لهذه الأسباب لا يتابعك أحد على تويتر

مستخدمو تويتر بالتحديد في كثير من الأحيان عليهم إتخاذ قرار متابعتك من عدمه خلال ثوان، وهو ما يضع عليك حملاً كبيراً لإقناعهم بمتابعتك. سوف نأخذكم في جولة سريعة لعرض أهم الأسباب التي تُقضي على أمالك في الحصول على متابعين لحسابك أو خسارة المتابعين الموجودين بالفعل لديك.



1. وصفك لنفسك بأنك الخبير أو المعلم أو المُلهم:

من يصف نفسه بأنه خبير في شي ما، غالباً لا يكون كذلك. كنت أتابع منذ عدة سنوات مدونة عربية رائعة متخصصة في تطوير ووربريس، فقام بشرائها شخص ممن يلقبون أنفسهم بأنهم خبراء وهذه المرة كان خبير في التدوين، فماذا حدث للمدونة بإختصار؟ لم يقم بإضافة موضوع واحد وتم إغلاق المدونة بعدها!

الدروس المستفادة من هذه القصة هي أن من يدّعي بأنه خبير في شي ما لا يجب أن يكون خبيراً بالضرورة، فالخبير لا يحتاج لوصف نفسه بأنه كذلك، حاول أن تجد وصف بسيط وابدع في وصف نفسك، سيزيد ذلك من متابعيك.

2. أنت بيضة:

أعلم أنك تحب البيض، لكن ما الذي سيجعلني أتابعك وأنت تضع هذه الصورة السخيفة! icon confused لهذه الأسباب لا يتابعك أحد على تويتر في الشبكات الإجتماعية أفضل وسيلة لجذب إهتمام الناس هو إبهارهم بصرياً وبالتأكيد لن تستطيع إبهارهم بصورة البيضة الإفتراضية.
لأفضل نتيجة قم بوضع صورتك الشخصية الحقيقية فهي تُعطي إحساس بجديتك، ولا تنسى أيضاً صورة الخلفية قم بتغييرها ولا تتركها سوداء. فالصورة الشخصية هي البوابة للحصول على الكثير من المتابعين بسهولة.

3. أنت ضمن فريق Follow Back:

التسول من الناس سواء في الـ bio أو في التغريدات الخاصة بالطلب منهم متابعتك واعداً اياهم برد هذه المتابعة ليس الطريقة المُثلى لجلب المزيد من المتابعين لحسابك. ليس هكذا يعمل تويتر!
فما الفائدة من متابعة شخص بصورة عمياء دون وجود سبب وجيه، ولمجرد أنه سيقوم برد هذه المتابعة! في النهاية لن يتفاعل هؤلاء المتابعون معك وسيروا أن تغريداتك لا تناسبهم وسيقوموا بحذفك بعدها، والفائدة التي أخذتها هي فائدة لحظية.

إقرأ أيضاً: 10 أسباب تجعل الناس تتوقف عن متابعتك

4. نسبة الذين تتبعهم والذين يتابعونك غير متكافئة:

عندما يكون عدد الذين تتابعهم أكثر ممن يتابعونك بنسبة مخيفة، فستظهر بمظهر السبامر ولن يقدم على متابعتك أحد. ويقع في هذه الورطة دائماً المستخدمون الجدد حيث يقوموا بمتابعة 1000 حساب مرة واحدة مما سيجعل هناك تفاوت هائل في هذه النسبة، وسيصبح حسابك حساباً مشبوهاً ولن يقترب أحد من زر متابعتك.

