قائمة أكثر الدول أماناً في العالم

يسعى كل الناس لقضاء الإجازات في بلدان آمنة حتى ينعموا بالراحة والاسترخاء فلا أحد يفضل أن يقضي إجازته في بلدان تشهد حروب وصراعات، وقد وضعت الأمم المتحدة تقريرها السنوي عن أكثر الدول أماناً في العالم، اعتمد هذا التقرير على مقياس درجة الأمان وسلمية الدول والأقاليم بالإضافة للوضع السياسي والاقتصادي.



ترتيب الدول من حيث الأمان:

1- اليابان:

اليابان

اليابان واحدة من الدول الأكثر أماناً في العالم حيث تعتمد اليابان على قوة أمنها الداخلي من أجل الحفاظ على السلام، كما أنها تملك إرثاً ثقافياً كبيراً ولديها ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

2- سنغافورة:

سنغافورة

سنغافورة دولة مسالمة مما جعلها أكثر دول العالم أمناً حيث ترتبط بشبكة من العلاقات الدبلوماسية المميزة، كما أنّها تتمتّع باقتصاد قوي جعلها تنافس أكبر اقتصادات العالم.

إقرأ أيضاً: لاتُسافر إلى هذه المدن الـ 5 بمُفردك!

3- السويد:

السويد

السويد واحدة من أكثر الدول الاسكندنافية سلاماً حيث لم تخوض السويد أية حروب أو معارك منذ أكثر من قرنين، كما ينخفض في السويد بشكل كبير معدلات الجريمة والسرقات، لذلك تعتبر السويد واحدة من أكثر البلدان أماناً في العالم.

4- سويسرا:

سويسرا

تتمتّع سويسرا بطبيعة غناء مما جعلها المقصد الأول للسياحة في العالم كل هذا بالإضافة لما تتمتع به من استقرار سياسي فمن المعروف حيادها في القضايا السياسية الإقليمية والدولية والعالمية، لذلك هي من أكثر بلدان العالم سلاماً.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أكثر مدن العالم ازدحاماً

5- استراليا:

استراليا

أستراليا إحدى دول الكومنولث وهي أصغر قارات العالم من حيث المساحة تمتلك استراليا اقتصاداً قوي وطبيعة ساحرة مما جعلها مقصداً سياحياً هاماً، كما أنّها من أكثر الدول أماناً وسلاماً.

6- النرويج:

النرويج

وفقاً لمؤشر السلام العالمي تحتل النرويج مرتبة متقدمة من حيث الأمان في العالم حيث تضع الحكومة السلام في طليعة أولويات البلاد، كما تعتبر النرويج من الدول الأعلى بمستوى التنمية البشرية في العالم.

إقرأ أيضاً: أشهر المدن المهجورة في العالم

7- أيسلندا:

أيسلندا

من أكثر البلدان السلمية في العالم وذلك لبقائها بعيدة عن الصراعات الدولية، يتوافد آلاف السياح إلى أيسلندا سنوياً لكي يتمتعوا بجمال طبيعتها فضلاً عن الإرث الثقافي الذي تمتلكه.

8- نيوزلندا:

نيوزلندا

نيوزلندا دولة منعزلة حيث لا يوجد لنيوزلندا حدود مع أي دولة أخر، تعتبر نيوزلندا من أكثر دول العالم ديمقراطية، كما أنها لا تتدخل في الصراعات الدولية لذلك تعتبر من البلدان الآمنة.

9- سيشل:

سيشل

سيشل عبارة عن جزيرة صغيرة منعزلة في وسط المحيط الهندي ساعدها موقعها الفريد أن تكون بمنأى عن الدول الأخرى وهذا الأمر أبعدها عن الصراعات الإقليمية مما جعلها أكثر أماناً.

إقرأ أيضاً: 8 مدن سياحية أوروبية غير معروفة

10- كندا:

كندا

من أكبر دول العالم من حيث المساحة ومن أقوى الاقتصادات كما لديها علاقات دبلوماسية جيدة مع مختلف البلدان، تنخفض معدلات الجريمة في كندا مما جعلها من الدول الآمنة.

 

عزيزي القارئ ... هذه القائمة تضمنت 10 دول الأكثر أماناً في العالم فإذا كنت تنوي التخطيط للذهاب في رحلة سياحية من الجيد أن تحدد وجهة سفرك إلى إحدى هذه الدول.




مقالات مرتبطة