6 أخطاء شائعة للعمل في المنزل حاول أن تتجنّبها

العمل في المنزل هو الخيار الأمثل للكثير من الأشخاص للحصول على إنتاجية أكبر، إلا أنّه خلال العمل في المنزل يقع الموظفين بأخطاء كثيرة قد تنعكس بشكل سلبي على سير العمل وعلى الموظف، فيما يلي سنعرّفك على 6 أخطاء شائعة للعمل في المنزل.



أولاً: عدم الجلوس في مكان محدد

من أكثر الأخطاء الشائعة للعمل في المنزل عدم الجلوس في مكان محدد، فعدم تخصيص مكان خاص للعمل يجعل الشخص بحالة من التشتت والضياع، ومن المفترض تخصيص ركن من المنزل للعمل به، كأن تختار العمل في غرفة مكتبك، سيضمن لك هذا العمل بتركيز وسيوفر عليك الوقت والجهد.

ثانياً: الاستراحات الطويلة

أخذ استراحة بين الحين والآخر أمر ضروري إلا أنّ البعض يطيل وقت الاستراحة ما قد يسبّب ضياع الوقت فيعجز الموظف عن أداء عمله ضمن الوقت المحدد، لذلك يجب أن تحدّد بدقة وقت الاستراحة مع مراعاة أن تكون الاستراحة قصيرة، واحرص على القيام بكل ما تريد أن تقوم به خلال وقت الاستراحة.

ثالثاً: عدم وضع خطة عمل

إن عدم وضع خطة عمل واضحة أسوء ما يمكن أن يقوم به الموظف الذي يعمل في المنزل، فالعمل بعشوائية يزيد من ارتكاب الأخطاء، كما أن العشوائية تضيع الوقت وهذا ما قد يؤثر على العمل بشكل سلبي، لذلك يجب أن تضع خطة واضحة تحدد بها كل المهام المطلوبة، واحرص على وضع إطار زمني محدّد لكل مهمة.

رابعاً: عدم ممارسة الرياضة

قد تتفاجأ بأن عدم ممارسة الرياضة يُعتبر خطأ لمن يعمل في المنزل، فالعمل في المنزل يجعل الموظف أكثر خمولاً وهذا ما قد يؤثر على قدراته، لذا احرص على ممارسة الرياضة بانتظام حتى تمد جسمك بالنشاط والحيوية، فأنت بحاجة لهذا النشاط حتى تنجز أعمالك على أكمل وجه.

خامساً: تأجيل الأعمال

يميل الموظف الذي يعمل في المنزل إلى تأجيل أعماله ومهماته لقدرته على القيام بها في أي وقت، طبعاً هذا الأمر في غاية السوء فالمدير في العمل سيلاحظ تأخيرك وهذا ما قد يؤثر على مستقبلك المهني، كما أنّ تأجيل الأعمال لن يفيدك بشيء لا بل قد يزداد عليك المسؤوليات والمهمات فتعجز عن القيام بها لذلك ينصح بتجنب تأجيل الأعمال والقيام بكل المهمات في وقتها.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح من الخبراء للتخلص من التسويف والمماطلة

سادساً: عدم المشاركة في الاجتماعات

حتى ولو كان عملك خارج مكاتب الشركة يجب أن تحرص على حضور كل اجتماعات الشركة حتى تطّلع على آخر القرارات، وحتى تكون على اطلاع كامل بكل المستجدات، فعدم مشاركة الاجتماعات سيُبعدك عن أجواء العمل وهذا ما قد يجلب الضرر لك فيما يخص القرارات الجديدة.

أخيراً... إذا كنت تعمل في منزلك يجب أن تتلافى الأخطاء التي عرّفناك عليها حتى تضمن أن يسير عملك بشكل جيد، وإذا كان لديك أي أخطاء أخرى شاركنا بها في التعليقات.




مقالات مرتبطة