أفضل منصات تداول العملات الرقمية المشفرة (كريبتو)

هل ترغب في شراء وبيع "بيتكوين" (Bitcoin) وغيرها من العملات المشفرة عن طريق هاتفك المحمول؟ إذاً، حمِّل أحد هذه التطبيقات الأربعة وابدأ التداول.



يزداد ازدهار العملات المشفرة اتساعاً يوماً بعد يوم؛ يدرك الناس في جميع أنحاء العالم أخيراً أنَّ العملة المشفرة (الكريبتو) هي أكثر من مجرد موضوع ساخن متداول (ترند). بدأت العديد من الأماكن حول العالم في قبول عملات البيتكوين (Bitcoin) والإيثريوم (Ethereum) كطرق صالحة للدفع مقابل السلع أو الخدمات التي تقدمها.

يعدُّ تعدين وتداول العملات المشفرة من أكثر الاستثمارات شيوعاً في عالم العملات المشفرة، ومن المحتمل أن يكون لديك حتى محفظة عملات رقمية (Digital Wallet) للاحتفاظ بهذه العملات.

إذا كنت مهتماً بتداول العملات المشفرة وتتبّع أصولك المشفرة، فيجب أن تتمتع بإمكانية الوصول إلى تطبيق تداول موثوق وقوي للعملات المشفرة. تابع القراءة لنلقي نظرةً على أفضل تطبيقات العملات المشفرة التي تعمل على جميع أجهزة "أندرويد" (Android) و"أيفون" (iPhone).

إقرأ أيضاً: ما هي العملات المشفرة أو ما يعرف بالكريبتو؟

عوامل اختيار تطبيق تداول العملات المشفرة:

قبل الغوص في أفضل تطبيقات تداول العملات المشفرة، من المهم معرفة الميزات النموذجية التي يجب أن تتوفر في أي تطبيق مخصص لتداول العملات المشفرة؛ وما الذي يجعل تطبيق التداول الجيد رائعاً. لاختيار التطبيق الأنسب، ستحتاج إلى تحديد ما هو الأكثر أهمية بالنسبة إليك.

من الناحية المثالية، يجب أن يحتوي أفضل تطبيق تداول للعملات المشفرة على ما يلي:

  • مجموعة كبيرة من العملات المتاحة التي يمكنك تداولها (بيعها وشراءها).
  • رسوم معاملات منخفضة.
  • ميزات أمان استثنائية تحافظ على أمان أصولك الرقمية من الضياع والسرقة.

هناك أكثر من 6300 عملة مشفرة مدرجة حتى تاريخ كتابة هذه المقالة وذلك بحسب موقع (coinmarketcap.com)، ولكن القليل منها فقط متاحٌ للتداول على منصات تداول العملات المشفرة الأكثر شيوعاً.

إذا كنت تخطط فقط للتداول في العملات المشفرة الأشهر مثل "بيتكوين" (Bitcoin) أو "إيثريوم" (Ethereum)، فلن تحتاج إلى التفكير في دعم العملات البديلة (altcoin) أثناء التفكير في اختيار التطبيق الأنسب للعملات المشفرة.

منصات تداول العملات المشفرة

إذا كنت ستتداول في العملات المشفرة عن طريق تطبيق هاتفك المحمول بانتظام، فمن الضروري أن يكون للتطبيق رسوم معاملات منخفضة معقولة. من الملائم أيضاً أن يكون النظام الأساسي للتطبيق متاحاً كتطبيق سطح مكتب وتطبيق ويب أيضاً.

في كثيرٍ من الأحيان، لا يُسمح لتطبيقات تداول العملات المشفرة بالعمل في بعض المناطق، لذلك عليك التأكد من أنَّ تطبيق التداول الذي تختاره يعمل بشكلٍ قانونيٍّ في المكان الذي تعيش فيه. تعدُّ الواجهة سهلةُ الاستخدام المصممة جيداً ضروريةً أيضاً في أيِّ تطبيق تداول للعملات المشفرة.

الآن، وبعد أن عرفت ما يمكن توقعه من تطبيق العملات المشفرة الجيد، لنلقِ نظرةً على أفضل تطبيقات تداول العملات المشفرة:

1. باينانس (Binance):

منصة تداول العملات المشفرة باينانس (Binance)

باينانس (Binance) هي واحدة من أكبر منصات تداول العملات المشفرة في العالم على "بيتكوين" (Bitcoin) والعملات البديلة (altcoins). تدعم منصة باينانس (Binance) أكثر من 500 عملة مشفرة وهي منظمة بشكلٍ جيد للغاية.

