أفضل مواقع الترجمة الاحترافية الأكثر دقة من غوغل

في كثير من الأحيان وفي أثناء دراستنا أو عملنا نحتاج إلى ترجمة بعض الجمل أو المفردات من اللغات الأجنبية إلى لغتنا العربية، أو نحتاج إلى الاطلاع على بعض مرادفات الكلمة لفهم المعنى بشكل أدق، فنلجأ تلقائياً إلى ترجمة غوغل التي قد تفي بالغرض وقد لا نجد فيها ضالتنا؛ لذا ولمثل هذه الحالات تحديداً خصَّصنا هذا المقال لتعريفكم إلى أفضل مواقع الترجمة الاحترافية الأكثر دقة من غوغل.



أفضل مواقع الترجمة الاحترافية الأكثر دقة من غوغل:

تتنوع مواقع الترجمة الاحترافية بين ما هو مجاني وبين ما هو مدفوع، ومن بين أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية التي تصنف أكثر دقة من غوغل للترجمة نذكر ما يأتي:

1. موقع (Bing):

يُصنَّف موقع (Bing Microsoft Translator) بوصفه واحداً من أفضل مواقع الترجمة الاحترافية المجانية الأكثر دقة من غوغل، وهو متاح من قِبل محرك البحث (Bing)، ويعطي نتائج احترافية في الترجمة أفضل من تلك التي يقدمها غوغل وغيره من مواقع الترجمة الأخرى.

من مميزات هذا الموقع أنَّه يتيح للمستخدم ترجمة النصوص والمقالات حتى 5000 كلمة بخطوات بسيطة، والحصول على ترجمة سهلة وسلسة ومُرضية من وإلى 50 لغة من بينها اللغة العربية، ويتيح الموقع ميزة التعرف إلى اللغة المستخدمة إضافة إلى نطق احترافي للمفردات، وترجمة متجانسة للنصوص بعيدة عن ترجمة كل مفردة وحدها؛ مما يكسب النص ترجمة منطقية ومفهومة ومترابطة.

موقع (Bing) التابع إلى شركة مايكروسوفت العالمية هو موقع خاضع للتطوير المستمر من قِبل فريق متخصص للحفاظ على مستوى احترافي في العمل، وهو يشهد تحديثات للمفردات وإضافات للغات جديدة كل فترة.

2. موقع (Yandex translate):

هو واحد من أفضل مواقع الترجمة الاحترافية الأكثر دقة من غوغل، وهو مجاني أيضاً وتابع لمحرك البحث الروسي الشهير (Yandex)، ويقدم الترجمة الاحترافية من وإلى 90 لغة من ضمنها اللغة العربية، ويُقدِّم ترجمة للمفردات والنصوص التي يبلغ تعداد كلماتها حوالي 10000 كلمة.

من ميزات هذا الموقع أنَّه يتيح عمليات الترجمة للمفردات والعبارات المكتوبة على الصور، ويتم الانتقال إلى هذه الخاصية عن طريق الضغط على أيقونة (Image)، كما أنَّه يتيح ميزة ترجمة مواقع الويب بشكل كامل عبر التبديل إلى وضع ترجمة المواقع (Sites)، إضافة إلى ميزة الإصغاء إلى النص المُترجم منطوقاً بصوت بشري.

تجدر الإشارة إلى أنَّ ياندكس تقدم مجموعة من المنصات إلى جانب موقع الترجمة، وأهمها محرك البحث ياندكس، ومتصفح إنترنت، ومجموعة من مواقع التخزين السحابي وخدمة البريد الإلكترونية.

3. موقع (Reverso Translation):

هو موقع آخر من المواقع المصنفة كأفضل مواقع الترجمة الاحترافية الأكثر دقة من غوغل، ويساعد الموقع المستخدمين على الحصول على ترجمات دقيقة لنصوصهم ومفرداتهم، ويتميز بقدرته على ترجمة النصوص الكبيرة غير محدودة الحروف أو الكلمات، ويدعم العديد من اللغات من بينها اللغة العربية.

