة عليك أن تتعلّم كيف تتحكّم بأعصابك وكيف تُخفي غضبك وانفعالك أمام الآخرين لتبقى شخصاً مثالياً وجذاباً في نظرهم.

رابعاً: لا تستخدم هاتفك الخليوي

عندما تجلس مع الآخرين في أي مكانٍ ما عليك ألّا تنشغل بهاتفك الخليوي طوال الوقت أو أن تُبالغ في التقاط الصور إن كنت في المقاهي أو حتى في المنزل وأثناء تواجدك مع أصدقائك وعائلتك، وذلك لأنّ هذا التصرف سيجعلك تخسر حضورك الجميل والجذاب أمام الآخرين وبالتالي لن تتمتع بكاريزما اجتماعيّة.

خامساً: راقب حركات جسدك

تلعب لغة الجسد دوراً أساسيّاً في جعل الإنسان يتمتع بكاريزما اجتماعيّة مميزة، لهذا ننصحك بأن تنتبهِ إلى حركات جسدك أثناء تواجدك مع الآخرين وأن تجلس باحترامٍ وأدب وأن تدرس وتقرأ بعض الكتب التي تتحدث عن سلبيات بعض حركات الجسد وذلك لكي لا تقوم بها، كما وعليك أن تحرص على تحقيق التواصل البصري عندما تتكلّم مع الآخرين.

سادساً: ارتدِ الملابس المناسبة

لكي تكون شخصاً مميزاً وتتمتّع بكاريزما اجتماعيّة عليك أن تهتم بنوع ملابسك وطريقة تنسيقك لها وأن تحترم المكان الذي تتواجدُ فيه، فإذا كنت في مناسبةٍ رسميةٍ مثلاً عليك أن تختار لباس رسمي أنيق، وإذا كنت في رحلةٍ أو نزهةٍ مع أصدقائك عليك أن ترتدي الملابس الرياضيّة مثلاً والملابس البعيدة عن التكلّف والرسميّة.

سابعاً: تكلّم بلغةٍ واضحة

لكي تتمتع بكاريزما اجتماعيّة عليك أن تحرص على التكلّم بلغةٍ واضحة واختيار المفردات التي يستطيع الشخص الآخر أن يفهمها بسهولة، كما وعليك أن تتحدث بصوتٍ منخفض بدلاً من استخدام الصوت المرتفع الذي يُزعج الآخرين ويجعلهم ينفرون منك.

هذه هي النصائح الأساسيّة التي يجب أن تتقيّد بها لتتمتع بكاريزما اجتماعيّة، ولتكون مثالاً أعلى لكل شخصٍ مميز ومتألق في الحياة.




مقالات مرتبطة