كيفية استخدام روبوت الدردشة في Bing الجديد

يمكن استخدام روبوت الدردشة في (Bing) الجديد بسهولة، ومن الممكن استخدامه على مختلف أنواع الأجهزة من حاسوب وهاتف محمول، بمختلف أنواع الأنظمة، مثل "ويندوز" و"ماك" و"لينوكس" و"أندرويد" و"آي أو إس"، وإليك كيفية استخدامه.



استخدام روبوت الدردشة في (Bing) الجديد:

يعدُّ استخدام روبوت الدردشة في (Bing) الجديد تجربة تجمع بين محرك بحث "أوفيس" وإصدار مخصص من برنامج (Chat GPT bot)، لتقديم إجابات محادثة بشرية أكثر بدلاً من قائمة ارتباطات على صفحة ربما تحتوي أو لا تحتوي على المعلومات الصحيحة، كما أنَّه في البحث التقليدي يستطيع الإجابة عن الأسئلة المعقدة، ويؤدي مهاماً مختلفة، إضافة إلى إمكانية التفاعل معها.

كيفية الوصول إلى (Bing) باستخدام (Chat GPT):

تستطيع الوصول إلى (Bing) من أي متصفح، لكن لن تتمكن من استخدام روبوت الدردشة في (Bing) الجديد، إلا باستخدام وظيفة (Chat GPT) عبر متصفح الويب، وهي فتحة في متصفح (Microsoft Edge)، كما تستطيع استخدامه في تطبيق (Bing) وإصدار تطبيق الهاتف من متصفح الويب (Edge).

لكن ما يزال يجب عليك التسجيل للوصول المبكر إلى (Bing) الجديد، فقد جعلت "مايكروسوفت" (Bing) مع (ChatGPT) متاحاً للجميع، لكن عليك الانضمام إلى قائمة الانتظار للحصول على الموافقة على الوصول.

microsoft bing

الاشتراك في موقع (Bing) مع (ChatGPT):

يمكنك الاشتراك في موقع (Bing) مع (Chat GPT) باتباع الإرشادات الآتية:

  1. افتح متصفح (Microsoft Edge) على جهازك بالضغط على زر "ابدأ"، واكتب (Edge)، ثم اضغط على (Enter).
  2. انتقل إلى الرابط bing.com/new.
  3. اضغط على زر الانضمام إلى قائمة الانتظار.
  4. اكتب البريد الإلكتروني وكلمة المرور المتعلقين بحسابك على "مايكروسوفت" في حال طُلب ذلك.

بعد إتمام الإرشادات السابقة عليك الانتظار، فلو أردت زيادة احتمالات حصولك على حق الوصول إلى (Bing) من خلال (ChatGPT)، توصيك شركة (Microsoft) بالقيام بما يأتي:

  • تعيين (Microsoft Edge) بوصفه متصفحك الافتراضي.
  • تحميل تطبيق (Microsoft Edge) من متجر "مايكروسوفت".
إقرأ أيضاً: كيف غيرت التكنولوجيا الحديثة التواصل في ميدان العمل؟

كيفية الدردشة مع (Bing AI) المدعوم من (ChatGPT):

يمكنك استخدام روبوت الدردشة في (Bing) الجديد للدردشة باتباع الخطوات الآتية:

  1. فتح صفحة (Bing) على متصفحك، فتجد مربع بحث جديداً يدعم نحو 1000 حرف.
  2. كتابة استعلام البحث كأنَّك تطرح سؤالاً على شخص آخر، فلو أدخلت استعلاماً عادياً من خلال كلمات رئيسة، فقد لا ترى إجابة من (Bing AI)؛ إنَّما يجب إدخال سؤال حقيقي.
  3. بعد بدء البحث، ستتلقى نتيجة نموذجية مع الروابط المدرجة حسب الترتيب، كما ترى واجهة (Bing AI) مع إجابة أكثر شبهاً بإجابة الإنسان مع الاستشهادات بمصادر المعلومات.
  4. الضغط على زر "مشاهدة المزيد" ليتم إظهار الاستجابة الكاملة.
  5. في حال أردت الوصول إلى (chatbot)، اضغط على زر "دعنا ندردش" أو زر "دردشة" الذي يوجد في أسفل مربع البحث.
  6. أما إذا أردت الوصول إلى الدردشة مباشرة، فاضغط على خيار "الدردشة" من صفحة (Bing) الرئيسة.
  7. بمجرد أن تفتح الدردشة سيتم نقلك إلى صفحة (chatbot) لتُجري دردشة كما هو الحال في واتساب أو تيم.

سيتم تعيين نمط المحادثة الافتراضي لروبوت الدردشة على "متوازن"، وهذا يسمح لـ (Bing) بالاستجابة بشكل أكثر حيادية؛ أي إنَّه سيحاول عدم الانحياز إلى موضوع ما، ولكنَّك تستطيع تغيير النغمة إلى "إبداعية"، التي ستولد ردوداً أكثر مرحاً وأصالة، أو إلى "دقيقة" لتوليد استجابة أكثر دقة مع مزيد من الحقائق.