تكون آلية عمل الموقع عن طريق إدخال النص المراد ترجمته يدوياً في الحقل المخصص أو يُلصَق، ومن العلامات المميزة لهذا الموقع هي توضيحه للترجمات التي يقدمها للمفردات عن طريق وضعها في عبارات أو جمل من أجل توضيح المعنى للمستخدم بأكثر دقة ممكنة.

يُتيح الموقع تطبيقات للترجمة خاصة بالأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد وأيفون، كما أنَّه يقدم ميزة الاستماع الصوتي للنصوص المُترجمة؛ وذلك من أجل معرفة كيفية النطق الصحيح لها.

إقرأ أيضاً: كيف تقدم شركات الترجمة المحترفة نتائج عالية الجودة؟

4. موقع (Translate dict):

هو من المواقع الداخلة في تصنيف أفضل مواقع الترجمة الاحترافية الأكثر دقة من غوغل، ويتيح الموقع خيار الانتقاء بين لغة للترجمة منها وإليها، إضافة إلى ميزة اكتشاف اللغة التي كُتِبَ النص بواسطتها، أما عن آلية عمل الموقع فهي بمنتهى السهولة والبساطة؛ إذ يكفي إدخال المفردات أو النص المراد ترجمته في المكان الخاص به، ومن ثم الضغط على زر الترجمة.

يحتوي الموقع أيضاً على زر الاستماع الذي يتيح للمستخدم الاستماع للنص الذي ترجمه بصوت بشري احترافي ومتقن، ومن أهم مميزات الموقع هي أنَّه يحتوي على عداد للكلمات يتيح للمستخدم معرفة عدد كلمات النص المُترجم، وهذه الخاصية التي تُعَدُّ ورقة ذهبية بالنسبة إلى المتخصصين في النشر على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرهم من المعنيين بالالتزام بعدد كلمات محدد.

من خدمات الموقع أيضاً نذكر خدمة تحويل النص الصوتي إلى نص مكتوب، إضافة إلى خدمة الترجمة الاحترافية الخاصة التي يمكن طلبها من الموقع بشكل مباشر عن طريق ملء استمارة خاصة وإرسالها.

5. موقع (BabelFish):

هو موقع مُصنف من أفضل مواقع الترجمة الاحترافية الأكثر دقة من غوغل، وهو موقع موثوق ودقيق يستقطب عدداً متزايداً من الزوار كل يوم، ويتميز بآلية عمله البسيطة والتي تنقسم إلى أربع مراحل سلسة:

  1. اختيار لغة النص المراد الترجمة منه.
  2. اختيار لغة النص المُراد الترجمة إليه.
  3. لصق النص في المكان المخصص له.
  4. الضغط على زر الترجمة للحصول على نص مُترجم بشكل احترافي ومُتقن.

يتميز الموقع بإتاحته إمكانية ترجمة الوثائق والمستندات النصية التي تكون بصيغة (Word) و(PDF)، كما أنَّه يعرض على واجهته الرئيسة أكثر الجمل التي بحث المستخدمون عن ترجمتها.

شاهد بالفديو: 8 طرق تُسهّل عليك إتقان اللغات الأجنبية

6. موقع (Cambridge):

هو موقع مجاني مصنَّف من أفضل مواقع الترجمة الاحترافية الأكثر دقة من غوغل، ويُعَدُّ المكان الأفضل للباحثين عن مصادر اللغة الإنكليزية للتعلم، ويدعم التطبيق الترجمة من وإلى عدد كبير من اللغات من بينها اللغة العربية، وهو يقدم في ترجمته إلى اللغة العربية الكلمات بالتشكيل الصحيح؛ وذلك من أجل توضيح المعنى بأفضل صورة وإزالة اللبس الذي قد يؤدي إليه اختلاف حركة على الحرف، كما أنَّه وفي حالة ترجمة المفردات يقدم ميزة معرفة نوع الكلمة سواء كانت اسماً أم فعلاً أم صفة.