5. شخص هبط من السماء ليكتب سيرتك ‘bio’ على تويتر:

يعتقد البعض بأنه إذا ما تمت كتابة وصفهم من قبل شخص أخر، سوف يجعل هذا الأمر يبدو وكأنه أكثر مهنية وإحترافية، وهي فكرة سيئة جداً. فبدلاً من كتابة أحب السباحة والتصميم بإستخدام الفوتوشوب، وتصفح الإنترنت بإستمرار. يقوم البعض بكتابتها كذلك يحب صلاح السباحة والتصميم بإستخدام الفوتوشوب ويهتم بتصفح الإنترنت بإستمرار ولديه كذا ويريد أن يصبح كذا حتى إذا كنت تفعل ذلك لأسباب مهنية، فتويتر هو منصة إجتماعية شخصية وينبغي أن يعكس حسابك قليلاً من الحيوية فيجب أن تكون بسيط، متواضع وخفيف الظل أيضاً، سيؤدي ذلك إلى جذب المزيد من المتابعين لحسابك أكثر من الذين ستحصل عليهم لو ظهرت بمظهر المحترف الصارم.

6. أنت تغرد كثيراً:

بدأ تويتر منذ 7 سنوات و 7 شهور تقريباً، وهو ما يعني أنك لو كنت من المحظوظين والذين بدؤا بإستخدام تويتر منذ بدايته وكنت تقوم بإرسال 3 تغريدات يومياً فستصل اليوم إلى 8250 تغريدة تقريباً. لذا إذا وجدت شخص لديه تغريدات أكثر من هذا العدد فاعلم أن هناك مشكلة. ويؤدي هذا الإزعاج في النهاية إلى إبتعاد المتابعين عن حساب هذا المزعج وإحتلاله للصفحة الرئيسية لتويتر.

7. الروبوتس تحتل حسابك:

إذا وقعت ضحية في فخ الخدمات الآلية والتي تقوم بإرسال تغريدات تلقائية نيابة عنك، فأنت في ورطة. نعلم أنك ضحية لكن لن ينتظر عليك الكثير لتنظيف حسابك منهم. وإذا كنت من إختار برغبته الإشتراك في إحدى هذه الخدمات كعرض النصائح والحكم والمعلومات بشكل آلي فالورطة ستتضاعف. متابعونك يريدون سماع صوتك أنت وليس صوت روبوت آلي يقوم بعرض خدمات لهم أو سرد لأهم الأخبار. لذا تخلص من هذه التطبيقات الآن حتى لا يتخلص منك متابعوك.

إقرأ أيضاً: 5 أمور لزيادة ولاء متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي

8. أنت ترسل رسائل ‘DM’ آلية مزعجة:

عن طريق تجهيزك لرسائل آلية يتم إرسالها كترحيب بالمتابعين الجدد لك، أو لعرض منتجاتك فإنك في الغالب ستخسر هذا المتابع الجديد بعد دقيقة من متابعته لك. إبتعد تماماً عن أي تطبيق آلي خلال تعاملاتك على تويتر أو مواقع التواصل الإجتماعي عموماً.

9. أنت تبيع شيئاً ما:

إذا كان لديك منتج تقوم ببيعه على الأنترنت فحقك المشروع هو تسويق هذا المنتج، لكن سيكون من الممل جداً على متابعينك رؤيتك وأنت تقوم بالتسويق لهذا المنتج ليل نهار على حسابك الشخصي على تويتر. هل لاحظت؟ لقد قمت بوصفه بالحساب الشخصي. يمكنك ببساطة التسويق له على فترات متباعدة أو عمل حساب تجاري بأسم هذا المنتج والتسويق له بحرية، وإلا ستخسر متابعين حسابك الشخصي.

10. تعلموا من حسابي على تويتر:

أنا أقوم بالتغريد على تويتر مرة كل 3 شهور!.. حيث يمكنك رؤية تغريداتي خلال عامين في صفحة واحدة! وهو سبب كافي جداً لإقناع أي شخص بعدم متابعتي. والملام في حالتي هنا هو الفيس بوك بالطبع icon smile لهذه الأسباب لا يتابعك أحد على تويتر لذا إذا أردت المزيد من المتابعين لا تكن غامضاً كالشبح وقم بالتغريد بإستمرار – بدون أن تعارض النقطة رقم 6 بالطبع- فلا أحد يرغب في متابعة شخص يغرد 4 مرات في العام.

هل لديـك أسباب أخــرى؟ .. دعنـا نناقشها فى التعليقــات.




مقالات مرتبطة