6 نصائح تساعدك على زيادة نشاطك وطاقتك في العمل

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الكسل خلال ساعات العمل والافتقار الشديد للطاقة والحيوية التي تجعلهم يعملون بشكلٍ جيد، وهذا ما قد يُسبّب لهم الكثير من الضيق والمشاكل العمليّة، وتجنباً لإصابتك بهذه المشكلة سنعرفك عزيزي القارئ على أهم النصائح لتتمكّن من خلالها من زيادة نشاطك وطاقتك خلال ساعات العمل.



1- ممارسة الرياضة:

تساعد الرياضة على منح الإنسان شعوراً بالنشاط والحيويّة المفعمة طوال النهار، وذلك لدورها الكبير في تنشيط الدورة الدمويّة وسرعة وصول الدماء إلى الدماغ، وهذا مايُساعد في القضاء على كل أشكال الكسل خلال ساعات العمل.

2- القيلولة:

يحتاج الإنسان بشكلٍ طبيعي للراحة ولفترةٍ قصيرة جداً خلال العمل وبشكلٍ خاص إذا كانت ساعات العمل طويلة، لذلك عليك أن تحرص على أخذ قيلولة يوميّة خلال العمل ولمدةٍ لاتتجاوز الربع ساعة، ويتم ذلك بالاتفاق بينك وبين زملائك في العمل.

3- المشي:

من الطبيعي أن يشعر الإنسان بالملل خلال العمل، وذلك بسبب الجلوس لساعاتٍ طويلة خلف المكتب لإنجاز كل المهام الواجب إنجازها، لذلك ننصحك بأن تقوم بالمشي داخل المكتب لمدة  5 دقائق كل ساعة.

4- القراءة:

يُمكنك استثمار وقت استراحة الغداء لقراءة كتابٍ ما، أو لتصفح الإنترنت قليلاً، وذلك لكي تخرج من جو العمل ومشاكلهِ وضغوطاتهِ الكثيرة، ولكن عليك أن تلتزم بالوقت المحدد دون أي تجاوزات، وذلك لكي لا تسبب المشاكل بينك وبين مديريك في العمل.

5- الغذاء:

يلعب الغذاء دوراً مهماً وأساسيّاً في حياة الإنسان العمليّة، حيثُ أن هناك العديد من الأطعمة التي تساهمُ في خمول الإنسان وشعورهِ بالكسل خلال العمل، لذلك يجب أن تبتعد عن تناول الأطعمة المقليّة والمعلبة وبشكلٍ خاص خلال وجبة الإفطار، وأن تعتمد على تناول الحبوب الكاملة، الفاكهة، وعصير البرتقال صباح كل يوم.

إقرأ أيضاً: 6 أنواع من الأطعمة تُسبب لك الإرهاق

6- تجنَّب التفكير بالمشاكل:

عليك أن تبتعد عن التفكير بكل شيء سلبي خلال ساعات العمل، وبشكلٍ خاص التفكير بالمشاكل العائليّة والعمليّة، وذلك لأنّ التفكير السلبي يسلبك الكثير من الطاقة والحيويّة من جسدك.

أخيراً... بالتزامك عزيزي القارئ بهذهِ النصائح المهمة التي قدمناها لكَ، ستتخلصُ وبشكلٍ نهائي من مشكلة الكسل ونفاذ الطاقة خلال ساعات العمل، وستنعم بكل النشاط والحيويّة لتضمن نجاحك وتميّزك في عملك.




مقالات مرتبطة