7 أسباب تدفعك لاستخدام ووردبريس لتصميم موقعك على الويب

عندما يتعلَّق الأمر بتصميم مواقع الويب، فمن المحتمل أن تكون قد سمعت عن ووردبريس؛ حيث يمكنك إنشاء موقع ويب باستخدامه دون أن يكون لديك أي خبرة في كتابة الأكواد والبرمجة، إذاً ما هو ووردبريس على وجه التحديد، ولماذا يجب استخدامه لموقع الويب الخاص بك؟



إنَّ ووردبريس هو نظام إدارة محتوى (CMS)، وهو أداةٌ قوية لإنشاء مواقع الويب وإدارتها، وتطوير موقع ويب لشركتك أو مدونتك أو أي غرضٍ شخصي آخر.

يعملُ ووردبريس على تشغيل أكثر من 35% من مواقع الويب، والآن بعد أن فهمتَ ما هو ووردبريس، إليك 7 أسباب تدفعك إلى استخدامه من أجل تصميم موقعك على الويب:

1. لا توجد رسوم للاستخدام:

يعدُّ ووردبريس منصَّة مجانية، وهذا أحد أكبر الأسباب لاستخدامه؛ حيث يمكنك تنزيل التطبيق وتثبيته وتغييره بأي طريقةٍ تريدها، ويجب أن يكون لديك اسم نطاق لموقع الويب الخاص بك حتى يكتشفه الناس عبر الإنترنت.

ومن خلال إنشاء استضافة الويب، يمكنك بسهولة تسمية النطاق الخاص بك، وهذا يُمكِّنك من إنشاء عدد غير محدود من مواقع الويب.

إقرأ أيضاً: لماذا تحتاج إلى موقع ويب لأعمالك الصغيرة؟

2. قابلية الترقية والتعديل:

لن تحتاج إلى أن تكون مُصمِّماً أو مُبرمِجاً ماهراً لتعديل موقع ووردبريس الخاص بك؛ حيث يمكنك الاختيار من بين مئات القوالب والسمات المجانية لتخصيص الخلفية واللون والشعار والخطوط لموقع الويب الخاص بك، وتُوفِّر لك البرامج المُساعِدة القدرة على تخصيص موقع الويب الخاص بك.

تُمكِّنك البرامج المُساعِدة من توسيع وظائف تصميم ووردبريس الخاص بك، وعلى الرغم من أنَّ غالبية المُكوِّنات الإضافية مجانية، إلا أنَّ هناك بعض الإضافات المتميِّزة التي يمكنك شراؤها لإضافة وظائف مُتطوِّرة إلى ووردبريس الخاص بك.

3. تحسين مُحرِّك البحث:

إذا كنت تمتلك شركةً وترغبُ في توسيعها وجذب عددٍ كبيرٍ من العملاء الجُدد، فينبغي دون شك أن تكون مُلِمَّاً بتحسين محرِّكات البحث، فإنَّ التصنيف في مُحرِّكات البحث هو أمرٌ بالغ الأهمية لزيادة ظهور موقع الويب الخاص بك؛ حيثُ يلائِم ووردبريس محركات البحث نظراً لاستخدامه للأكواد البرمجية عالية الجودة ولغة الترميز الدلالية (semantic markup language).

ويمكنك تحسين موقع الويب الخاص بك باستخدام البرنامج المُساعد الخاص بالووردبريس وتعزيز تصنيف موقعك الإلكتروني في محركات البحث؛ حيث تُعَدُّ المواقع المُصمَّمة بواسطة ووردبريس ذات تصنيفٍ عالٍ لدى محرك البحث.

إقرأ أيضاً: 21 نصيحة ذكية تتعلق بتحسين محركات البحث (SEO)

4. مستوى أمان عالٍ:

يُنظَرُ إلى ووردبريس على نطاقٍ واسعٍ على أنَّه منصَّة آمنة ومضمونة يمكن بناء موقع ويب عليها، ولكنَّ هذا لا يعني أنَّه مُحَصَّن ضد القرصنة أو الفيروسات، ولكن إذا كنت ترغبُ في حماية موقع الويب الخاص بك من المُتسللين أو الفيروسات، فيمكنك استخدام كلمة مرور، وبالإضافة إلى ذلك، يتوفَّر مكونٌ إضافي للأمان في ووردبريس للمساعدة على الحفاظ على أمان موقعك، وهناك خطوات أخرى يمكنك القيام بها لحماية موقع الويب الخاص بك.

