7 خلطات علاجيّة لحبة البركة مع العسل

السعال، الربو، الأرق، اضطرابات المعدة، وغيرها من المشاكل الصحّية التي يُعاني منها الكثير منَ الأشخاص بالرُغم من استعمالِهم لمُختلف أنواع الأدويّة والعلاجات الطُبيّة، ولكن هل سبق وتعرّفت على فوائد حبّة البركة والعسل؟  فيمايلي سنُقدّم لك 7 خلطات علاجيّة وفعّالة لحبة البركة والعسل.



1- لعِلاج الربو:

لعلاج الربو يُمكن خلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة، وملعقة صغيرة منَ العسل، ووضع هذا الخليط في الماء المغلي، واستنشاق البُخار المُتصاعد مرتين في اليوم.

2- لعلاج السُعال الجاف:

لعلاج السُعال الجاف يجب خلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في كوب من شاي الزنجبيل ووضع ملعقة صغيرة من العسل، وشربِهِ مرتين في الصباح والمساء. ويُمكن أيضاً تدليك الصدر بالقليل من زيت حبة البركة الدافئ قبل النوم.


اقرأ أيضاً:
5 وصفات طبيعيّة لعلاج السُعال المزمن في فصل الشتاء

 

3- لعلاج اضطرابات النوم:

لحبّة البركة قدرة كبيرة في معالجة الأرق عن طريق مزج ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في كوب من الماء المغلي المُحلى بالعسل وشربهِ قبل النّوم بساعةٍ واحدة.


اقرأ أيضاً:
8 حيل ذكية للتغلّب على الأرق والنوم بعمق


4- لعِلاج الغثيان:

تُساعد حبة البركة في معالجة حالات الغثيان عن طريق مزج نصف ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ونصف ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من عصير الزنجبيل الطازج، وتناولِهِ مرتين في اليوم.

5- لعلاج التهاب الحنجرة:

لعلاج التهاب الحنجرة يُمكن خلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقتين من العسل وأربع معالق من الطحينية، وأكلها 3 مرات يوميّاً كل 8 ساعات.

6- الغازات والتقلّصات:

لعلاج الغازات والتقلصات تؤكل مِلعقة صغيرة من حبوب حبّة البركة على الريق صباحاً ويُشرب بعدها مُباشرةً كوب من الماء الدافئ المُحلّى بالعسل، وتُكرر هذهِ العمليّة يوميّاً لمُدة أسبوع.

 

اقرأ أيضاً: 6 طرق آمنة للتخلّص من غازات البطن


7- عسر التبوّل:

لعِلاج عسر التبول نقوم بدهن زيت حبة البركة على المنطقة فوق العانة، ونشرب كوب من حبة البركة المغلي بالماء بعدّ تحليته بمِلعقة صغيرة من العسل.




مقالات مرتبطة