10 ألوان تجذب العملاء وتزيد من المبيعات والاقبال على منتجاتك وتصميماتك

البعض منا يعشق الأزرق والبعض الأخر الأحمر، وهكذا لكل واحد منا لونه الخاص الذي ينجذب اليه.



وهذا ما يدركه جيدا المصممين والمسوقين، لذا يحاولون أن يجعلوا منتجاتهم وحملاتهم التسويقية ذات لون معين يجذب الأنظار اليها، ويجعل منها منتجات وحملات ناجحة. المصمم يركز على تناسق الألوان في الشعارات وتصميم المنتجات، أما المسوقين فهم أيضاً يضعون لون الحملة في أعلى اهتماماتهم وتركيزهم.

لكن علينا أن نعرف جميعاً أن هناك 10 ألوان أتبتث في مختلف التجارب وعلى مدى السنوات، نجاحها القوي في جعل المنتجات والحملات الاعلانية الأفضل على الأطلاق عكس الأخرى التي استخدمت ألواناً غير الموجودة في القائمة أسفله والتي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية:

1. اللون الأحمر:

يعبر عن القوة، ويجذب انتباه الناس، بل ويجعلهم ينظرون إليه باستمرار، ويعد من أفضل الألوان في التسويق، فقط لا تبالغ في استخدامه لأنه سيأتي بعكس النتائج المتوقعة.

2. الأزرق:

من الألوان الأكثر انتشاراً على الانترنت، والذي تستخدمه أفضل المواقع العالمية، والذي يعبر عن البرود والثقة والانتعاش والتجديد، وأنه لون المستقبل والأمل وله تأثير مهم على التصميمات والحملات الاعلانية.

3. الوردي:

هل تريد أن تجذب النساء لشراء منتجك أو الأعجاب بتصميمك ؟ اللون الوردي هو الحل أنه يجذبهن دون أن يحسسن بقوة إغراءه لهن، لأنه وبكل بساطة لون الأنوثة.

4. الأصفر:

من أول نظرة اليه، يشعرك بالقوة وبالخطر أيضاً، لذا فاستخدامه الناجح يكون في تحذير جمهورك من أي شيء تود القضاء عليه واقناعهم بذلك.

إقرأ أيضاً: حسّن حالاتك المزاجية من خلال الألوان

5. الأخضر:

إنه لون الطبيعة، ويدعو جماهيرك المستهدفة الى السرور ويخبرهم بأن منتجك صحي ومحافظ على البيئة، وأن مؤسستك لديها حسن نية، هذا دون أن ننسى أن الأخضر لون المال لذلك فإنه يخلق الأفكار للثروة.

6. أرجواني / بنفسجي:

إنه لون الملوك بدون منازع، بضفي على منتجاتك وحملاتك الإعلانية لمسة مرصعة بالأناقة.

7. الذهبي:

فهو رمز للثروة والقوة، ويمكنك أن يساعد منتجاتك في إضافة لمسة إليها تجعل منها مستهدفة للأغنياء والأثرياء.

8. البرتقالي:

يعبر هذا اللون عن الطاقة وقوة الإرادة، لديه خصائص تجعله مثيراً في نظر الجميع، وفي حالة كانت تصميمات منتجاتك تعتمد على اللون البرتقالي، فهذا يعني لعملاءك أن شركتك متطورة.

9. البني:

لون يعبر عن الراحة والطمأنية، واستخدامه في منتجاتك وتصميماتك يجعل عملاءك مرتاحين في تعاملاتهم معك.

10. الأسود:

هو أحد الالوان الشائعة في المنتجات التقنية والتكنولوجيا، ويضيف للمنتجات نوعاً من الاحترام والهيبة والأناقة أيضاً خصوصاً إذا كان الأسود في تلك الحالة يعكس بريقاً رائعاً.




مقالات مرتبطة