61 قولاً محفزاً ومثيراً للإلهام لتعيش أفضل حياة

تختلف نظرتك للحياة عن نظرات الآخرين لها إذ قد تنظر أنت إليها من منظار الحب، وقد ينظر إليها بعض الأشخاص من منظار المال، وقد ينظر إليها آخرون من منظورٍ إيماني. لكن كيفما كنت ترى الحياة يمكن اختصار معنى الحياة بالقول: إنَّها أن تعيش حياتك مثلما تريد أن تكون وأن تبقى فيها سعيداً، لأنَّه حينما يتعلق الأمر بالحياة فإنَّنا لن نحيا إلَّا حياةً واحدة والحقيقة تقول إنَّه لن يخرج أحدٌ من هذه الحياة حيَّاً. لذلك ارتكب الأخطاء، وحاول مرةً أخرى، وتناول طعامك، وأقم صلواتك، وعبِّر عن حبك، وعِش حياتك، وفكر في المكان الذي تعيش فيه لأنَّه يؤثر تأثيراً كبيراً في سعادتك.



تأكَّد من أن تستفيد أقصى استفادةٍ من كل لحظةٍ تعيشها واقرأ هذه الاقتباسات المحفزة التي تحثُّك على عيش حياةٍ تستحق أن تعيشها:

اقتباسات عن الرضا والنِّعَم:

1. "وهج الفكرة الدافئ أكثر قيمةً من المال بالنسبة لي". -"توماس جيفرسن" (الرئيس الثالث للولايات المتحدة).

2. "لكلِّ يومٍ هِبَاتُه التي يقدمها لنا". -"ماركوس أوريليوس" (الإمبراطور الروماني 161-180م).

3. "إذا نظرت إلى ما تمتلكه في هذه الحياة سيكون لديك المزيد دائماً". -"أوبرا وينفري" (مقدمة برامج حوارية أمريكية وممثلة مسرحية وشخصية عالمية).

4. "إنَّ أبسط الأمور هي التي تصنع المعجزات دائماً". -"أيميليا بار".

5. "لا يوجد هدية يمكن أن تقدمها أو أن تتلقاها أعظم من شرف السعي إلى تحقيق الغاية التي وُجِدْتَ من أجلها في هذه الحياة، فمن أجل هذه الغاية وُلدْتَ ومن خلالها أصبحْتَ حيَّاً فعلاً". -"أوبرا وينفري".

شاهد بالفيديو: كيف تعيش حياتك برضا تام؟

أقوال عن الإيمان بالنفس:

6. "حينما نؤمن بأنفسنا يمكننا أن نخوض تجارب الفضول، والحيرة، والشعور التلقائي بالفرح، أو أيّ تجارب تُظهِر روح الإنسان". -"إدوارد إستالن كامينجز" (شاعر أمريكي ورسام وكاتب ومؤلف وكاتب مسرحي).

7. "اتْبَعْ سعادتك وسَيَفْتَحُ لك الكون أبواباً كانت محاطةً بأسوار". -"جوزف كامبل" (ميثولوجي أمريكي، وكاتب ومحاضر ومحرر للعديد من الكتب عن الأساطير).

8. "أنت تكفي كما أنت". -"ميجان ماركل" (دوقة مقاطعة ساسكس في الجنوب الشرقي لانكلترا).

9. "مهمتي في الحياة ليست البقاء على قيد الحياة بل أن أحقق النجاح". -"مايا أنجيلو" (شاعرة وكاتبة أمريكية).

10. "ليس المهم من أين أتيت بل المهم إلى أين أنت ذاهب". -"أيلا فيتزجيرالد" (مغنية جاز أمريكية، تعرف أيضا بالليدي إلا أو السيدة الأولى للأغنية).

11. "إذا لم أكن أستطيع القيام بأمورٍ رائعة، أستطيع أن أقوم بأمورٍ بسيطةٍ بطريقةٍ رائعة". -"مارتن لوثر كينغ" (زعيم أمريكي من أصول أفريقية، وناشط سياسي إنساني).

اقتباسات عن قوّة الخيال:

12. "قوة الخيال تجعل قدراتنا لا حدود لها". -"جون موير" (عالم تاريخ طبيعي أمريكي، وأحد أوائل المناصرين للحفاظ على الحياة البرية في الولايات المتحدة).