إذا كنت قد بدأت مؤخراً في تداول العملات المشفرة، فنقترح بشدّةٍ الاشتراك في باينانس (Binance) نظراً لمنصتها سهلة الاستخدام للغاية وبرامج المساعدة التعليمية الموجودة فيها. يمكن للمبتدئين استخدام "الوضع الخفيف" (Lite Mode) لتطبيق الجوال للمساعدة في بدء رحلتهم في باينانس (Binance).

فائدة أخرى مهمة للتداول على باينانس (Binance) هي خيارات الإيداع المتعددة مثل الإيداع المصرفي أو عن طريق بطاقة الائتمان (Credit) أو بطاقة الخصم (Debit) وتداول "طرف-إلى-طرف" (Peer-2-Peer) وحتى إيداع العملات المشفرة.

تسمح المرونة للمستثمرين بإضافة أموال إلى حساباتهم من خلال طرق مختلفة. ويعتبر هذا مفيداً جداً في البلدان التي لا تدعم بطاقات الائتمان (Credit) / بطاقات الخصم (Debit) الموجودة فيها منصة باينانس (Binance). يمكنك استخدام خيارات "طرف-إلى-طرف" (Peer-2-Peer) لتداول العملات المشفرة مباشرةً مع الشركات أو المستخدمين الآخرين.

لا تفرض باينانس (Binance) رسوماً عليك عند إيداع الأموال في حسابك لديهم، ولكن يتم تعديل رسوم السحب تلقائياً حسب حالة السوق. رسوم التداول على باينانس (Binance) منخفضةٌ جداً وتعتمد على مستوى الفئة التي يصنّف حسابك فيها. علاوةً على ذلك، إذا استخدمت عملة باينانس "بي إن بي" (BNB) الأصلية، فسيتم تحصيل رسوم تداول أقل من أي وقت مضى.

تحميل باينانس (Binance): "أندرويد" (Android) | "أيفون" (iOS) | موقع منصة باينانس (Binance).

2. كوينباس (Coinbase):

منصة تداول العملات المشفرة كوينباس (Coinbase)

تعتبر كوينباس (Coinbase) أحد أشهر منصة تداول للعملات المشفرة في العالم. تحتوي المنصة على عملات بديلة (Altcoins) أقل مقارنةً بمنصة باينانس (Binance)، لكنها تدعم جميع العملات المشفرة الرئيسية. كما تقدم المنصّة دروساً تعليمية للمبتدئين يمكن أن تساعدك على فهم أساسيات تداول العملات المشفرة.

يتمثل أحد الجوانب السلبية الكبيرة لمنصة كوينباس (Coinbase) في رسوم المعاملات المرتفعة للغاية مقارنةً بالمنصات المنافسة مثل إيتورو (eToro) أو باينانس (Binance).

قد تكون رسوم المعاملات محيرةً جداً لفهمها. إذا اخترت كوينباس برو (Coinbase Pro)، فسوف تدفع رسوم معاملات أقل ويكون لديك نموذج تسعير مباشر يعتمد على سيولة أصولك الرقمية وحجم التداول الشهري. ومع ذلك، يمكن أن تكون واجهة منصة كوينباس برو (Coinbase Pro) مربكةً بعض الشيء إذا كنت قد بدأت للتو في تداول العملات المشفرة.

يحتوي تطبيق كوينباس (Coinbase) على واجهة مستخدمٍ رائعةٍ حديثةٍ وسهلة الاستخدام. يُظهر لك التطبيق الرابحين والخاسرين في السوق بشكلٍ عام أثناء التنقل داخل التطبيق ويبقيك على اطلاعٍ دائمٍ بتحديثات العملات المشفرة الأساسية.

كوينباس (Coinbase) هي أكبر بورصة للعملات المشفرة في الولايات المتحدة، ولكن رسوم التداول المرتفعة يمكن أن تكون مشكلة إذا كنت تستخدم كوينباس (Coinbase) العادي وليس كوينباس برو (Coinbase Pro).

تحميل كوينباس (Coinbase): كوينباس العادي "أندرويد" (Android) | كوينباس برو "أندرويد" (Android) | كوينباس العادي "أيفون" (iOS) | كوينباس برو "أيفون" (iOS) | موقع منصة كوينباس (Coinbase).