5. زيادة سرعة التحميل:

قد يكون موقع الويب ذو سرعة التحميل الضعيفة مؤرقاً بالنسبة إليك؛ حيث ستفقد المستهلكين الذين لن يعودوا أبداً، وسيبدأ تصنيفك في محركات البحث بالتدهور، وسيختفي موقع الويب الخاص بك في النهاية من المشهد؛ ولذلك يجب أن يجري تحميل مواقع الويب بسرعة، وقد يساعدك ووردبريس على تحقيق هذا الهدف.

ويمكنكَ باستخدام ووردبريس تعديل موقعك وضغط صورك لتقليل حجمها، واستخدام سمات فعَّالة للذاكرة لتحسين أداء تحميل موقع الويب الخاص بك، وبالإضافة إلى ذلك يعمل التحميل السريع على تحسين تجربة المُستخدِم على موقع الويب الخاص بك.

6. التكلفة البسيطة:

قد تزداد التكاليف بسرعة عندما يتعلَّق الأمر بتصميم موقع الويب، ومع ذلك يُعَدُّ ووردبريس رخيصاً، فنظراً إلى حقيقة أنَّه منصة مفتوحة المصدر ومجاني الاستخدام، أنت لست بحاجةٍ إلى إنفاق أي شيءٍ لإنشاء موقع الويب باستخدام ووردبريس.

ويمكن الوصول إلى غالبية السمات والبرامج المُساعِدة مجاناً؛ لذلك إذا كنت مبتدئاً وليس لديك خبرة في البرمجة وميزانيتك المُخصَّصة لتصميم موقع الويب محدودة، فيمكنك البدء باستخدام ووردبريس.

إذا كنت ترغب في استخدام جميع إمكانات ووردبريس المتطوِّرة، فيمكنك الترقية إلى الإصدار المميِّز مقابل حوالي 10- 20 دولاراً أمريكياً، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستعانة بمتخصِّص ووردبريس لمساعدتك على تصميم موقعك الخاص.

شاهد بالفيديو: 5 مهارات مهمة بالتسويق الرقمي

7. مجتمع كبير:

إذا كنتَ جديداً على مجتمع ووردبريس ولا تعرف الكثير عنه، فلا داعي للخوف؛ حيث يمكنك دائماً طلب المساعدة من مجتمع ووردبريس الكبير والتواصُل مع الآخرين ومعرفة كل ما تريد معرفته عن ووردبريس؛ من خلال التفاعُل مع مجموعة متنوعة من الأفراد، ومناقشة أهداف شركتك، والإعلان عن موقع الويب الخاص بك في مجتمع ومنتدى ووردبريس، وهناك ستكتشف كل حل يمكن تخيُّله لموقع ووردبريس الخاص بك.

أنت الآن تفهم سبب استخدام ووردبريس لموقع الويب الخاص بك، وسوف تُقنعك العديد من العوامل الإضافية باختيار ووردبريس لبناء موقعك على الويب.

ومع ذلك، فإنَّ هذه العوامل لا تُمثِّل سوى عدد قليل من الأسباب الأساسية؛ حيثُ يُعَدُّ ووردبريس أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعاً (CMS)، وسيساعدكَ على إنشاء النوع الذي تريده من مواقع الويب.

يستخدمُ العديد من مالكي الشركات الكبرى مواقع ووردبريس لتوسيع أعمالهم والوصول إلى ملايين المستهلكين، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك توسيع شركتك باستخدامه.

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فيجب أن تبدأ بتطوير موقع الويب الخاص بك باستخدام ووردبريس، وإذا كنت تبحث عن مزوِّد استضافة ويب ممتاز ومناسب لووردبيس، ففي إمكانك استخدام دريم هوست (Dreamhost) أو سكالا هوستينغ (Scalahosting).

المصدر




مقالات مرتبطة