للرجال: هذه العلامات تدل على أنّ جهازك التناسلي في خطر

يلاحظ العديد من الرجال تغييرات مفاجئة في جهازهم التناسلي، مما يثير الرعب والخوف لديهم. في هذا الموضوع، سنتحدّث عن مجموعة من الإشارات التي تدل على وجود مشكلة صحية في جهازك التناسلي.



1- حرقة أثناء التبول:

يعاني العديد من الرجال في فترات معينة من حرقة مزعجة خلال التبول، ويعود ذلك إلى عدة أسباب مثل الإصابة بالعدوى البكتيرية الناتجة عن قلة الاهتمام بالنظافة الشخصية، أو الإصابة بأحد الأمراض الناتجة عن الاتصال الجنسي مثل الزهري أو السيلان. وعادةً ما ترافق هذه الحالة بنزول بعض الإفرازات.

2- الطفح الجلدي:

وهو عبارة عن ظهور بعض الإلتهابات الخفيفة على جلد العضو ، وهذا نتيجة عدة أسباب كإهمال الرجل لنظافتهِ الشخصية، ممارسة العلاقة الزوجية والاحتكاك العنيف، بالإضافة لملامسة العضو للملابس الداخليّة الصناعيّة التي تُسببُ التحسس الشديد.

إقرأ أيضاً: وصفات طبيعية لعلاج حساسية الجلد والطفح الجلدي تحت الإبطين

3- ضعف الانتصاب:

تتمثل هذه المشكلة في عدم قدرة الرجل على تحقيق انتصاب العضو الذكري بسرعة، وذلك لعدة أسباب قد تكون نفسية مثل التوتر والاكتئاب، أو صحية مثل الإصابة بمرض الضغط، القلب، والبروستات، أو لأسباب أخرى مرتبطة بإدمان الرجل على التدخين وتعاطي الكحول والمخدرات.

4- ظهور البقع على العضو:

وهي من المشاكل الصحيّة الشائعة التي يُصاب بها العضو الذكري للرجل، وتنقسم هذه البقع إلى نوعين، النوع الأول عبارة عن بقع بيضاء صغيرة الحجم ولا تسبب أي نوع من الحكة، وهذا النوع لايُسبب أي ضرر للرجل ويزول بشكلٍ تلقائي أو عن طريق الليزر، أمّا النوع الثاني فهو عبارة عن بقع حمراء تنتج عن طريق الاحتكاك الجنسي والإصابة بعوامل التوتر والقلق.    

5- خروج دم في السائل المنوي:

وهي من أخطر الحالات الصحيّة التي قد يُعاني منها الرجل، وتتمثل أعراضه بشعور الرجل بألم شديد أثناء عملية القذف مع رؤيتهِ لقطرات من الدّم في السائل المنوي أو البول، وهذا يدل على معاناة الرجل من مشكلة سرطان البروستات أو المثانة،  لذلك يجب مراجعة الطبيب وبشكلٍ سريع.

 

في حال تعرض جهازك التناسلي لأي مشكلة صحيّة من هذهِ المشاكل التي ذكرناها لك، فإنّهُ يتوجب عليك أن تتوجه وبشكلٍ مباشر إلى الطبيب لكي يصف لك العلاج المناسب والذي سيحميك من التعرض للتداعيات الصحيّة الخطيرة.




مقالات مرتبطة