كيف تكسب المال على موقع تويتر (Twitter)؟

يُعَدُّ موقع تويتر (Twitter) إحدى أكبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وإذا ما استخدمته بشكل صحيح، يمكن أن يكون مصدراً كبيراً للدخل.



من المؤكَّد أنَّ كسب الأموال عبر الإنترنت باستخدام موقع "تويتر" (Twitter) ممكن، وتوجد الكثير من الفرص لجذب الزيارات من موقع "تويتر" (Twitter) إلى موقعك الإلكتروني لتحقيق ذلك.

سنرشدك في هذا المقال إلى كيفية جني الأموال على موقع "تويتر" (Twitter) وطرائق استخدام موقع "تويتر" (Twitter) كطريقة للتسويق الرقمي.

9 طرائق لكسب المال على موقع تويتر (Twitter):

يمكن أن يكون ملفك الشخصي على موقع "تويتر" (Twitter) مصدراً للربح إذا كنتَ قادراً على إنشاء محتوى يحبه المستخدمون وتتمتع بالحنكة اللازمة لفعل ذلك.

يتطلَّب كسب المال على موقع "تويتر" (Twitter) أن يكون لديك حضور على الموقع وأن تنشر باستمرار باستخدام الوسوم المناسبة؛ مما يساعد المستخدمين على اكتشاف حسابك ويُبقي المتابعين مهتمين عندما تظهر منشوراتك لهم.

سنلقي نظرة في هذا المقال على بعض الطرائق لكسب المال باستخدام موقع تويتر (Twitter):

1. المنشورات الممولة:

يحقق معظم صانعي المحتوى على موقع "تويتر" (Twitter) ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى جزءاً كبيراً من عائداتهم من المحتوى الممول، ويمكنك أن تنضم إلى شبكات التغريدات الممولة حيث يُباع المحتوى الممول؛ على سبيل المثال يمكنك نشر تغريدة ممولة من حسابك على موقع "تويتر" (Twitter) لبيع المنتجات.

2. التسويق بالعمولة:

من الشائع أن ترى المدونين يسوِّقون للمنتجات بالعمولة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، ويمكنك فعل الشيء نفسه على موقع "تويتر" (Twitter)؛ أي يمكنك نشر محتوى وإضافة رابط إليه، وعندما ينقر المتابعون على الرابط ويشترونه تحصل على نسبة مئوية من المبيعات، ويمكنك التسويق للمنتجات بالعمولة في حسابك للعملاء المحتملين من خلال روابط التغريدات.

3. بيع منتجاتك أو خدماتك:

موقع "تويتر" (Twitter) منصة رائعة للتسويق إذا كانت لديك منتجات لتبيعها أو إذا كانت لديك شركة تقدم خدمة، ويمكنك إنشاء حساب على موقع "تويتر" (Twitter) يعكس طبيعة شركتك، أو إنشاء اسم مستخدم لترويج عروضك بصفتك صاحب شركة، ويمكنك المشاركة في المواضيع المرتبطة بمنتجاتك والنشر عن أخبار الشركة، ومشاركة أحدث منشورات من مدونتك بانتظام لجذب المتسوقين عبر الإنترنت.

4. تحويل المستخدمين إلى موقعك الإلكتروني:

إذا كان لشركتك موقع إلكتروني، يمكنك استخدام حسابك على موقع "تويتر" (Twitter) لزيادة زياراته عبر نشر رابط موقعك الإلكتروني على موقع "تويتر" (Twitter)، فتلك أداة تسويقية رائعة لجذب الزيارات ومشاركة المعلومات والمحتوى للفت انتباه جمهورك المستهدف.

شاهد بالفيديو: 9 أفكار لكسب المال من المنزل

5. بناء قوائم عناوين البريد الإلكتروني:

إذا كنتَ تتطلع إلى التوسع إلى أنواع التسويق الأخرى؛ مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني، فيمكن أن يكون موقع "تويتر" (Twitter) أداة مفيدة؛ إذ يمكنك تشجيع المستخدمين على متابعة علامتك التجارية للحصول على تحديثات عبر البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يكون موقع "تويتر" (Twitter) مفيداً حقاً في إنشاء قوائم عناوين بريد إلكتروني من خلال المشاركة في سلاسل الرسائل واستخدام المنصة بنشاط.

6. تلقي المال من العملاء مباشرة:

في حين أنَّ ممارسات التسويق الأساسية الأخرى مفيدة لجذب الاهتمام، يمكنك أيضاً استخدام موقع "تويتر" (Twitter) لكسب المال مباشرةً من العملاء؛ إذ يمكنك تقديم خيار ترك إكرامية، ويمكن للمتابعين والمعجبين المساهمة مباشرةً للتعبير عن شكرهم على المحتوى الذي تنشئه وتشاركه.

