كيفية التسجيل في روبوت جوجل Bard واستخدامه

يساعد التسجيل في روبوت غوغل (Bard) على زيادة إنتاجك وتطوير أفكارك بسرعة، من خلال مساعدة الذكاء الاصطناعي التوليدي، فهو جزء من محاولات غوغل المستمرة لتسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي في مساعدة البشر؛ إذ يقوم بوظائف عدة، بحيث تستطيع دمجه في مواقع الويب ومنصات الرسائل وتطبيقات الجوال وسطح المكتب؛ لذا نستعرض في هذا المقال كيفية التسجيل في روبوت غوغل (Bard) خطوة بخطوة وطريقة استخدامه بالشكل الأمثل، فتابعوا معنا.



التسجيل في روبوت غوغل (Bard):

قبل شرح كيفية التسجيل في روبوت غوغل (Bard) واستخدامه، لا بد من توضيح مفهومه وكيفية الاستفادة منه في القيام بوظائف عدة.

مفهوم روبوت غوغل (Bard):

روبوت غوغل (Bard) عبارة عن روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي؛ إذ تم تدريبه على مجموعات بيانات غوغل الداخلية، فيسمح للمستخدمين بإدخال مطالبات نصية وتلقِّي ردوداً شبيهة بالبشر، كما يمكنك استخدام (Bard AI) للمساعدة في العديد من المهام، فهو مصمَّم لزيادة أدوات البحث الخاصة بمحرك البحث غوغل في النهاية؛ إذ يهدف إلى توفير الدعم الآلي والتفاعل البشري للشركات.

لقد فقدَ تصميمه لمحاكاة المحادثات مع الإنسان، لكونه يستخدم مزيجاً من معالجة اللغة الطبيعية والتعلُّم الآلي، لتقديم إجابات واقعية ومفيدة للأسئلة التي قد تطرحها عليه، كما يجمع بين قوة نماذج اللغة الشاملة من غوغل وعمق المعرفة البشرية الجماعية، وأيضاً يفيد في معرفة مزيدٍ من المعلومات عن مشكلة ما، لكونه يستخدم معلومات من الويب لإنشاء ردود أصلية ذات جودة عالية.

وظائف روبوت غوغل (Bard):

يمنح المستخدمين منفذاً إبداعياً ونقطة انطلاق للفضول، ويساعدهم على اكتشاف موضوعات جديدة للوصول إلى استنتاجات جديدة، ويساعد من يريد معرفة مزيد من الأمور أو المحترفين الذين يبحثون عن طرائق جديدة للمشكلات القديمة، كما يساعد المؤسسات على أتمتة عمليات التسويق والمبيعات وخدمة العملاء؛ إذ يمكن للشركات إنشاء روبوتات محادثة باستخدام (Bard) تستطيع التفاعل مع العملاء، ومنحهم المعلومات ذات الصلة، وحتى تلقِّي الطلبات.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج جوجل شات Google Chat ومميزاته وكيفية استخدامه

خطوات التسجيل في روبوت غوغل (Bard):

يمكنك التسجيل في روبوت غوغل (Bard) من خلال حسابك غوغل على متصفحك باتباع الإرشادات الآتية:

  1. انتقل إلى موقع غوغل: google.com.
  2. انقر على زر "طلب الوصول" في مركز الصفحة، ليرسلك إلى صفحة جديدة عندما تضغط عليها.
  3. سجِّل الدخول إلى حسابك على غوغل.
  4. املأ النموذج باسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ومبررات طلب الوصول، واقبل شروط الخدمة وبيان الخصوصية من غوغل.
  5. أرسل طلبك بعد أن تملأ النموذج بالضغط على زر "إرسال".
  6. انتظر الموافقة، ففي حال قبول طلبك، تقوم غوغل بمراجعته وإعطائك بريداً إلكترونياً، لكن نظراً للقيود الحالية التي تتعلق بإمكانية الوصول التي تفرضها (Bard)، قد تحتاج إلى بعض الوقت.
  7. بمجرد حصولك على الضوء الأخضر، تستطيع البدء باستخدام (Bard) بتحديد (Try Bard) من موقع الويب google.com.
  8. كما تستطيع الاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا، للحصول على آخر التحديثات المتعلقة بالرياضات الإلكترونية والألعاب وما إلى ذلك.

