6 أطعمة تحافظ على بشرتك في شهر رمضان

يأتي شهر رمضان المبارك هذا العام في فصل الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة كثيراً فيستهلك الجسم الكثير من السوائل خلال ساعات الصوم الطويلة مما يجعل البشرة أكثر عرضة للجفاف ويجعلها أيضاً تفقد رونقها وحيويتها، لذلك لا بدّ من اتباع نظامي غذائي معين خلال شهر رمضان حتى نستطيع من خلاله أخذ السوائل والفيتامينات اللازمة للحفاظ على سلامة وصحة البشرة.



1. الفليفلة الحمراء

حاول أن تدخل إلى نظامك الغذائي الفليفلة الحمراء وتناولها نيئة أو مطبوخة، حيث تحتوي كل حبة فليفلة على أكثر من 100% من احتياجات الجسم للفيتامين سي، كما تحتوي الفليفلة على الكاروتينات هذه المادة تساعد على منع ظهور التجاعيد وتنشّطّ الدورة الدموية مما يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً.

إقرأ أيضاً: 11 نوع من الأطعمة الحمراء المفيدة للصحة

2. الأسماك

للأسماك فوائد عديدة ومتنوعة لذلك يجب إدخالها للنظام الغذائي خلال شهر رمضان، حيث تساعد الأسماك في الحفاظ على صحة البشرة وذلك لاحتوائه على أوميجا 3 الذي يشجّع بدوره على إنتاج الكولاجين الذي يساهم في تخفيف عيوب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد بالإضافة لترطيبه البشرة.

3. الشوكولا الداكنة

بالإضافة لمذاق الشوكولا اللذيذ الذي لا يقاوم لها فوائد عديدة لذلك أنصحك بإدخالها إلى نظامك الغذائي، حيث تحتوي الشوكولا على مواد مضادة للأكسدة وعلى أحماض دهنية اللذان يعزّزان صحّة البشرة ويحميانها من أشعة الشمس من خلال الترطيب الدائم لها.

4. الأفوكادو

حاول أن تدخل الأفوكادو لنظامك الغذائي من خلال سلطة الفاكهة أو سلطة الخضار، يحتوي الأفوكادو على مواد مغذّية ومنعشة للبشرة إذ إنّه يعيد للبشرة النضارة والحيوية ويجعلها مشرقة وجذابة لذلك يوصي الأطباء بتناول قطعة من الأفوكادو كل يوم.

إقرأ أيضاً: فوائد الأفوكادو الصحية 15 فائدة لا يمكن الأستغناء عنها

5. التوت الأسود

لهذه الفاكهة فوائد عظيمة وخاصة للجلد لذلك من الجيد إدخالها للنظام الغذائي، يحتوي التوت الأسود على فيتامين ج وفيتامين أ وعلى مواد مضادة للأكسدة مما يساعد في الحصول على بشرة ناعمة عند تناولها كما أنّ التوت الأسود يجدّد خلايا البشرة ويجعلها أكثر شباباً.

6. الماء

بعد الإفطار يجب أن تكثر من شرب المياه لأنّ البشرة تتكوّن من خلايا والخلايا مكوّنة من الماء فعندما يقلّ الماء في الجسم يؤدي إلى جفاف البشرة، لذلك يجب أن تشرب بما لا يقل عن 8 أكواب من المياه حتى تحافظ على صحة بشرتك.

 
من الممكن أن تتعرّض البشرة خلال شهر رمضان للكثير من الجفاف، لذلك أدعوك عزيزي القارئ للحفاظ عليها من خلال اتباع نظام غذائي صحّي يحتوي على الفليفلة الحمراء والشوكولا الداكنة والأفوكادو والتوت الأسود والمياه.




مقالات مرتبطة