7. إنشاء خطط اشتراك مدفوعة من خلال ميزة "المتابعات الفائقة" (Super Follows):

اعتماداً على عدد متابعيك وتفاعلهم، يحتوي موقع "تويتر" (Twitter) على ميزات إضافية متاحة لمن لديه 10000 متابع وأكثر؛ مثل ميزة "المتابعات الفائقة" (Super Follows) التي تسمح للمتابعين بالتفاعل معك على مستوى شخصي أكثر من خلال محتوى ما وراء الكواليس ومحتوى حصري مقابل رسم اشتراك.

8. استخدام ميزة المساحات المدفوعة (Ticketed Spaces):

تُعَدُّ ميزة المساحات المدفوعة (Ticketed Spaces) طريقة أخرى لاستثمار موقع "تويتر" (Twitter)، وهي أحداث عبر الإنترنت يمكنك تحصيل رسوم منها ويمكن أن تكون مصدراً مربحاً للمال، وهي ميزة مفيدة خاصة إن كنتَ تقدم أحداث التعليم عبر الإنترنت.

9. المسابقات على موقع تويتر (Twitter):

مسابقات موقع "تويتر" (Twitter) هي طريقة أخرى لكسب الأموال على الموقع، ويمكنك التعاون مع العلامات التجارية والشركات لإطلاق عروض ترويجية محدودة المدة وتقديم صفقات رائعة للعملاء، وبناءً على اتفاقيتك مع الشركة يمكنك عادةً كسب نسبة مئوية من الأرباح عندما يُبرِم مستخدم موقع "تويتر" (Twitter) الصفقة.

إقرأ أيضاً: انشاء وتوثيق حساب جديد على موقع تويتر Twitter

كيف تكسب أكبر أرباح من حسابك على موقع تويتر (Twitter)؟

إنَّ كسب المال على موقع "تويتر" (Twitter) يتطلَّب العمل بجد وتخصيص الوقت لإنشاء قاعدة متابعين، ويتعلَّق الأمر أيضاً بمعرفة عدد المتابعين الذي يلزمك لكسب المال على موقع "تويتر" (Twitter).

فيما يلي 4 طرائق لزيادة أرباحك من موقع تويتر (Twitter):

1. زيادة متابعيك على موقع تويتر (Twitter):

تُعَدُّ زيادة متابعتك على موقع "تويتر" (Twitter) إحدى الطرائق الرئيسة لزيادة الأرباح؛ وذلك لأنَّ احتمال تعاون الشركات معك لإنشاء منشورات ممولة وحملات تسويق بالعمولة تكون أكبر إذا كان لديك متابعون كثيرون على موقع "تويتر" (Twitter)، ومعدلات تفاعل عالية مع محتواك.

2. تحسين ملف تعريفك على موقع تويتر (Twitter):

يُعَدُّ ملف تعريفك على موقع "تويتر" (Twitter) طريقة أخرى لزيادة الأرباح؛ وذلك لأنَّه يسهِّل على المستخدمين العثور عليك وفهم ما تقدمه، وكطريقة سهلة للبدء؛ تأكَّد من أنَّ ملفك مكتمل؛ ويتضمَّن ذلك صورة غلاف رائعة، ويجب عليك أيضاً اختيار اسم مستخدم يعكس علامتك التجارية حتى تتمكن من زيادة الزيارات من موقع "تويتر" (Twitter) إلى صفحتك.

3. استخدام الوسوم المرتبطة بموضوع كل تغريدة:

يُعَدُّ تحسين كل تغريدة أمراً هاماً أيضاً؛ وذلك لأنَّه يساعد المستخدمين على إيجاد المحتوى؛ لذا تأكَّد من أنَّ تغريدتك تتضمن كلمات مفتاحية تجذب جمهورك المُستهدف، وتأكَّد أيضاً من تضمين الوسوم المرتبطة بموضوع كل تغريدة؛ لأنَّ هذه هي الطريقة الأساسية التي يعثر بها المستخدمون على المحتوى على موقع "تويتر" (Twitter).

4. النشر بانتظام:

يمكن أن يساعدك الالتزام بجدول للنشر المنتظم على اكتساب المزيد من المتابعين مع زيادة التفاعل بالإجمال، وكلَّما زاد عدد المتابعين وزاد النشاط على صفحتك، زادت رغبة الشركات في التعاون معك، وسيساعد النشر المستمر وتقديم محتوى قيِّم على تحقيق ذلك.

إقرأ أيضاً: تطبيقات استخدام تويتر، وكيفية إدارة عدة حسابات تويتر Twitter Accounts

كم من المال يمكنك كسبه على موقع تويتر (Twitter)؟

يوجد مجال لكسب المال على موقع تويتر (Twitter)، لكن يختلف متوسط ​​الأرباح بشكل كبير؛ إذ ستعتمد الإيرادات على أنواع المحتوى الذي تنشره، وصفقات التعاون مع العلامات التجارية، وعدد المتابعين ومعدلات التفاعل وجهود التسويق الرقمي الأخرى.




مقالات مرتبطة