كيفية استخدام (Google Chat Bot Bard):

يمكنك استخدام روبوت الدردشة غوغل (Bard) بإعطائه سؤالاً ما، ليرد عليك الروبوت الآلي بسرعة باتباع الخطوات الآتية:

  1. بعد التسجيل، تستطيع الوصول إلى (Bard) في غوغل بالضغط على رمز + من (Google Talk) لتبدأ محادثة جديدة.
  2. ثم كتابة (googlebots) في مربع البحث، ثم اختيار (Google bots) من قائمة النتائج.
  3. ثم في نافذة الدردشة إدخال (Bard) ليرحب بك، ويطلب اختيار موضوع أو سؤال.
  4. إدخال الاستعلام لتحصل على رد من (Bard)، كما تستطيع أن تطلب منه أن يمنحك نصائح عن كيفية قراءة مزيد من الكتب أو توضيح فكرة صعبة.
  5. اختيار إحدى الإجابات بما يناسب احتياجاتك؛ إذ يقدم مجموعة متنوعة من الإجابات، كما يمكنك أن تطلب منه أن يقدم مزيداً من المعلومات.
  6. تستطيع مواصلة العمل مع (Bard) لتقديم مزيد من طلبات التوضيح أو المعلومات؛ إذ يزودك (Bard) بنسخ عدة من استجابته، وهذا يسمح لك باختيار الأنسب.

روبوت جوجل Bard واستخدامه

ميزات استخدام روبوت غوغل (Bard):

يعد روبوت غوغل (Bard) أحد أفضل روبوتات الدردشة (AI) المتاحة في الوقت الحالي، كونه يحتوي على فوائد عدة لتوظيفها لشركتك:

1. سهل الاستخدام:

يمتلك واجهة سهلة الاستخدام، بحيث يمكن للأفراد غير التقنيين استخدام (Google Chatbot Bard) بسهولة.

2. التفاعل المحسَّن مع العملاء:

يسمح (Google Chatbot Bard) بالتفاعل مع عملائك بشكل أكثر فاعلية، فقد تستجيب روبوتات الدردشة لأسئلة العملاء بسرعة وبشكل فردي، وهذا يزيد من سعادة العميل.

3. الكفاءة:

تستطيع روبوتات الدردشة أتمتة العمليات المتكررة، بالرد على الاستعلامات المطلوبة، كما يمكنك تعزيز الإنتاجية وخفض النفقات.

4. زيادة إنتاجك:

يزيد (Bard) من إنتاجك وإبداعك وفضولك؛ إذ يساعدك على إنتاج قائمة بالنباتات الداخلية البسيطة، أو الخروج بأفكار منشورات المدونة، أو تقديم نصائح عن الترميز.

5. زيادة العملاء:

يسمح (Bard) بالتواصل مع المستخدمين ومنحهم معلومات ذات صلة، فقد تساعد روبوتات المحادثة على تكوين عملاء محتملين، كما تفيد نشاطات المبيعات والتسويق.

6. تجربة مستخدم أفضل:

تمنح برامج الدردشة الآلية المستخدمين تجربة أكثر تخصيصاً، فهي تقدم المعلومات والتوصيات ذات الصلة للمستخدمين، وهذا يحسِّن تجربة المستخدم، ويعزز الاحتفاظ بالعملاء.

7. زيادة صورة العلامة التجارية:

يمنح المستخدمين ردوداً فردية وسريعة، وهذا يعزز صورة علامتك التجارية، ومن ثم بناء ولاء العلامة التجارية، ويعزز سعادة العملاء.

إقرأ أيضاً: قصة نجاح لاري بيج الشريك المؤسس لشركة جوجل

متى سيكون غوغل (Bard) متاحاً؟

يعد روبوت الدردشة غوغل (Bard) متوفراً في قائمة الانتظار، لكن من الصعب تحديد الوقت الذي يحتاجه حتى يصبح متاحاً للجميع لتجربته، وذلك في حال لم يكن هناك جدول زمني صارم معطى لطرحه على نطاق أوسع، لكن بحسب خطاب (EO Sundar Pichai)، سوف نرى كيف يمكن الاستفادة من (Google Bard) قريباً لتحسين بحث غوغل، كما قد نراه متاحاً بشكل أكبر في الأسابيع القادمة.

في الختام:

الجدير بالذكر أنَّ استخدام روبوت الدردشة غوغل (Bard) قد لا يعطي نتائج صحيحة، كما أنَّه لن يكون دقيقاً تماماً، وأكبر عقبة في الوقت الحالي هي أنَّ (Bard) لن تستجيب إلا لمطالبات معينة، لذلك سيتعين عليك غالباً أن تطلبها مرات عدة لإنشاء رمز وترجمة اللغات ووظائف عدة أخرى يمكن أن تؤديها خارج إنشاء النص.




مقالات مرتبطة