أقوال عن تحقيق الأحلام والنجاح:

13. "كل ما تحتاج إليه خطّة، وخريطة طريق، والجرأة على الانطلاق نحو الغاية". -"أيرل نايتنجيل" (متحدث تحفيزي وكاتب عن التطور الشخصي).

14. "دعونا الآن نصنع مستقبلنا ودعونا نجعل أحلامنا واقع الغد". -"ملالا يوسفزي" (ناشطة باكستانية في مجال تعليم الإناث، وأصغر حاصلة على جائزة نوبل).

15. "أنا أسكن وسط الاحتمالات". -"إيميلي ديكنسون" (شاعرة أمريكية).

16. "لقد نَشَأْتُ وأنا مفعمٌ بالحماسة والطاقة وأعلم جيداً أن النجاح ينتظرني في المستقبل". -"زين غري" (لاعب كرة قاعدة، ومنتج أفلام، وروائي، وطبيب أسنان، وكاتب شاعر أمريكي).

17. "سرّ النجاح هو الثبات على الهدف". -"بينجامين دزرائيلي" (سياسي بريطاني تولى رئاسة الوزارة في بريطانيا مرتين).

18. "لن تكون أبداً أكبر سنَّاً من أن تحدد هدفاً آخر أو أن تحلم بحلمٍ جديد". -"كليف ستيبلز جاك لويس" (كاتب وباحث إيرلندي).

إقرأ أيضاً: أقوال وحكم مُلهمة تساعدك على النجاح

اقتباسات عن السعادة:

19. "السعادة ليست شيئاً تؤجِّله للمستقبل بل هي شيءٌ تصمِّمه للوقت الحاضر". -"إيمانويل جيمس رون" (جيم رون، رجل أعمال أمريكي ومؤلف ومتحدث تحفيزي).

20. "السعادة فراشةٌ حينما تلاحقها لن تمسكها أبداً لكن إذا جلسْت قد تَحُطُّ فوقك". -"ناثانيال هوثورن" (روائي أمريكي وكاتب قصص قصيرة).

21. "السعادة ليست حظاً بل هي خَيار". -"جيم رون".

22. "تتسلل السعادة غالباً من بابٍ لم تكن تعلم أنَّك تركته مفتوحاً". -"جون باريمور" (ممثل أمريكي).

23. "أكثر الأيام ضياعاً هي تلك التي مضَتْ دون ضحك". -"إدوارد إستالن كامينجز" (شاعر أمريكي ورسام ومؤلف وكاتب مسرحي).

اقتباسات حول الأشخاص الطيبين:

24. "إذ كنت تفكر بأفكارٍ طيبة ستُشِعُّ هذه الأفكار من وجهك كأشعة الشمس وستبدو جميلاً دائماً". -"روالد دال" (روائي وكاتب قصص قصيرة وكاتب سيناريو بريطاني).

25. "ستحصد ما زرعت". -"جينيفر لوبيز" (ممثلة، مغنية، منتجة تلفزيونية وتسجيلية وراقصة وأيضا مصممة أزياء أمريكية مشهورة).

26. "حاول أن تكون قوس قزح يشق الغيوم التي تخيم فوق حياة الآخرين". -"مايا أنجيلو" (شاعرة وكاتبة أمريكية في فن المقال ولها العديد من المجموعات الشعرية).

اقتباسات حول قيمة الوقت:

27. "لا تضيع الوقت في الانتظار فالوقت المناسب لن يأتي". -"نابليون هيل" (كاتب أمريكي، ويعرف خصوصاً بكتابه "فكر تصبح غنياً").

28. "الخبر السيء هو أنّ الوقت يطير والخبر المُفرِح أنَّك الطيار". -"مايكل ألتشولير".

29. "في بعض الأحيان لن تعرف أبداً قيمةً اللحظة إلَّا إذا أَصْبَحَتْ من الماضي". -"الدكتور سوس" (تيودور سوس جيزل، روائي ورسام كارتون أمريكي).

