البروكلي فوائد عظيمة

البروكلي فوائد عظيمة: 

من أهم الخضروات إفادة نختصر أهم فوائده هنا.



 

وإليك أهم تلك الفوائد :

1- تضبط ضغط الدم بسبب ما تحتويه من بوتاسيوم وماغنسيوم وكالسيوم بكميات كبيرة لذا تساعد فى ضبط معدل ضغط الدم بالجسم لذا لكل من يعاني من مشاكل فى ضغط الدم يتوجب عليه إدراج البروكلي في نظامه الغذائي اليومي.

2- لعظام قوية تناولي البروكلي فهو يحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم وفيتامين كى المهمين لصحة وكثافة العظام والأسنان.

3- البروكلى يحتوى على فيتامين سى بشكل كبير حيث ان كوب واحد من البروكلى يمد جسدك بما تحتاجينه من فيتامين سى مما يجعله مفيد في الشتاء لرفع المناعة ضد البرد أو أضيفيه لشوربة الدجاج وقدميها للمصاب بالبرد ليتحسن بشكل أسرع.

4- العضلات قوية وجهاز عصبي سليم تناولي البروكلى فهو يحتوى كما ذكرنا سابقا على كمية كبيرة من البوتاسيوم كما يساعد في الحفاظ على جهازك العصبي وعلى المخ أيضا وينشط بناء العضلات بالجسم فلذا من الرائع تناوله لزوجك وأولادك لعضلات أقوى.

5- كوب من البروكلي لمناعة أقوى حيث انه يحتوى أيضا على الزنك والسيلينيوم والبيتا كاروتين مما يقوي ويحمى جهازك المناعي.

6- تناوليه أثناء الريجيم فهو ملئ بالألياف ويحسن الهضم والأفضل انه يقلل من اشتهاء الكربوهيدرات ويشعرك بالشبع لمدة أطول لذا تناولي كوب واحد من البروكلى يوميا فهو يحتوى على نفس مقدار الالياف الموجود بكوب من الحبوب كالأرز أو الذرة أو القمح ولكن بأقل من نصف السعرات الحرارية.

7- البروكلى أيضا يحتوى على الجليكوفينين وهو حمض اميني يساعد الجلد على معالجة نفسه وتنقية خلايا الجلد من أي سموم وحمايتها من اثار الشمس.

8- البروكلى مصدر غني لفيتامينA المهم جدا لصحة عيونك وتقويتها ضد عوامل تقدم السن.

9- البروكلى يحمى قلبك من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين ولذا تناولى كوب واحد منها مليء بمضادات الأكسدة اللازمة لصحة قلبك.

10- البروكلى من الخضروات المعروفة للمهتمين بوقاية أنفسهم من السرطان وخاصة أنواع السرطان التي تصيب الجهاز الهضمي لأن تناولها يساعد على الحفاظ على صحة ونشاط الجهاز الهضمي وتنظيفه من البكتيريا الضارة.