10 أسباب تجعل الكتابة أنسب مهنة للانطوائيين

لا أحد يعرف ما يعنيه عدم القدرة على الاندماج في المجتمع أكثر من الانطوائيين، فهم هادئون جداً، ومنغلقون على أنفسهم، ويسرحون بأفكارهم، وفردانيون إلى الحدِّ الذي يجعل معظم الاجتماعيين لا يتقبَّلونهم؛ إذ يجد أصدقاؤهم وعائلاتهم صعوبة في تصديق أنَّهم يرغبون في قضاء وقت فراغهم وحدهم على كرسي مريح، أو في الفراش مع كتاب في يدهم وكوب شاي ساخن على الطاولة، ما المشكلة في هذا الأمر؟ لا تقلق بشأن ما يقوله الآخرون، افعل ما يسعدك.



أكثر ما يؤرق الانطوائيين هو إيجاد المهنة المثالية، وهذا أسهل بكثير على الاجتماعيين؛ نظراً لأنَّهم ودودون ومُتحمِّسون ويبحثون عن الاهتمام، ويشعرون بالرضى في المهن التي يكون فيها التفاعل البشري أمراً ضرورياً، فإذا كنت انطوائياً، وتجد صعوبة في التكيُّف مع الوظائف، فإنَّ الكتابة واحدة من أهم الوظائف المناسبة لك.

إليك فيما يأتي 10 أسباب تبيِّن أنَّ الكتابة أنسب مهنة للانطوائيين:

1. العمل وحدك:

أليس حلمك هو العمل وحدك؟ عندما تكتب، فأنت وحدك مع الكمبيوتر المحمول وكوب من القهوة، لا شيء آخر، لا حاجة إلى التواصل البشري المباشر.

2. تقدير الإبداع:

أليست المهام الإبداعية أو الهوايات هي أكثر ما تستمتع به؟ لقد ثبت أنَّ الانطوائيين قد يكونون أكثر الناس إبداعاً، فلمَ لا تتخذ مهنة تسمح لك بالتعبير عن هذا الإبداع؟

3. أحلام اليقظة:

كم من الوقت تقضيه مع نفسك بالتفكير في الأفكار الجديدة، والتمرن على المحادثات المستقبلية المحتملة، أو تخيُّل نفسك في مواقف مختلفة؟ لا شك أنَّك تعشق هذا الأمر، ولكنَّك أيضاً تتعرَّض للتوبيخ بسبب ذلك، لكن مع الكتابة أصبح لديك عذر قوي لتسرح في خيالك كما يحلو لك.

4. عدم وجود تواصل مباشر غير مريح:

أليس من الصعب تقديم تغذية راجعة فورية بمجرد أن يُطرح عليك سؤال معقد؟ على عكس الاجتماعيين، تحتاج إلى وقت لمعالجة المعلومات، ما يجعل الارتجال أمراً صعباً عليك، وكذلك مناقشة المشكلات، خاصة مع مجموعة من الناس، هي أيضاً صعبة، فاسأل نفسك، هل تفضِّل التواصل الشفوي أم الكتابي.

شاهد بالفيديو: صفات الشخصية الانطوائية وكيفية التعامل معها

5. القراءة أكثر فأكثر:

نظراً لأنَّك شخص انطوائي؛ فأنت تحب القراءة، وأفضل الأمسيات هي تلك التي تقضيها في السرير وأنت تقرأ، يقرأ الكتَّاب الماهرون بشراهة، وكل هذا يعني أنَّ الكتابة مهنة مثالية لك.

6. القضاء على الملل:

حضور الحفلات والتواصل الاجتماعي مع الآخرين هو أكبر مصدر للملل للانطوائيين، فالكتابة، تبقيك مشغولاً طوال الوقت، أليس من الرائع قضاء وقتك في إنشاء عوالم وشخصيات جديدة، وتثقيف الآخرين عن طريق كتابة مقالات آسرة، أو البحث في موضوعات معينة، وتدوين آرائك ونتائجك؟

7. ارتداء ملابس مريحة:

يحبِّذ الانطوائيون الملابس المريحة والعملية، أليس من الرائع أنَّه بمجرد أن تصبح كاتباً، يمكنك أن تلبس بالطريقة التي تريدها؟ إذا كنت تعمل من المنزل، يمكنك حتى الكتابة في ملابس النوم.

8. العمل في بيئة مناسبة:

يتشتَّت انتباهك بسهولة في البيئات الصاخبة؛ لذلك أنت تحتاج إلى السلام والهدوء للتركيز في عملك، ومن ثمَّ العمل في أماكن؛ مثل المستشفيات، أو المطاعم، أو المدارس لا يناسبك أبداً، لكن باختيارك مهنة الكتابة، واعتماداً على نوع وظيفتك، يمكنك إمَّا العمل في مكتب هادئ، أو في المنزل.

9. الشعور بالنشاط للتفاعل الاجتماعي:

أنت تحب العزلة لأنَّك - بخلاف الاجتماعيين - تستمد طاقتك من قضاء الوقت وحدك، تخيَّل مدى نشاطك إذا قضيت معظم يومك في نشاط فردي ومُمتع مثل الكتابة، سوف يُهيئك هذا لمقابلة أصدقائك أو عائلتك أو شريك حياتك وأنت في أوج طاقتك.

إقرأ أيضاً: اضطراب الشخصية الانعزالية

10. التعافي:

يعاني الانطوائيون الاكتئاب؛ نظراً لأنَّهم أكثر من يُساء فهمهم (يُعدُّون معاديين للمجتمع أو غير عاطفيين أو غير مرحين)؛ ولذلك يواجهون كثيراً من المشكلات الاجتماعية، ويجدون صعوبة في تكوين صداقات، ويشعرون أنَّهم لا ينتمون إلى أي مكان، فإذا كنت تواجه هذه المشكلات أيضاً، فقد تساعدك الكتابة على استعادة عافيتك.

إقرأ أيضاً: من الأفضل في ريادة الأعمال: الانطوائيون أم المنفتحون؟

في الختام:

للكتابة عدد من الفوائد للانطوائيين، ما يجعل منها مهنة مرغوبة، لكن توجد مشكلة واحدة، ألا وهي مسألة كسب لقمة العيش، بناءً على تطلعاتك ومواهبك وقدراتك، ليس عليك أن تكون كاتباً عبقرياً، فإذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة بدخل ثابت، يمكنك أن تعمل كاتباً مستقلاً أو صحفياً أو مدوناً، لديك عديد من الخيارات.




مقالات مرتبطة