انواع الرجال ومفتاح شخصيتهم..

في هذا المقال نتعرف على أنواع الرجال وسمات كلٍ منهم، وكيفية التعامل معهم ومفتاح شخصية كل رجل.



أنواع الرجـال بشكل عام:

النوع الأول من الرجـال:

هو ذلك الرجل المنطقي العقلاني الذي يتكلم فقط بالعقل و المنطق و الأفـكار و الأراء و النظريـات .. إنه ذو رأي و فكرة معيـنة .. يتعـامل مع الحيـاة و يتعامل مع الآخرين فقط من خلال العقل و الصح و الخطأ .. و هذا يجب .. وهذا لا يجب .. يتعامل مع المرأة بشكل جيـد عندما يقتنع بكلامها فقط .. إنه رجل يحب التخطيط و يحب النظام و يحب أن يكون طريقه مدروسـاً و مخططاً له .. لا يتعامل إلا مع الأشياء و الأشخاص التي تحقق له فـائدة معينـة ..

مفتاح شخصيته:

مفتاحـه المرأة التي تتناقش معه و تتجـادل معه بالأفكـار و المنطق و لكن بدون عنـاد .. بل تؤيــد افـكاره و تقتنع بكل مايقول ومفتاحـه المرأة التي تكون قوية بأفكـارها ومنطقها فهي ذكية و متعلمة و تحاوره في كل مسـألة ..

إنه ينجذب للمرأة الواثقـة من أفكارها و كلامها ( ولكن بطريقة نسائية ودودة ) ..

النوع الثاني من الرجال:

هو ذلك الرجل الحنون المشاعري .. الذي يشعر و يحس فقط .. إنه لا يعترف بالعقل و المنطق .. بل يعترف بالأحاسيس .. إنه يحب و يكره .. يفرح و يزعـل .. يغضب و يهدأ .. يتعامل مع الحيـاة والآخرين فقط من خلال الأحاسيس والعواطف و المشاعر .. يتعامل مع المرأة بشكل جيد .. عندما يشعر بحبها له فقط .. إنه رجل يحب الرومنسية و الهدوء و يحب خدمة الآخرين و إرضاءهم .. يحب أن تأتي الأمور على طبيعتها لا يحب التعقيد .. لا يتعامل إلا مع الأشياء و الأشخاص التي تحقق له سرور و سعادة ومتعـة .

مفتاح شخصيته:

مفتاحه المرأة التي تعامله بكل حنـان و حب .. وتجعله يشعر بكل لحظة بأنه مرغوب عاطفياً من ناحيتها .. و تخبره بكل لحظة بأنها تحبـه و أنها مشتاقة إليـه .. و تغدق عليه العواطف الملتهبة ( ولكن بدون تمثيل ) .. إن مفتاحـه المرأة الحنونـة الناعمة التي يحمر وجهها خجلاً و حياءاً و صوتها هادئ و تبقـى دائماً ملتصقة به ..

إقرأ أيضاً: أنواع الرجال في الحب والعلاقات العاطفية الزوجية وكيفية التعامل معهم

النوع الثالث من الرجـال:

هو ذلك الرجل الذي يرى فقـط من خلال عينـيه الرجل الذي يحب الشكل و المظهر .. إنه لا يعترف بالعقل والمنطق و لا يعترف بالمشاعر و الأحاسيس .. إنـه يعترف فقط بالشكل الخارجي .. لا يدخل إلى عمق الأشياء و حقيقتها بل يحكم من الخارج فقـط .. إنه يتعامل مع الحيـاة و مع الآخرين فقط من خلال ما يراه أمـامـه .. إنه يتعامل مع المرأة بشكل جيد عندما يعجبه شكلها وجسمها ومظهرها .. إنه يحب الإعتناء بنفسه و مظهره .. ويحب الحركة والسرعـة .. إنه رجل إجتماعي بشكل كبير و هو ذكي و لبـق .. إنه لا يتعامل إلا مع الأشياء التي تجـذبه من ناحيـة الشكل و المظهر ..

هو سطحي التفكير والإدراك .. ولكنه بنفس الوقت مبـدع و مبتكر .. وهو قـائد يحب القيادة و لا يحب أن يكون تابعاً .. سريع التحرك و المبادرة ..

مفتاح شخصيته:

مفتاحـه المدح .. و نظرات الإعجـاب .. و الإشادة بأعماله و تصرفاته و إنجـازاته .. هذا النوع من الرجال مفتاحه المرأة النشيطة التي تتحرك مع تطلعاته بسرعة و توافقه وجهة نظره و تمتدحها و تعجب بها .. إن مفتاحـه المرأة التي تعطيه صورة شامخة عن نفسه وعن أفعالـه ..

واضيف:

  • إذا كان يتكلم بصوت منخفض جداً .. فهو من النوع الثاني ( حنون ومشاعري ) ..
  • إذا كان يتكلم بصوت متوسط .. فهو من النوع الأول ( منطقي عقلاني ) ..
  • إذا كان يتكلم بصوت مرتفع .. فهو من النوع الثالث ( صوري و شكلي ) ..

ربما تقول احداكن انا زوجي منطقي عقلاني و أيضاً رومانسي و أيضاً يهتم بالشكل و المظهر .. فما هو مفتاحـه ؟

تقولين هل له 3 مفاتيح ..

بالطبع كلا .. إن له مفتاحاً و احداً ولكن السؤال أي مفتاح يكون .

حسناً يجب أولاً أن تعرفي بأن هناك نوعاً غالباً و سائداً و هو الأصل أما النوعان الآخران فهما مؤقتان و هما مكتسبان ( طبعاً في حالة كان الوضع مثل خطيبك يملك و يتقلب بين الأنواع الثلاثة ) ..

و المطلوب منكِ أن تكتشفي أي الأنواع الثلاثة هو الأصل فيه و هذا سيكون المفتاح ..

وربما تقول ان عنده نوعين بنفس الدرجة..فحينها عندما يكون الرجل لديه نوعين قويين و بنفس الدرجة فتستطعين التعامل مع كل نوع على حدة ..

فعادةً مايكون الرجل في موقف معين له مفتاح ( النوع الأول ) و ربما في موقف آخر يكون له مفتاح ( النوع الثاني مثلاً ) ..

و هنا يجب عليكِ أن تعرفي ماهي المواقف التي يكون فيها الرجل من النوع الأول ...

وماهي المواقف التي يكون فيها من النوع الثاني و هكذا تتعاملين بمفتاح كل نوع و لكن مع نفس الرجل ..

فمثلاً يكون الرجل في البيت من النوع ( المنطقي العقلاني ) ..

وفي الخارج مع الأصدقاء و في العمل يكون من النوع ( الصوري البصري ) ..

فإذا أصبح معروفاً الآن كيف أتعامل معه وبأي مفتاح ..