10 نصائح للحصول على أسنان بيضاء وابتسامة ساحرة

تكشفُ الأسنان عن شخصية صاحبها وتدلُ على مدى اعتنائه بنظافته وصحته، وتُعطي انطباعاً حقيقياً عن الكثير من صفاتهِ وسماته، فعندما تفتح فمك بالكلام أو الابتسام سيظهر شكل أسنانك ورائحة فمك أيضأ، لذلك يجبُ الحفاظ على أسنان بيضاء ورائحة فم عطرة للحصول على ابتسامة وشخصية ساحرة.



من خلال هذه المقالة سنذكر بعض النصائح الهامة والبسيطة لتحصل على أسنان بيضاء:

1.الحفاظ على نظافة الفم:

نظافة الفم تساعد في الحفاظ على أسنانك بيضاء وذلك لأن البكتيريا تعمل على تغير لون الميناء من الأبيض الناصع إلى الأصفر، فباستخدامك لفرشاة الأسنان مرتين يومياً على الأقل يمكنك التخلص من بكتيريا الفم.

2.تنظيف الأسنان بالخيط:

تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون لايكفي، لذلك ينصح الأطباء باستعمال الخيط الطبي لتنظيف الأسنان وإزالة بقايا الطعام والرواسب العالقة بين الأسنان، ويفضل استخدام الخيط لمرة واحدة على الأقل يوميأ.

إقرأ أيضاً: رائحة الفم الكريهة..7 نصائح مهمة للتخلص منها بشكلٍ سريع

3.استخدام السوائل والعلكة الطبيّة الخالية من السكر:

تعمل هذه السوائل على قتل البكتيريا وإزالة رائحة الفم الكريهة. أما العلكة الطبية الخالية من السكر تقوم بالمساعدة على افراز اللعاب وطرد البكتيريا الضّارة.

4.الحصول على الكالسيوم:

لابأس من الحصول على جرعة من حبوب الكالسيوم إذا كانت أسنانك ضعيفة وسريعة التآكل عن طريق حقن الكالسيوم أو إذابة حبوب الكالسيوم في كوب من عصير البرتقال.

5.الاهتمام بنوع فرشاة الأسنان:

يجب مراقبة فرشاة الأسنان واستبدالها بفرشاة جديدة من فترة لأُخرى، لأنّ الفرشاة القديمة قد تخدعك ولاتنجز مهمتها جيداً. وتذكر أنَّ الطبقة الملونة لاتزول عن أسنانك مهما واظبتَ على تنظيفها إذا لم تكن الأداة التي تستخدمها جيدة.

إقرأ أيضاً: 5 أمراض يتعرَّض لها الإنسان عندما يُهمل تنظيف أسنانه

6.استخدام الوصفات الطبيعية:

للحصول على أسنان بيضاء يمكن فرك الأسنان بواسطة الفرشاة بقليل من الملح وذلك لمدة دقيقة واحدة قبل تنظيفها بالمعجون قبل النوم ولمدة ثلاثة أيام.

7.مراقبة النظام الغذائي:

يجب الإنتباه إلى أنّ بعض الأطعمة التي تتناولها قد تُظهر بعض التصبغات والعلامات، لذلك عليك الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التي تصبغ الأسنان مثل: النبيذ والكولا والعصائر الداكنة والشاي والقهوة، وإذا كان لابدَ من شربها فاحرص على شرب كوب من الماء بعدها.

إقرأ أيضاً: النظام الغذائي المناسب لكل فصيلة دم

8.زيادة كميات منتجات الألبان:

مثل الجبن واللبنة واللبن والحليب فهي تحتوي على معادن مهمة كالكالسيوم والفوسفور التي تحافط على الأسنان بيضاء وتحميها من التسوس.

9.التفاح:

أثبتت الدراسات أهمية التفاح للأسنان فهي تحافظ على بياض الأسنان وتزيل البقع عنها، وذلك لاحتواء التفاح على الكثير من الألياف المفيدة لتنظيف الأسنان.

10.زيارة طبيب الأسنان وبشكلٍ دوري:

مهما كنت مهتماً بنظافة أسنانك لابد من زيارة طبيب الأسنان وبشكل منتظم حتى تطمئن على صحة أسنانك والقضاء على البقع المستعصية.

عزيزي القارئ باتباعك لهذه النصائح ستبقى محافظاً على أسنانك بيضاء ناصعة وخالية من الأمراض، ولاتنسى بأنَ الأسنان البيضاء هي السر وراء الإبتسامة الجميلة. فحافظ على ابتسامة جميلة مدى الحياة.




مقالات مرتبطة