ابتعد عن هذه العادات لتكون ناجحاً في عملك

يقوم بعض الأشخاص بممارسة العديد من العادات والتصرّفات السيئة التي تؤدي مع الأيام إلى تراجع أدائهِم في العمل وتحميلهم الكثير من الخسائر الماديّة، فما هي العادات السيئة التي يجب أن يبتعد عنها الإنسان لك يكونَ ناجحاً في عمله؟



1- عدم التفويض:

إنّ قيام الموظف أو المدير بأداء كل المهام في العمل بنفسهِ دون طلب مساعدة الآخرين سيُعرّضه للتعب الشديد والإرهاق الذي سيؤدي مع الوقت إلى تراجعٍ كبير في أدائهِ المهني، لذلك يجب عليه أن يطلب المساعدة من زملائهِ في العمل وأن يقوم بتوزيع المهام على الجميع بالتساوي.

إقرأ أيضاً: 7 خطوات ضروريّة لتفويض ناجح

2- المهام المتعددة:

وتُعتبر هذه من أسوأ العادات التي يقوم بها الشخص في عملهِ، حيثُ يقوم بأداء عدة مهام في وقتٍ واحد لاعتقادهِ بأنّهُ سيُوفر الكثير من الوقت، ولكن وللأسف الشديد فإنّ أداء عدة مهام في وقتٍ واحد يؤثرُ على تركيز الإنسان في العمل وعلى جودة وإتقان العمل الذي يقومُ فيهِ، لذلك ينصحُ الخبراء بتقسيم المهمات وأداء كل مهمة لوحدها، وذلك لكي يكون العمل متقن وناجح.

3- عدم الراحة:

يقومُ العديد من الأشخاص باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، الواتساب، والتويتر أثناء قيامهم بأعمالهم الوظيفيّة، مما يؤثرُ وبشكلٍ سلبي على أدائهم في العمل، وعلى نظرة مدراءهم لهم، فعادةً مايتأخرون عن عملهم وأداء واجباتهم، مما يُعرضهم للفشل المهني أو الطرد من الوظيفة في أغلب الأحيان.

4- عدم الإنتظام:

يُعتبر النظام والترتيب في العمل واحداً من أهم عوامل نجاح الإنسان في عملهِ وتفوقهِ، حيث أن عدم الانتظام في العمل يُساهم بشكلٍ كبير في إضاعة الوقت وإضاعة كل الفُرص المؤدية إلى النجاح.

5- الحيرة والتردد:

الحيرة والتردد هي أحد أكثر المشاعر التي تصيب الإنسان خلال فترة العمل، ولكي تتخلص من هذه المشكلة ماعليك إلّا أن تقوم بكتابة كل الأعمال التي يجب أن تنجزها وأن ترتبها من الأصعب إلى الأسهل، فبهذه الطريقة وحدها ستتخلص من مشاعر الحيرة والتردد خلال وقت العمل وستحقق النجاح الوظيفي المطلوب.

أخيراً... بابتعادك عن هذه العادات السيئة التي ذكرناها لك ستتخطى كل المشاكل التي تُصيبُك في بيئة العمل، وستنجُح في تحقيق كل النجاح والتألق في أي مهنة أو وظيفة تقومُ بها.




مقالات مرتبطة