كيف تزيد متابعيك وانتشارك على شبكات التواصل الاجتماعي؟

قد تتفقون معي في أنّ الوصول للجمهور صعبٌ نوعاً ما؟ مَنْ مِنَّا ما زال يبحث عن سؤال كيف أزيد المتابعين لي بتويتر أو إنستغرام أو غيرهما دون شراء المتابعين؟ منا من اكتشف أن هناك حسابات زاد معدلها بالملايين فجأةً دون ما يرتبط ذلك بانتشار إعلامي أو محتوى قيم، لذا علينا أن نعرف كيف نزيد الانتشار؟




1. الاهتمام بتعريفك الشخصي مثل التواصل بالاسم الحقيقي ليعطيك فرصة للانتشار مع كتابة تخصصك بشكل واضح، لذا استفد من مساحة خصصت لكتابة تعريف عن ذاتك بكل موقع اجتماعي.

2. شارك المحتوى المهم بالنسبة لك ولمتابعيك، وهنا نتحدث عن التخصص لمن يريد التوسع وعدم الدخول في موضوعات جانبية أو ليست من صلب تخصصنا، لأنّ ذلك يضيف لك نوعية من القضايا ويُلْزِمُك بها، أو تكون شخصية محدودة التأثير حينما تتحدث عن كل شيء في كل وقت.

3. استفد من تقييم الآخرين لك، فمثلاً يمكن سؤال متابعيك عن أبرز الأفكار التي أعجبتهم أو يريدون منك الكتابة عنها بشكل أوسع، كما يمكن تقييم تصنيفك في بعض المواقع مثل كييك أو قوائم تويتر لمعرفة وعي جمهورك عن حسابك ومحتواك.

4. الموازنة بين إعادة التغريد ونشر المحتوى، حيث إنه يمكن نشر محتوى ممن تعتقد أنهم ينافسونك بمجالك أو تقتنع بأفكارهم، ووصول مثل هذه الأفكار لهم يزيد من تفاعلهم.

5. استخدام محتوى الصور والتقليل من الروابط لأن نسبة ظهورها أعلى من مشاركة الروابط أو النصوص بشكل منفرد.

إقرأ أيضاً: 5 أمور لزيادة ولاء متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي

6. تابع أشخاصاً جدداً وانتبه من الشخصيات ذات الحسابات الوهمية، فأنت في النهاية المتحكم في من تتابع، ويمكنك أن تختار حسابات محددة بشكل أسبوعي أو شهري لتضيف لك معلومات على دائرة معارفك وصداقاتك، ومنها تستفيد من أفكارهم وتتفاعل معهم.

7. التغريد بشكل مستمر، حيث أنّ ذلك يكسبك تفاعلاً ولا يتم نقص متابعيك أو أصدقائك بشكل متسارع، ويمكن جدولة التغريدات عن طريق تطبيقات مساعدة أو التواجد بشكل معقول حسب استطاعتك ورغبات جمهورك بالنهاية، وأفكارك التي تشاركها معهم.


8. ارتق بأفكارك وبذاتك، لأنّ مواقع التواصل الاجتماعي العبرة منها ليست العدد، بقدر ما هي تأثير محتواك وانتشارك لو أردت ذلك، العدد لم يعد إلا رقماً يقرأ بينما يبقى التأثير صناعةً بحدّ ذاته، ولا تنسوا أنّ هناك من يُتبع ولا يَتبع فذاك مغرور فانصحوه، ومن لا يَتبع ولا يُتبع فذاك جديد فعلّموه، ومن يَتبع ويُتبع فهو عاقل فتابعوه!




مقالات مرتبطة