كيفية استخدام روبوت الدردشة في (Bing) الجديد للبحث:

يمكنك استخدام روبوت الدردشة في (Bing) الجديد لإجراء بحث معيَّن بفتح متصفحك الويب الخاص، وكتابة www.bing.com، ثم اتباع الخطوات الآتية:

  1. كتابة السؤال في مربع البحث.
  2. في حال كان لديك وصول إلى (Bing) الجديد مع (ChatGPT)، سترى نافذة دردشة تظهر مع صياغة استعلامك بوصفه سطراً افتتاحياً، وإلا عليك الضغط على زر الدردشة من الجزء العلوي من الشاشة، ليتم تبديل (Bing) إلى وضع الدردشة.
  3. سترى أنَّ (Bing) حلل استعلامك، كما تستطيع مشاهدته عندما يكتب لك إجابة مباشرة، وتستطيع الضغط على زر "توقف عن الاستجابة" ليتم التوقف.
  4. كما ترى في الجزء السفلي مراجع في الحواشي تشير إلى المكان الذي يسحب الروبوت البيانات منه، وبعد الانتهاء من الكتابة، سوف ترى عينة من الردود المدرجة.
  5. هنا لا تضغط على أي رابط؛ بل استمر في الدردشة مع (Bing) لمعرفة مزيد من المعلومات أو تحسين البحث؛ إذ تريد منك "مايكروسوفت" الاستمرار في استخدام (Bing)؛ فتقدم أسئلة المتابعة المقترحة بعد كل بحث.
  6. تمرير مؤشر الفأرة على الاستجابة لتظهر رموز الإعجاب وعدم الإعجاب، فتستطيع النقر فوقها لإخبار "مايكروسوفت" بأنَّها كانت إجابة جيدة/ سيئة.
  7. لو رأيت مزيداً من التعليقات، عليك الضغط على زر "ملاحظات" الذي يوجد في الزاوية اليمنى السفلية، ويتم إخبار "مايكروسوفت" مباشرة.

الجدير بالذكر أنَّ إصدار (ChatGPT) من (Bing) يدرك المحتوى؛ إذ إنَّ الذكاء الاصطناعي سيتذكر عمليات البحث السابقة، بحيث تستطيع طرح أسئلة المتابعة دون البدء من جديد.

إقرأ أيضاً: 10 أسباب تجعلك تقول وداعاً للخصوصية

كيفية طرح سؤال جديد:

لو أردت بدء محادثة جديدة وقد نسيت الجلسة السابقة، اضغط على زر "موضوع جديد" الذي يوجد في جوار مربع "اسأل أي شيء"، ثم اطرح سؤالاً آخر، وبمجرد طرح السؤال، سيجيب (Bing AI)، وعادةً يكون ذلك على شكل تعدادات نقطية أو خطوات مرقمة.

كما تلاحظ الاستشهادات مع روابط لمصدر البيانات بالاعتماد على الإجابة، وتظهر الاقتباسات مع أرقام بجوار كلمات رئيسة محددة، ولكنَّك تستطيع عرض المصادر في الحواشي السفلية "معرفة المزيد"، كما تستطيع التمرير على النص لإظهار مصدر الجزء المحدد من الاستجابة، وكذلك تستطيع الضغط على الإبهام نحو الأعلى أو الأسفل لتقييم الاستجابة، ليساعد فريق التطوير على تحسين الخدمة.

في حال نقرت على أحد الروابط المرجعية، سيوجهك إلى موقع الويب كما تفعل مع أيَّة نتيجة بحث، وإضافة إلى الحصول على إجابات تستند إلى النص، يستطيع (Bing chatbot) إنشاء صور بالاعتماد على إدخال النص.

لكنَّ التحذير أنَّ تلك الخدمة محدودة في الوقت الحالي، ومن ثم تستطيع إجراء نحو 15 استفساراً فقط في كل جلسة، وما يعادل 150 جلسة في اليوم، كما أنَّك عندما تستخدم الدردشة، سوف تلاحظ عدد الاستفسارات التي طلبتها والاستعلامات المتبقية عن الموضوع المحدد، في الزاوية اليمنى السفلية من الرد.

روبوت الدردشة

كيفية استخدام (Bing) مع (ChatGPT) على الهاتف:

يمكنك استخدام روبوت الدردشة في (Bing) الجديد من "مايكروسوفت" على تطبيقات (iOS) و(Android) و(Edge) منذ يوم 22 من شهر شباط/ فبراير عام 2023م، ولكنَّك ستحتاج إلى الوصول إلى (Bing) الجديد للوصول إلى ميزاته في هذه التطبيقات.

لكن يستطيع تطبيق (Bing) تشغيل (Bing) الجديد مع (ChatGPT) من خلال القدرة على البحث عن التفاصيل وتجميع الإجابات بنفسه؛ إذ تتسابق شركة "غوغل" والمنافسون الآخرون لإطلاق دوراتهم الخاصة على (Bing chatbot) من "مايكروسوفت".

 في الختام:

الجدير بالذكر أنَّه مهما كانت طريقة استخدام روبوت الدردشة في (Bing) الجديد، يجب ألا تعتمد على الإجابات اعتماداً أعمى، فقد تكون ثمة مشكلات فيما يتعلق بالدقة والأخطاء.




مقالات مرتبطة