19 اقتباساً عن الامتنان سيساعدك على التفكير بإيجابية

لا شك أنَّ العالم مليء بالصعوبات والتغيير، ويبدو أنَّ الأخبار تنقل إلينا كل يوم حدثاً مأساوياً جديداً، وفي ظل هذه الظروف يجب أن نكون نحن التغيير الذي نريد أن يحصل، وبصفتنا رواد أعمال وقادة ومؤثرين يجب أن نستوعب خطورة الموقف، وأنَّ العواطف مُعدية، فيولِّد العنف المزيد من العنف، بينما يولِّد الامتنان المزيد من النجاح والسعادة والسلام.



يجب علينا أن نبدأ معاً بالتفكير بطريقة مختلفة في كيفية حل مشكلاتنا، دعونا نتعاون لتربية أطفالنا في عالم لا يشعرون فيه بالرعب من العنف والموت، دعونا ننمي فيهم الحب والعطف والنجاح.

19 اقتباساً مشهوراً عن الامتنان للمساعدة على البدء بتغيير طريقة تفكيرنا:

  1. "يساعدك الامتنان على النمو، ويضفي الفرح والضحك على حياتك وحياة كل من حولك". الكاتبة إيلين كادي (Eileen Caddy).
  2. "دعونا نقدر الأشخاص الذين يسعدوننا، هؤلاء هم البستانيون الذين تزدهر أرواحنا بفضلهم". الروائي مارسيل بروست (Marcel Proust).
  3. "اعتد على أن تكون ممتناً إلى كل شيء جيد يأتي إليك، وقدِّم الشكر باستمرار، ولأنَّ كل الأشياء ساهمت في تقدمك؛ يجب أن تكون ممتناً إلى كل الأشياء". الكاتب رالف والدو إيمرسون (Ralph Waldo Emerson).
  4. "ربما خلدتَ إلى النوام الليلة الماضية تفكر في الفواتير التي تأخرتَ في دفعها، وفي ضائقتك المالية وفي الأشخاص الذين يسببون لك المشكلات وفي المواقف التي يجب أن تواجهها، حين استيقظت هذا الصباح، هل شكرت الله؟ إذا لم تفعل، فالسبب ربما لأنَّك نسيت أنَّه عندما يرتفع الشكر تنزل البركات، ويجب أن يكون ذلك كافياً لإلهامك لتكون شاكراً". المتحدثة إيانلا فينزنت (Iyanla Vanzant).
  5. "السعادة هي نتيجة الجهد الشخصي، ويجب أن تقاتل لتحصلَ عليها وتسعى جاهداً إليها، وتصر على ذلك، وأحياناً يجب أن تسافر في جميع أنحاء العالم بحثاً عنها، كما يجب عليك أن تسعى بشدَّة لتحل عليك البركات". الروائية إليزابيث جيلبرت (Elizabeth Gilbert).
  6. "الامتنان يشبه المغناطيس، وكلما كنت ممتناً أكثر، جذبت مزيداً من النِّعم". المتحدثة إيانلا فينزنت (Iyanla Vanzant).
  7. "تنتهي المعاناة عندما يبدأ الامتنان". المؤلف نيل دونالد والش (Neale Donald Walsch).
  8. "الحب الحقيقي هو حين تفتح قلبك لأشياء يصعب حبها، والامتنان الحقيقي هو حين تكون شاكراً حتى عندما لا تكون الأمور مثالية، والكرم الحقيقي هو مشاركة بعض ما تملك مهما كان قليلاً، والشجاعة الحقيقية تجعل المستحيل ممكناً". المؤلف براينت ماكجيل (Bryant McGill).
  9. "أود أن أشكر كل شخص لم يكُن لطيفاً معي؛ وذلك لأنَّهم علموني أن أكون ألطف مع الآخرين". المؤلف ستيفن أيتشسون (Steven Aitchison).
  10. "عندما تكون الحياة مريحة اشكُر الله واحتفِ بها، وعندما تكون الحياة مريرة، اشكره وانمُ". الكاتبة شونا نيكويست (Shauna Niequist).
  11. "سيكون لديك دائماً أشخاص في حياتك يعاملونك معاملة سيِّئة؛ لذا احرص على شكرهم لأنَّهم يجعلونك قوياً". المؤلف زيغ زيغلار (Zig Ziglar).
  12. "الامتنان هو أهم مكوِّن لعيش حياة ناجحة ومفيدة". المؤلف جاك كانفيلد (Jack Canfield).
  13. "الفرح هو ما يحدث عندما نسمح لأنفسنا بإدراك كم أنَّ الحياة جيدة حقاً". الكاتبة ماريان ويليامسون (Marianne Williamson).
  14. "إذا كانت صلاتك الوحيدة في حياتك كلها هي الشكر، فستكون كافية". الفيلسوف ميستر إيكهارت (Meister Eckhart).
  15. "يكمن الخير كله في تقدير الخير". دالاي لاما (Dalai Lama).
  16. "سعيدون أولئك الذين يعيشون الحياة كل يوم بيومه، ونادراً ما يشتكون، ويشكرون الله على الأشياء الصغيرة في الحياة". كاتب مجهول.
  17. "عندما يكون كل يوم مشابهاً للذي سبقه؛ فذلك لأنَّ الناس لا يلاحظون الأشياء الجيدة التي تحدث في حياتهم كل يوم". الكاتب باولو كويلو (Paulo Coelho).
  18. "ليكُن الامتنان السجادة التي تركع عليها لتصلي، وليكُن الإيمان الجسر الذي تبنيه للتغلب على الشر وترحب بالخير". الشاعرة والكاتبة مايا أنجيلو (Maya Angelou).
  19. "لا يرى القلب الجاحد أيَّة رحمة، ولكنَّ القلب الشاكر سيجد في كل ساعة نعمة تستحق الامتنان". المصلح الاجتماعي هنري وارد بيتشر (Henry Ward Beecher).
إقرأ أيضاً: كيف يمكن لمفكرة الامتنان أن تغير حياتك جذرياً؟

في الختام:

يدعونا الامتنان إلى أن نركز على الأشياء الجيدة في حياتنا، بدلاً من التركيز على الأشياء السلبية، لأنه يشعرك بالسعادة والرضا، ونكون أكثر عرضة للسعادة والنجاح.

شاهد بالفيديو: 6 نصائح لتحقيق الامتنان في حياتك

 




مقالات مرتبطة