شاهد بالفيديو: أقوال وحكم رائعة عن الوقت

اقتباسات حول الحب، والأصدقاء، والناس:

30. "بعض الناس يبحثون عن مكانٍ جميل وبعضهم يجعلون المكان جميلاً". -"عنايت خان" (متصوف هندي مُسْلِم، يعتبر مؤسس الحركة الصوفية الدولية).

31. "الرجال أو النساء لا يعيشون حياتهم في جزرٍ منعزلة ولا معنى لأن يعيش المرء من أجل نفسه فقط. يمكنك أن تحقق معظم مشاعر الرضا حينما تُحِس بأنَّ لك غايةً في هذه الحياة أعظم منك". -"دينيس ويتلي" (كاتب إنجليزي، أنتج العديد من الروايات الخيالية والغامضة).

32. "انثر الحب أينما حلَلْت". -"الأم تيريزا" (راهبة ألبانية-هندية، حائزة على جائزة نوبل للسلام عام 1979م).

33. "ابقَ قريباً من أي شيءٍ يجعلك سعيداً بأنَّك على قيد الحياة". -"شمس الدين الشيرازي" (من أشهر الشعراء الإيرانيين).

اقتباسات حول صعوبات الحياة والجمال الذي تخفيه:

34. "طريق الحياة فيه الكثير من التعرّجات والمنعطفات لذلك يجب عليك أن تحافظ على رباطة جأشك وأن تتابع طريقك". -"نيكول كيدمان" (ممثلة ومنتجة ومغنية أسترالية).

35. "لا بد أن نكون على استعداد للتخلي عن الحياة التي خططنا لها حتى نتقبل الحياة التي تنتظرنا". -"جوزيف كامبل".

36. "الحياة تتغير بشكلٍ سريعٍ جداً وبطريقةٍ إيجابية إذا سمحْتَ لها بذلك". -"ليندساي فون" (رياضية أمريكية متزلجة على المنحدرات الجليدية أمريكية حاصلة على 5 بطولات عالم).

37. "تشبه الحياة قيادة الدراجة إذ من أجل أن تحافظ على توازنك يجب عليك أن تستمر في التحرك". -"ألبرت أينشتاين" (عالم الفيزياء الألماني، صاحب النظرية النسبية الخاصة).

38. "لا يوجد عذاب أشد من العذاب الذي يسببه وجود قصةٍ لديك لم تحكها لأحد". -"مايا أنجيلو".

اقتباسات حول المثابرة لتحقيق النصر:

39. "بأسلوبٍ لطيف تستطيع أن تحرك العالم". -"مهاتما غاندي" (السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند).

40. "البطل لا يُعرَف بانتصاراته بل بقدرته على النهوض حينما يسقط". -"سيرينا ويليامز" (لاعبة تنس أمريكية محترفة).

اقتباسات حول تقديم الشخص أفضل صورة ممكنة لنفسه:

41. "لستَ في حاجةٍ دائماً إلى خطة. في بعض الأحيان أنت في حاجةٍ فقط إلى التقاط الأنفاس، والتحلي بالثقة، والتناسي وانظر ماذا سيحدث حينئذٍ". -"ماندي هيل" (مدوّنة وكاتبة ومتحدّثة أمريكية).

42. "مهما كان ما يقوله لك الناس، الكلمات والأفكار يمكنها أن تغير العالم". -"روبن ويليامز" (ممثل وكوميدي أمريكي).

43. "انظر دائماً إلى الشمس وسيكون كل ظلٍّ خلفك". -"والت ويتمان" (شاعر أمريكي).

44. "ضع حدَّاً للأمور التي لا تستطيع التوقف عن القيام بها وللخوف من الأمور التي لا تجرؤ أبداً على القيام بها". -"أيمي بويلر" (كاتبة وممثلة كوميدية ومؤدية أصوات أمريكية).

45. "أضئ عتمة الغد بأنوار اليوم". -"إليزابيث باريت براونينغ" (شاعرة بريطانية).

46. "الذّاتُ تُبْنَى بِنَاءً ولا تُمْنَحُ مَنْحَاً". -"باربرا مايرهوف" (عالمة أنثروبولوجيا ومخرجة أفلام أمريكية).

