أنواع التوثيق في تويتر

يتضمَّن نظام التوثيق في "تويتر" أنواعاً عدة تختلف عن بعضها بألوان مختلفة، ويشير كل منها إلى أنواع مختلفة من الحسابات، وسنستعرض في هذا المقال معنى كل شارة تحقُّق، لتساعد المستخدمين على فهم أهميتها والتعرف إلى الحسابات التي تم التحقق منها على "تويتر"، سواء كانوا مستخدمين عاديين أم شركة ترغب بتكوين علامة تجارية وحضور قوي عبر الإنترنت.



أنواع التوثيق في "تويتر":

توجد ثلاثة أنواع للتوثيق في "تويتر"؛ الأول باللون الأزرق، والثاني باللون الذهبي، والثالث باللون الرمادي، ويرمز كل منها إلى شيء معين؛ إذ يهدف النظام الجديد إلى معالجة المشكلات التي نشأت عند إطلاق برنامج (Blue Verified) من الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" "إيلون ماسك"، الذي سمح لأي شخص بالحصول على الشارة الزرقاء على "تويتر" باشتراك شهري قدره 8 دولارات.

عمد إلى تنفيذ إجراءات أمنية عدة لمنع إساءة استخدام العلامة الزرقاء على "تويتر" لتقليد حسابات أخرى، والجدير بالذكر أنَّه - إضافة إلى لون العلامة لحسابات الأعمال - يجب على المستخدمين استيفاء متطلبات مُحدَثة للحصول على شارة التحقق.

التوثيق في "تويتر" باللون الأزرق:

التوثيق في "تويتر" باللون الأزرق له معنيان:

  1. حساب قديم تم التحقق منه، واستُخدمَ لتمييز الحسابات البارزة التي تعود لشخصيات معروفة، مثل سياسيين أو مشاهير أو نشطاء ممن يحققون معايير التحقق في "تويتر".
  2. حساب يحمل اشتراكاً نشطاً في (Twitter Blue) ويلبي مؤهلات محددة.

يمكن التمييز بين هذين النوعين من خلال تفاصيل الحساب بالضغط على علامة اختيار علامة التجزئة الزرقاء على "تويتر" والاطلاع على تفاصيل الحساب.

التوثيق في "تويتر" باللون الذهبي مع صورة البروفايل:

تدل علامة التوثيق باللون الذهبي على أنَّه تم التحقق من الحساب بوصفه حساب أعمال رسمياً عبر التحقق من "تويتر" للمنظمات، في حين تعد صورة الملف الشخصي المربعة سمة مميزة أخرى لحساب تم التحقق منه على "تويتر".

التوثيق في "تويتر" باللون الرمادي:

التوثيق في "تويتر" باللون الرمادي هو نوع ثانوي طرحته شركة "تويتر" في الفترة الأخيرة بوصفه وسيلة لمصادقة ملفات تعريف محددة، مثل حسابات الحكومات والأحزاب السياسية ووسائل الإعلام والعلامات التجارية، وغير ذلك من الشخصيات العامة الأخرى غير المحددة بواسطة "تويتر".

كانت هذه العلامة علامة اختيار رمادية مجوفة تعمل بصفتها علامة ثانوية، وفي يوم 19 من شهر كانون الأول/ ديسمبر، قدم التحقق من (Twitter) علامة اختيار أساسية جديدة باللون الرمادي الفاتح مليئة بالألوان.

تشمل علامة الاختيار الرمادية المسؤولين المنتخَبين أو المعيَّنين المؤهَّلين ورؤساء الدول والمتحدثين الرسميين الأجانب وكبار القادة الدبلوماسيين وأعضاء مجلس الوزراء على المستوى الوطني والمنظمات متعددة الأطراف، في حين تشمل الحسابات المؤسسية المتحدثين الرسميين.

إقرأ أيضاً: كيفية البحث عن تغريدات تويتر وحفظها للرجوع إليها لاحقاً

نوع الملصقات وعلامات التوثيق على "تويتر":

توجد أنواع عدة للملصقات وعلامات التوثيق على "تويتر":

1. التسميات الرسمية:

يتم تعيين علامة الملف الشخصي "الرسمية" للشركات التجارية، مثل شركاء الأعمال والعلامات التجارية المعروفة ووسائل الإعلام والناشرين.

2. تسميات الوسائط التابعة للدولة:

تُوفِّر العلامات التابعة للدولة في الملفات الشخصية سياقاً إضافياً عن الحسابات التي تسيطر عليها كيانات وسائل الإعلام التابعة للدولة، والأفراد المرتبطون ارتباطاً وثيقاً بهذه الكيانات.

تشمل هذه العلامات أيضاً البلد الذي ينتمي إليه الحساب، وما إذا كان يديره ممثل حكومي أو كيان إعلامي تابع للدولة؛ إذ يتم تمثيل الملصق بأيقونة منصة، وينطبق على الوسائط التابعة للدولة.

شاهد بالفديو: 5 صفات شخصية هي سر نجاح إيلون ماسك

3. التسميات الحكومية:

قدَّم "تويتر" ملصق الحساب الحكومي الممثَّل برمز العلم مع بعض ملصقات الوسائط التابعة للدولة، وتهدف هذه التسمية للإشارة إلى أنَّ الحساب ينتمي إلى جهة حكومية أو يديره مسؤول.

