كل ما تريد معرفته عن ميزة Tik ToK Now

ميزة TikTok Now هي الميزة الجديدة التي أطلقها تطبيق TikTok ليوفِّر تجربة تواصل إبداعية يومية مع المقرَّبين، سنستعرض في هذا المقال مزيداً عما تريد TikTok إخبار العالم به من خلال هذه الميزة الجديدة وكيف تستطيع استخدامها.



ميزة Tik ToK Now:

تُعدُّ ميزة TikTok Now أحدث طريقة في تطبيق TikTok للترفيه والتواصل مع الآخرين ومشاركة اللحظات الحالية وما تفعله في الوقت الحالي هام جداً؛ إذ يرسل تطبيق الوسائط الاجتماعية تطبيق TikTok إشعارات إلى مشتركيه في وقت واحد في أوقات عشوائية لالتقاط صور أو مقاطع فيديو ومشاركتها مع الأهل والأقرباء والأصدقاء.

تطبيق TikTok Now:

يرسل تطبيق TikTok في الولايات المتحدة للمستخدمين والأصدقاء إشعاراً يومياً لالتقاط مقطع فيديو أو صورة باستخدام كاميرا الهاتف الأمامية والخلفية لمشاركة ما تفعله في الوقت الحالي بسرعة، وقد طُرح TikTok Now خارج الولايات المتحدة بصفته تطبيقاً مستقلاً لكل من نظامَي التشغيل iOS وAndroid يجب تنزيله؛ إذ يسمح للمستخدمين بالاشتراك في تلقي إشعارات الدفع لتسجيل الوصول، ويفيد هذا التطبيق في إسكات إشعارات تطبيق TikTok إذا فضلت ذلك، ويمكن أن تُنبَّه إلى Nows الجديدة.

أُطلِقَ التطبيق في تاريخ الثامن عشر من شهر سبتمبر عام 2022، ومن لحظة إطلاقه حتى اليوم وصل TikTok Now إلى تصنيف أفضل 100 تطبيق للشبكات الاجتماعية على iPhone في خمسة أسواق تتجلى في مدغشقر وموزمبيق وكينيا ومالطا وسنغافورة.

الفرق بين TikTok Now وBeReal:

تشبه ميزة TikTok Now تطبيق BeReal؛ إذ إنَّ BeReal تنبه مستخدميها من خلال دفع الإشعارات لإخبارهم أنَّه "حان وقت BeReal" باستخدام الرموز التعبيرية للتنبيه، فإنَّ إشعار TikTok Now مشابه فينبِّه المستخدمين بـ "الوقت حتى الآن" مع الرموز التعبيرية الخفيفة؛ لكنَّه يختلف عنه بأنَّ:

  1. تطبيق BeReal مُخصَّص للصور فقط، بينما يجمع TikTok Now بين الصور الثابتة أو مقطع فيديو بطول 10 ثوانٍ.
  2. كما يمنح TikTok Now المستخدمين ثلاث دقائق للنشر في حين هي دقيقتان في تطبيق

شاهد بالفديو: إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي

كيفية استخدام TikTok Now:

اتبع الخطوات الآتية حتى تستطيع استخدام ميزة TikTok Now:

انقر على زر Now في شريط التنقل السفلي بجوار زر النشر، لترى موجز استكشاف TikTok News "تجربة يومية للصور والفيديو" من "الأشخاص الأكثر أهمية"، وتعني هذه المنشورات التي تُوجهها أو تلك الخاصة بالمتابعين المشتركين.

شروط استخدام TikTok Now:

يجب ألا يقل عمر المستخدمين عن 18 عاماً حتى يستطيعوا مشاركة منشورات TikTok Now على موجز Explore، أما المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً فسيستطيع أصدقاؤهم فقط رؤية مشاركاتهم والتعليق عليها.

إقرأ أيضاً: قصة نجاح تشانغ يي مين (Zhang Yiming) مؤسس برنامج تيك توك

كيف أنشط TikTok Now؟

تستطيع تنشيط ميزة TikTok Now باتباع الخطوات الآتية:

  1. اضغط على خيار "الأصدقاء" من شريط التنقل في تطبيق TikTok في أسفل الشاشة.
  2. في حال استخدمت TikTok Now للمرة الأولى فسترى مقدمة عن الميزة، انقر فوق إشعار الدفع أعلى الشاشة لبدء إنشاء TikTok Now.

ستتلقى بعد تنشيط الميزة TikTok Now مطالبة يومية لالتقاط مقطع فيديو مدته 10 ثوانٍ أو صورة ثابتة لمشاركة ما تنوي فعله.

هل أستطيع توقع الوقت الذي يرسل فيه TikTok الآن إشعاراً؟

سيرسل لك TikTok Now إشعاراً كل 24 ساعة، لكن لا يوجد وقت محدَّد أو جدول زمني محدد، فإذا لم تفتح التطبيق لفترة من الوقت، فمن المحتمل أن تتلقى إشعاراً بالتذكير قريباً.

هل أحتاج إلى حساب TikTok لاستخدام TikTok Now؟

نعم، ستحتاج إلى التسجيل باستخدام حساب TikTok لاستخدام TikTok Now؛ إذ تستخدم الحساب نفسه للتطبيقَين معاً.

Tik ToK Now

هل أستطيع حذف منشور TikTok Now؟

نعم، تستطيع حذف منشور باتباع الخطوات الآتية:

  1. انقر فوق الذكريات من صفحة ملفك الشخصي وحدِّد تاريخ التقويم للمنشور الذي ترغب في حذفه.
  2. ثمَّ اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط أعلى المنشور واضغط على خيار حذف.

هل أستطيع إزالة ميزة TikTok Now؟

لا تستطيع إزالة قسم TikTok Now من تطبيقك، لكن تستطيع إيقاف تشغيل موجِّه الإشعارات، وللقيام بذلك يجب اتباع الخطوات الآتية:

  1. انتقل إلى ملفك الشخصي على TikTok، ثم انقر على رمز ثلاثة أسطر الموجود في أعلى اليمين، ثمَّ اضغط على "الإعدادات والخصوصية".
  2. بعد ذلك، مرِّر نحو الأسفل حتى تجد خيار "دفع الإشعارات" وستجد قسماً لـ TikTok Now.
  3. حوِّل زر التبديل إلى اللون الرمادي لإيقاف تشغيل الإشعارات.

لن تتلقى بمجرد إتمام الخطوات السابقة إشعاراً من TikTok بعد الآن لنشر رسالة TikTok Now.

إقرأ أيضاً: 4 أفكار لكسب المال على تطبيق "تيك توك" (TikTok) في عام 2022

هل أستطيع رؤية من يشاهد TikTok Now؟

تسمح لك ميزة عرض المنشورات الجديدة على TikTok معرفة من شاهد منشوراتك على وجه التحديد، كما تستطيع تمكين هذه الميزة للأشخاص الذين تتابعهم ورؤية أنَّك شاهدت منشوراتهم أيضاً.

في الختام:

ليس من المستبعد أن يكون TikTok يجني الأموال من شهرة BeReal عبر إطلاق TikTok Now؛ إذ إنَّ الشركات الكبرى تستلهم دائماً من بعضها بعضاً أو تقدم ميزات مماثلة.




مقالات مرتبطة