47. "من أجل ماذا أعيش ومن أجل ماذا أموت هما سؤالٌ واحد". -"مارغريت آتوود" (كاتبة كندية وشاعرة وناقدة أدبية وناشطة في المجال النسوي والاجتماعي).

48. "دع حياتك تتراقص على حواف الزمن مثلما تتراقص قطرات الندى على حواف الورق". -"روبندرونات طاغور" ( شاعر ومسرحي وروائي بنغالي).

اقتباسات حول التحفيز:

49. "التحفيز يأتي من القيام بأمورٍ تهمُّنا". -"شيريل ساندبرج" (سيدة أعمال أمريكية، وأول إمرأة تعمل في مجلس إدارة فيسبوك).

50. "مع وجود الكوتشينغ والعزيمة المناسبين تستطيع تحقيق أي شيء". -"ريز ويذرسبون" (ممثلة أمريكية حاصلة على جائزة أوسكار).

51. "يجب عليك أن تفعل أشياءً تعتقد بأنَّك لا تستطيع أن تفعلها". -"إلينور روزفلت" (زعيمة سياسية أمريكية، وزوجة الرئيس الأمريكي الثاني والثلاثين).

52. "لا يوجد شيءٌ مستحيل فكلمة مستحيل (impossible) نفسها تقول: أنا ممكن (I’m possible)". -"أودري هيبورن" (ممثلة ذات أصول بريطانية).

إقرأ أيضاً: 25 قول رائع في تحفيز وتطوير الذات

"اقتباسات حول البحث عن الشغف والغاية:

53. "أعتقد بأنَّنا مسؤولون عن تحديد غاياتنا وبأنَّ القدر ليس وحده المسؤول عن ذلك". -"مايكل ج. فوكس" (ممثل أمريكي كندي حاصل على جائزة إيمي).

54. "إذا كان شغفك هو الذي يُحرِّك حياتك يمكنك أن تحوِّل شغفك إلى قصة ثمَّ تحول قصتك إلى شيءٍ كبيرٍ ومهم". -"بليك مايكوسكي" (رجل أعمال أمريكي ومؤلف ومُحْسِن، وهو مؤسس أحذية تومز).

55. "انحني للحياة وابدأ كل يومٍ كما لو أنَّك تفعل ذلك بشكلٍ مُتَعَمّد". -"ماري آن رادماشير" (كاتبة وفنانة أمريكية).

56. "إنَّ الإحساس بأنَّ لوجودك غايةٌ في الحياة هو الإحساس بالذات، وتحديد مسار الحياة هو القدر الذي نتمنى بلوغه". -"برايانت أتش. ماكجيل" (مؤلف وشاعر ومتحدث أمريكي).

57. "إنَّ الأشخاص الذين يستثمرون وقتهم بحكمة يقضون الوقت في ممارسة أنشطة تقرِّبهم من تحقيق غايتهم في الحياة". "جون سي. ماكسويل" (خبير قيادة ومتحدث ومؤلف معروف عالمياً).

58. "يمكنني القول أنَّه لا يوجد شيء يجعل للحياة غايةً أكثر من إدراك أنَّ كل لحظة من لحظات الوعي هي هدية ثمينة وسريعة الزوال". -"ستيفن بينكر" (عالم نفس معرفي يحمل الجنسيتين الكندية والأمريكية).

59. "العقول العظيمة تفكر في الغايات والعقول الأخرى تفكر في الأمنيات". -"واشنطن أرفينغ" (مؤلف وكاتب مقالات وكاتب سير ومؤرخ ودبلوماسي أمريكي).

60. "يجب أن يكون لدينا موضوع، وهدف، وغاية في الحياة وإذا لم تكن تعرف إلى أين أنت ذاهب فأنت لا تمتلك هدفاً". -"ماري كاي آش" (سيدة أعمال أمريكية، ومؤسسة ماركة ماري كاي لمستحضرات التجميل).

61. "حينما تحافظ على غايتك وترفض أن يحبطك الخوف أنت تصطف مع الذات التي لا حدود لها حيث جميع الاحتمالات موجودة". -"واين داير" (مؤلف أمريكي ومحاضر مشهور).

المصدر




مقالات مرتبطة