كيف يفكر الرجال؟ 6 أسرار عن دماغ الرجل في التفكير

تختلف طريقة تفكير الرجل ومعالجته لأمور ومشاكل الحياة عن طريقة تفكير المرأة ، وذلك لاختلاف تلافيف مخ الرجل وتركيبته عن المرأة، من خلال السطور التالية سنُسلِّط الضوء على أهم الطرق التي يتبعها الرجل في التفكير.



أولاً: التفكير الفردي

عندما يُفكر الرجل فإنَّه يُفكر بشكلٍ فردي، فلا يُشتِّت تفكيره بعدة أمور أو مواضيع، بل يقسم مواضيعه إلى أقسام ليفكر في كل قسم على حدة وبشكلٍ مركَّز ومنطقي.

ثانياً: التفكير المنطقي

يعتمد الرجل في تفكيرهِ على العقل والمنطق، فهو قليلاً مايستخدم قلبه في التفكير وبشكلٍ خاص أثناء اتِّخاذ القرارات الحاسمة، حيث أنَّ الرجل هو إنسان واقعي لا يمنح أهميةً كبيرة للمشاعر والأحلام.

ثالثاً: لبُّ المشكلة

عندما يتعرَّض الرجل لأي مشكلة فإنَّه لايمنح أي أهمية للأسباب التي أدَّت لحدوث المشكلة أو أي تفاصيل أخرى متعلقة بها، وإنما يقوم بالبحث فقط عن لُب المشكلة الأساسي فقط، دون الاهتمام بأي تفاصيل أخرى.

رابعاً: التعبير بالكلام

يتميَّز الرجل بتفكيره الواضح والصريح والبعيد عن المراوغة أو المجاملة، لذلك فهو يبرع في التعبير عن مشاعره وأفكاره عن طريق الكلام أكثر من طريقة الكتابة والرسائل النصية.

خامساً: التفكير القلق

يبتعد تفكير الرجل كل الابتعاد عن القلق أو عدم الراحة، فهو يُفكر بموضوعيَّة ودون أن يُفكر بأي شيئ ثانوي يُعيق عملية التفكير لديه، لذلك فهو يصل إلى حلول مشاكله بطريقةٍ أسرع من المرأة.

سادساً: التفكير في اللاشيئ

يتميَّز تفكير الرجل ببعض الأشياء الغريبة كتفكيره في اللاشيئ، أي تفكيره بأمور التي ليس لها وجود في الحقيقة أو الواقع، وهذا مايجعل الرجل يتعرض للشرود الذهني أكثر من المرأة.




مقالات مرتبطة