كيف توفِّر في السفر؟

يعدُّ السفر هواية أساسيَّة عند العديد من الأشخاص الذين يُخصِّصون أوقاتاً محددةً في السنة ليجولوا العالم والأماكن المفضلة لديهم، ولكي يكون سفرك ممتعاً واقتصاديَّاً بعيداً عن الإسراف في صرف الأموال الكثيرة، ننصحك بأن تتقيَّد ببعض النصائح المهمة التي سنقدمها لك من خلال السطور التالية.



أولاً: ابحث عن حسم تذاكر الطيران

هناك بعض شركات الطيران التي تقدم رحلات مخفضة السعر في بعض الأوقات لا سيما في المواسم السياحيَّة، وعليك أن تستغل هذه الفرصة لكي تحجز خلال هذه الأوقات وذلك لكي توفر بعض الأموال بدلاً من إسرافها.

ثانياً: أغلِق هاتفك المحمول

لكي توفر المزيد من الأموال خلال السفر بعيداً عن الإسراف عليك أن تُغلق هاتفك المحمول أثناء السفر، وأن تعتمد فقط على استخدام الأنترنت في الأماكن العامة التي تسمح باستخدام الأنترنت المجاني.

ثانيّاً: اشترِ الوجبات ذات السعر المقبول

إذا أردت أن توفر المزيد من الأموال خلال السفر ننصحك بأن تحرص على شراء الطعام والوجبات ذات السعر المقبول وعلى الجلوس في المطاعم العامة ذات السعر المناسب، بدلاً من الجلوس في المطاعم الفاخرة التي ستكلفك المزيد من الأموال.

ثالثاً: عدم تبديل العملة في المطار

من الطبيعي أن تحتاج لتبديل أو تصريف العملة لتتمكَّن من شراء بعض الحاجات من المكان الذي تتواجد فيه، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على تبديل العملة من وسط المدينة لا من من المطار.

رابعاً: إسأل عن أماكن التخفيضات

قبل التوجه إلى السفر عليك أن تبحث عبر الانترنت عن أماكن التخفيضات في البلد الذي تريد التوجه إليه، كالفنادق، والمطاعم، والمحلات التجارية، والمواصلات، والمقاهي، والسينما، ومدن الألعاب، وغيرها من الأماكن.

خامساً: انتبه من التعرُّض للغش أو السرقة

لتستمتع بسفرك بعيداً عن الإسراف الزائد عليك أن تكون يقظاً لكي لا تتعرض لمحاولات الغش والسرقة التي تجعلك تخسر الكثير من أموالك ومُقتنياتك الخاصة، فلا تضع أموالك في أماكن مكشوفة، واحتفظ بجهازك الخليوي في حقيبتك بدلاً من أن تُمسكه بيدك طوال الوقت.

سادساً: استخدم وسائل النقل العام

بدلاً من أن تسرف أموالك في وسائل النقل الخاصة أو التكاسي، ننصحك بأن تعتمد على استخدام وسائل النقل العام التي تساعدك على توفير الأموال وعلى التعرف على المدينة بشكلٍ أكبر.

 

اقرأ أيضاً: تعرّف على قواعد اتيكيت التواجد في الأماكن العامة

 

سابعاً: الشراء من الأسواق العامة

لكي توفر المزيد من الأموال خلال السفر والرحلات السياحيَّة، ننصحك بأن تشتري الهدايا والمقتنيات من الأسواق العامة بدلاً من المولات والمحلات التجارية الكبيرة، وذلك لأنَّ الأسعار هناك عادةً ما تكون أقل بكثير، كما وعليك أن تبحث عن المحلات التي تقدمُ عروضاً خاصةً وتنزيلات على الأسعار.




مقالات مرتبطة