15 اقتباساً لما يقوم به الناجحون بشكل مختلف

على الرغم من أنَّ النجاح يمكن أن يحمل في طياته معانيَ مختلفة، وذلك تبعاً لمن يسعى إليه، فإنَّ طريقك وطريقي وطريقَ كل شخص سوانا، يشتركون سويَّةً ببعض الأمور؛ مثلَ العمل الجاد والمثابرة والإيمان بالنفس واتخاذ الإجراءات، كل ذلك على سبيل المثال لا الحصر. وبغضِّ النظر عن ما تسعى إليه، سيفيدك أن تتعلّم من الناجحين الذين قد سبقوك. إليكَ فيما يلي بعضاً من أسرار النَّجاح:



1. "لا يقاسُ النَّجاح بما قد حققته؛ وإنَّما بالمعارضة التي لاقيتها، والشَّجاعة التي مكَّنتكَ من مواصلة الكفاح ضد ظروفك القاهرة". -أوريسون سويت ماردن، مؤلف أمريكي ومؤسس مجلة (النجاح - SUCCESS).

لا يقاسُ النَّجاح بما قد حققته؛ وإنَّما بالمعارضة التي لاقيتها

2. "إنَّ الصَّبرَ والمثابرة وبذل الجهود، يشكلون مزيجاً لا يُقهر من أجل تحقيق النَّجاح". -نابليون هيل، كاتب أمريكي ومؤلف كتاب (فكّر تصبح غنيّاً).

إنَّ الصَّبرَ والمثابرة وبذل الجهود، يشكلون مزيجاً لا يُقهر من أجل تحقيق النَّجاح

3. "يقومُ النَّاجحون بما لا يرغب الفاشلون بفعله. لذا لا تتمنَّ أن يكون الأمر أسهل، بل تمنَّ أن تكون أنتَ أفضل". -جيم رون، مؤلف أمريكي ومتحدّث تحفيزي.

يقومُ النَّاجحون بما لا يرغب الفاشلون بفعله

4. "النَّجاح هو بذل قصارى جهدنا استناداً لما نملك. يكمن النجاح في الفعل، لا في الكَسْب. في المحاولة، لا في النصر. النَّجاحُ هو معيارٌ شخصي يهدف إلى إيصالنا لأعلى ما فينا لنُحقّق كل ما نقدر على أن نكون عليه". -زيغ زيغلار، مؤلف أمريكي ومحاضر في مجال التنمية البشرية.

5. "لا يُحقِّقُ النَّجاحَ ويحافظ عليه إلا من يحاول، ويستمر في المحاولة". -ويليام كليمنت ستون، رائد أعمال ومؤلف أمريكي.

لا يُحقِّقُ النَّجاحَ ويحافظ عليه إلا من يحاول، ويستمر في المحاولة

6. "دربُ النَّجاح هو اتَّخاذ اجراءاتٍ ضخمة وحازمة". -توني روبنز، مؤلف ومتحدث أمريكي.

دربُ النَّجاح هو اتَّخاذ اجراءاتٍ ضخمة وحازمة

إقرأ أيضاً: أجمل أقوال المؤلف الأمريكي أنتوني روبنز للوصول إلى النجاح

7. "دائماً ما يبحث الناجحون عن فرصٍ تمكِّنُهم من مدِّ يد العون للآخرين، بينما يسأل الفاشلون: بمَ سيعود علينا ذلك؟". -براين تريسي، متحدث تحفيزي ومؤلف تطوير ذاتي أميركي.

دائماً ما يبحث الناجحون عن فرصٍ تمكِّنُهم من مدِّ يد العون للآخرين

8. "ليسَ الافتقارُ للقوة ما يميِّزُ الناجحين عن غيرهم، ولا حتى نقصُ المعرفة، وإنَّما غياب قوة الإرادة". -فينس لومباردي، مدرب اسطوري لكرة القدم الأمريكية.

ليسَ الافتقارُ للقوة ما يميِّزُ الناجحين عن غيرهم، ولا حتى نقصُ المعرفة، وإنَّما غياب قوة الإرادة

9. "ليسَ النَّجاح هو مفتاح السَّعادة، بل السِّعادة هي مفتاح النَّجاح. فإن أنتَ أحببتَ ما تقومُ بهِ، فلسوفَ يكون النَّجاح من نصيبك". -ألبرت شفايتزر، طبيب وفيلسوف وعالم دين ألماني.

ليسَ النَّجاح هو مفتاح السَّعادة، بل السِّعادة هي مفتاح النَّجاح

10. "من أجل أن تنجح، عليكَ أولاً أن تؤمن بأنَّك قادرٌ على ذلك". -نيكوس كازانتزاكيس، كاتب وفيلسوف يوناني، وصاحب روايَتَي "زوربا" و"الإخوة الأعداء".

11. "قبل أي شيء آخر، الاستعدادُ هو مفتاحُ النَّجاح". -ألكسندر غراهام بيل، عالم ومخترع.

12. "النَّجاح هو أن تحبَّ نفسك، وتحبَّ ما تقوم به، وتحبَّ طريقة قيامكَ به". -مايا آنجلو، شاعرة وكاتبة أمريكية.

13. "أَعزو سبب نجاحي إلى أنّني: لم يسبق لي أن أعطيت أو قبلتُ بأيِّ عذرٍ في حياتي".-فلورنس نايتينجيل، ممرضة بريطانية ورائدة علم التمريض الحديث.

إقرأ أيضاً: أقوال تحفيزية لتُحقق ماتريد بعيداً عن الضعف

14. "لم أحلم أبداً بالنَّجاح، بل عملت من أجله". -استي لودر، مؤسِّسَة مجموعة شركات "إستي لودر" لمستحضرات التجميل.

15. "ما يُميِّز النَّاجحين عن غيرهم؛ هو مقدار الوقت الذي يقضونه في الشُّعور بالأسف تجاه أنفسهم". -باربرا كوركوران، سيدة أعمال وصحفيَّة أمريكية.

المصدر




مقالات مرتبطة