الجدير بالذكر أنَّ "تويتر" لا تسمِّي الحسابات التي ليست قنوات اتصال رسمية لموظفي الحكومة، وقد صرحت "تويتر" أنَّه في حالات محدودة؛ إذ تقوم الحكومة بقمع أصوات الناس، فإنَّها لا توصي بتضخيم هذا الحساب على نظامها الأساسي.

4. تسميات الحساب الآلي:

تُوفِّر التسميات التلقائية في (Twitter) الشفافية للمستخدمين من خلال تحديد ما إذا كان الحساب آلياً أم لا، وتظهر التسمية "آلي" في ملفات تعريف الحساب، وهذا يشير إلى أنَّ المحتوى الذي ينتجه الحساب تم إنشاؤه بواسطة "روبوت" وليس بواسطة إنسان، وهذه التسميات قيد الاختبار حالياً، وتظهر تحت اسم الملف الشخصي والمقبض، فتعرَّف إلى مزيد من المعلومات عن تسميات الحساب الآلي هنا.

5. تسميات الفئات المهنية:

حددت "تويتر" ملصقات الفئات الاحترافية ذاتياً من خلال المستخدمين على "تويتر" الذين حولوا حساباتهم الشخصية إلى حساب محترف؛ إذ تُوفِّر هذه التصنيفات معلومات عن طبيعة الحساب ونوع المحتوى الذي يمكن أن يتوقعه المستخدمون من الحساب، كما يتحكم في اختيار هذه التصنيفات؛ بل يترك للمستخدمين الحرية في تغيير فئتهم المهنية في أي وقت.

6. التحقق من شارة رقم الهاتف:

تعد شارة التحقق من رقم الهاتف المؤكد ميزة خاصة بمستخدمي "تويتر" في "الهند"، وتسمح بإظهار أنَّ حسابهم مرتبط برقم هاتف مؤكد؛ إذ يتم تنشيطها من خلال إعداد الملف الشخصي؛ إذ تعرض علامة "رقم هاتف مؤكد" في الملف الشخصي، كما أنَّها مرئية لمستخدمي "تويتر" الآخرين فقط الذين سجَّلوا الدخول في "الهند".

تُوفِّر هذه العلامة للمستخدمين شفافية وتحقُّقاً إضافيين، وتختلف عن العلامة الزرقاء التي تم التحقق منها، لكن لا يضمن تنشيطها أنَّ الحساب سيتلقى علامة زرقاء تم التحقق منها، وكذلك تشير علامة رقم الهاتف المؤكد أنَّ حساب "تويتر" مرتبط برقم هاتف مؤكد، ولكنَّ رقم الهاتف غير معروض على العلن.

إقرأ أيضاً: انشاء وتوثيق حساب جديد على موقع تويتر Twitter

الأسئلة الشائعة:

أبرز الأسئلة الشائعة عن أنواع التوثيق في "تويتر":

1. ما هي أنواع التوثيق في تويتر؟

توجد ثلاثة أنواع للتوثيق في تويتر: الأولى باللون الأزرق، وأخرى باللون الذهبي، والثالثة باللون الرمادي، ويرمز كل منها إلى شيء معيَّن.

2. ما هو هدف التوثيق في تويتر؟

يهدف النظام الجديد إلى معالجة المشكلات التي نشأت عند إطلاق برنامج Blue Verified من الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك، فعمد إلى تنفيذ عدَّة إجراءات أمنية لمنع إساءة استخدام العلامة الزرقاء على تويتر لتقليد حسابات أخرى، وإضافة إلى لون العلامة لحسابات الأعمال، يجب على المستخدمين استيفاء متطلبات محدثة للحصول على شارة التحقق.

3. على ماذا يدل التوثيق في تويتر باللون الأزرق؟

التوثيق في تويتر باللون الأزرق

يدل اللون الأزرق على حساب قديم تم التحقق منه، استُخدمَ لتمييز الحسابات البارزة التي تعود لشخصيات معروفة مثل: سياسيين أو مشاهير أو نشطاء ممن يحققون معايير التحقق في تويتر.

4. على ماذا يدل التوثيق في تويتر باللون الذهبي؟

تدلُّ علامة التَّوثيق باللَّون الذَّهبي أنَّه تم التحقق من الحساب بوصفه حساب أعمال رسمياً عبر التحقق من تويتر للمنظمات.

5. على ماذا يدل التوثيق في تويتر باللون الرمادي؟

يدل التوثيق في تويتر باللون الرمادي على مصادقة ملفات تعريف محددة بما يتضمن: حسابات الحكومات، الأحزاب السياسية، وسائل الإعلام، العلامات التجارية، وغير ذلك من الشخصيات العامة الأخرى غير المحددة بواسطة تويتر.

في الختام:

توجد ثلاثة أنواع للتوثيق في "تويتر"؛ العلامة الزرقاء تدل على التحقق من حساب فرد؛ أي الحساب الأصلي لشخصية عامة بارزة أو شخصية مشهورة أو علامة تجارية أو كيان، في حين تدل العلامة الرمادية على أنَّ الحساب تابع لمنظمة حكومية، أما العلامة الذهبية فتدل على أنَّ الحساب مخصَّص لحسابات الأعمال التي تم التحقق منها؛ بمعنى أنَّه تمثيل رسمي لشركة أو علامة تجارية.




مقالات مرتبطة