ميزات نظام الرقابة الذاتية لسلامة الغذاء وأهميته للمطاعم

ينفرد نظام "سلامة" بتغطية شاملة لكافة الإجراءات الضرورية الواجب إتباعها في المنشأة والتي تضمن "سلامة" الغذاء وجودته خلال مراحل التجهيز، التخزين، النقل، التوزيع، البيع أو التقديم.

احذر من بعض المروجين لجداول كشف على المنشأة تقوم بتعبئتها دورياً. هذا لا يعني إطلاقاً برنامج رقابة ذاتية.



■ نظام "سلامة" أعده ويطبقه لكم مستشارين يتمتعون بأعلى مستويات العلم والمعرفة والخبرة في مجال سلامة الغذاء.

■ يحمل اسم (الفرنسية الأردنية للهندسة الصحية) وهي الشركة الوحيدة في الأردن المختصة فقط بإستشارات سلامة الغذاء وتمثل الهيئة الملكية البريطانية للصحة والتوعية الصحية في المنطقة.

■ يعتمد نظام الرقابة الذاتية الفعال "سلامة" على مبادئ أشهر نظام "سلامة" غذاء في العالم وهو نظام الهسب HACCP والذي تمت صياغته بطريقة مبسطة وسلسة حيث بالإمكان لأي منشأة غذائية خدماتية – بغض النظر عن حجمها وإختصاصها – تطبيقه بفعالية وسهولة.

■ يتم تدريب كافة الموظفين (مهما كان عددهم) بسلامة الغذاء مجاناً كل حسب موقعه من خلال دورات متخصصة نقوم بتنفيذها منذ سنوات عديدة ولاقت اعجاب كافة القطاعات المحلية.

■ تدريب المدير أو المشرف الصحي بإلحاقه بدورة متقدمة بسلامة الغذاء تؤهله بالقيام بعملية الاشراف على تصنيع وتقديم غذاء سليم.

■ منح المدير أوالمشرف الصحي شهادة صادرة من الهيئة الملكية البريطانية للصحة.

■ التدريب العملي في الموقع لكل موظف على اتباع الأساليب العلمية والعملية الحديثة بالسيطرة على سلامة الغذاء المقدم في المنشأة في كافة مراحله.

■ تأهيل المدير أو المشرف الصحي لتدريب أي موظف جديد قد يلتحق بالمنشأة بعد البدء بتطبيق النظام وتزويده بالمواد المساعدة لتنفيذ ذلك.

■ تعيين مستشار واحد مختص لمنشأتك يضمن تطبيق كافة متطلبات النظام خلال مدة لا تزيد عن 7 أيام مع مراعاة عدم اربك سير العمل (يتطلب التزام فعلي ونية حقيقية لتطبيق النظام من قبل إدارة المنشأة).

■ سيقوم مستشارينا بالكشف الكامل على المنشأة 3 مرات في العام للتأكد من مدى التطبيق الصحيح والفعلي للنظام من قبل كافة الموظفين.