دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

يُعتبر شهر رمضان المبارك من أكثر الشهور المُحببة بالنسبة لكل إنسان مسلم في العالم، فهو شهر الخير والبركة، شهر التسامح والغفران، شهر الصوم والعبادات والدعاء، شهر التصدّق والزكاة على الفقراء والمحتاجين. إليكم دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان.



دعاء 24 رمضان:

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

اللَّهُمَّ إنِّي أسألك فيهِ ما يُرضيك، وأعوذ بك ممَّا يؤذيك، وأسألك التَّوفيق فيهِ لأن أطيعَكَ ولا أعصيك، يا جوادَ السائلين.

إقرأ أيضاً: 5 أعمال يجب أن تقوم بها في العشر الأواخر من رمضان

فضائل ليلة القدر وأهم الأعمال المُحببة فيها:

  1. لقد فضّل الله سبحانهُ وتعالى هذهِ الليلة بأن أنزل القرآن الكريم فيها وهذا ما جاء في آياتهِ الكريمة حيثُ قال تعالى: (شهر رمضان الذي أنزل فيهِ القرآن).
  2. إنّ ليلة القدر تفوق أهميتها ألف شهر، حيثُ يرتفع فضلها، ويعلو شأنها، ويتضاعف أجر المؤمن بها، حيثُ قال تعالى في آياتهِ الكريمة: (ليلةُ القدر خيرٌ من ألف شهر).
  3. يعجز العقل البشري عن إدراك كل ميزات هذه الليلة وأهميتها، فهي الليلة التي يتضاعف فيها الأجر والثواب، وتُغفرُ فيها الخطايا والذنوب، وغيرها من الأشياء التي يعجز عن وصفها المسلم، وهذا ما ورد في القرآن الكرم حيثُ قال الله تعالى: (وما أدراك ما ليلة القدر).
  4. في ليلة القدر تتنزل الملائكة لتقف مع المسلمين، ويتنزلون على كل مسلم يُصلي ويتعبد ويقرأ القرآن، حيثُ قال الله تعالى في آياتهِ الكريمة: (تنزّل الملائكةُ والرُّوح فيها بإذن ربهم من كل أمر).
  5. تخلو ليلة القدر من كل الشرور حيث يعمُّ السلام والطمأنينة والراحة فيها، وهذا ما جاء في الآية الكريمة: (سلامٌ هي حتّى مطلع الفجر).

في الختام:

هذا الدعاء هو أحد الأدعية لمن أراد أن يستثمر هذا الشهر الفضيل، ولمن أراد أن يكون من المرحومين، وقد جاء في الحديث كما ورد في صحيح للألباني (1890): "افعلوا الخير دهركم وتعرضوا لنفحات رحمة الله، فإنّ لله نفحات من رحمته يصيب بها من يشاء من عباده، سلوا الله أن يستر عوراتكم وأن يُؤمّن روعاتكم".




مقالات مرتبطة