يوفر الموقع قاموساً ضخماً قابلاً للتحميل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد وأيفون، من أجل الاستفادة منه في توفير ترجمات دقيقة واحترافية للكلمات والنصوص والمصطلحات؛ مما يجعل الموقع خياراً مثالياً لترجمة المقالات الطبية والأبحاث العلمية والحصول على أفضل صيغ للنصوص المترجمة.

7. موقع (One Translator):

موقع (PROMT.One) واحد من أفضل مواقع الترجمة الاحترافية الأكثر دقة من غوغل، ويوفر الموقع الترجمة من وإلى عدد محدد من اللغات - حوالي 20 لغة - من بينها اللغة العربية، ويتميز بالعديد من الميزات الاحترافية لعلَّ أهمها الاكتشاف التلقائي للغة المراد الترجمة منها، وميزة لوحة المفاتيح الافتراضية، إضافة إلى قدرته على منح المستخدم حرية اختيار موضوع الترجمة ليضمن له بذلك أفضل دقة ممكنة للمحتوى الذي يريد ترجمته.

من ميزات التطبيق أيضاً إمكانية النسخ منه واللصق فيه، وكذلك إمكانية التحقق من وجود أخطاء إملائية، وسهولة الولوج إلى القاموس، وننوِّه إلى أنَّ هذا الموقع مجاني في حال استخدامه عبر الإنترنت، ولكنَّ التطبيق غير مجاني ويتراوح سعر الاشتراك فيه للنسخة المتوافقة مع نظام التشغيل ويندوز من 2.29 دولار للشهر الواحد وحتى 15 دولار للسنة الواحدة، وهو يوفر ترجمات ذات احترافية وجودة عالية.

8. موقع (Systran translate):

هو واحد من أفضل مواقع الترجمة الاحترافية الأكثر دقة من غوغل، ويؤمِّن للمستخدمين ترجمة لنصوصهم ومفرداتهم من وإلى 55 لغة و140 مجموعة من اللغات، ويتيح لهم التنقُّل بين ثلاثة أنواع من الترجمة الآلية من أجل اختيار الترجمة الأفضل والأكثر دقة بالنسبة إليهم.

يمكِّن التطبيق المستخدمين من ترجمة الوثائق الخاصة بهم، مع الحفاظ على التنسيق الأصلي الخاص بالنصوص المتوافرة في ملفات من نوع Word, PowerPoint, PDF، ويمكن إضافة الموقع إلى موقعك الإلكتروني ليتسنى لزوار موقعك الحصول على خدمات ترجمة متقنة واحترافية إلى عدد كبير من اللغات العالمية.

يتيح التطبيق ترجمة نص يصل طوله إلى حوالي 20000 كلمة، ويقدم ميزة ترجمة المواقع الإلكترونية الأخرى، ويمكن التحكم بلغة واجهة الموقع لمزيد من السهولة والسلاسة في العمل، كما يمكن للمستخدم تخصيص ترجمة خاصة به عن طريق إضافتها إلى القاموس واستخدامها في ترجماته السابقة، ويُعاب على الموقع أحياناً تشابه ترجماته مع الترجمات الآلية، واضطرار المستخدم إلى إنشاء حساب خاص به على الموقع للتمتع بحزمات الميزات الإضافية.

إقرأ أيضاً: كيف تحدد مدى جودة شركات الترجمة التي تتعامل معها؟

في الختام:

كانت هذه لمحة عن أفضل مواقع الترجمة الاحترافية الأكثر دقة من غوغل المجانية منها والمدفوعة، والتي يمكن للمستخدمين الوصول إليها بشكل تلقائي عبر استخدام متصفحات الإنترنت الخاصة بهم، أو تثبيت التطبيقات الخاصة بها على أجهزتهم الحاسوبية أو المحمولة وفق نظام التشغيل الذي تعمل عليه، وتبقى للمستخدم حرية اختيار الموقع الأفضل بينها وفقاً لاستخداماته الشخصية بناء على متطلباته وأغراض عمليات الترجمة التي يقوم بها.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5




مقالات مرتبطة