إقرأ أيضاً: ما هي تقنية البلوكتشين أو سلسلة الكتل (Blockchain)

3. إيتورو (eToro):

منصة تداول العملات المشفرة إيتورو (eToro)

إيتورو (eToro) هو تطبيق استثنائي للعملات المشفرة موثوقٌ به من قبل الملايين من متداولي العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم. يعدُّ الشراء والبيع على منصة إيتورو (eToro) أمراً سهلاً نسبياً، ويمكنك الاحتفاظ بالملكية الكاملة لأصولك الرقمية المشفرة. أهم ميزة في إيتورو (eToro) هي رسوم المعاملات المنخفضة للغاية.

لا تفرض عليك المنصة أي عمولةٍ عند شراء العملات المشفرة أو أثناء إيداع الأموال في حسابك. ومع ذلك، ستدفع رسوم تحويل عملة صغيرة بنسبة (0.5٪) للودائع بغير الدولار الأمريكي. يمكنك صرف الأموال وسحبها إلى حسابك المصرفي عن طريق دفع 5 دولارات لكل عملية سحب.

ومع ذلك، لا تسمح لك المنصة بسحب أصولك المشفرة (عملاتك المشفرة) إلى محفظةٍ خاصة، لذلك ستظل أصولك الرقمية المشفرة على منصة إيتورو (eToro) حتى تقوم بسحب الأموال إلى حسابك البنكي. تم تصميم تطبيق إيتورو (eToro) بشكلٍ جيد وبواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.

لا تقدم منصة إيتورو (eToro) سوى عدداً قليلاً من العملات المشفرة الشائعة مثل "بيتكوين" (Bitcoin) و"إيثريوم" (Ethereum) و"ريبل" (Ripple). إذا كنت ترغب في تداول العملات البديلة الأخرى، فتأكد من توفرها على منصة إيتورو (eToro) قبل التسجيل في المنصة.

بشكلٍ عام، يعتبر إيتورو (eToro) تطبيق تداول رائع للعملات المشفرة منظم جيداً ويقدم رسوم تداول منخفضة للغاية.

تحميل إيتورو (eToro): "أندرويد" (Android) | "أيفون" (iOS) | موقع منصة إيتورو (eToro).

4. كراكن (Kraken):

منصة تداول العملات المشفرة كراكن (Kraken)

تأسست منصة كراكن (Kraken) في عام 2011، تقدم كراكن (Kraken) إمكانية تداول مجموعة من أفضل العملات المشفرة بأمانٍ، مما يجعلها منصة تداول ممتازة للمبتدئين والمتداولين ذوي الخبرة على حدٍّ سواء. النظام الأساسي للمنصة يرتقي بالأمان إلى مستوى جديد تماماً. يتم تخزين 95٪ من الودائع في وضع عدم الاتصال (Offline) في جميع أنحاء العالم، مع تأمين خوادم النظام الأساسي بإحكام أيضاً.

تقدم منصة كراكن (Kraken) رسوم تداول منخفضة اعتماداً على ما إذا كنت مشتري أو بائع. يدفع المتداولون ذو حجم التداول المنخفض حوالي 0.16٪ رسوم صانع (Maker fee) و0.26٪ رسوم أخذ (Taker fee). ولكن استخدام ميزة الشراء الفوري (Instant Buy) قد يكلفك رسوماً إضافية بنسبة 1.5٪ لبيع أو شراء أو تحويل الطلبات. تقدم منصة كراكن (Kraken) رسوم معاملات أقل بكثير بالمقارنة مع كوينباس (Coinbase).

توفر منصة كراكن (Kraken) أكثر من 72 عملة مشفرة للمستخدمين للتداول فيها، بما فيها "بيتكوين" (Bitcoin) و"إيثريوم" (Ethereum) و"كاردانو" (Cardano) و"فلو" (Flow) والمزيد متاحةً بسهولة للتداول.

يتميز تطبيق كراكن (Kraken) بتصميمٍ بديهيٍّ وحديثٍ للغاية. يمكنك التحقق بسرعة من محفظتك وأسعار السوق، ويمكنك أيضاً الحصول على آخر الأخبار والتحديثات الخاصة بكل عملة مشفرة.

تحميل كراكن (Kraken): كراكن العادي "أندرويد" (Android) | كراكن برو "أندرويد" (Android) | كراكن العادي "أيفون" (iOS) | كراكن برو "أيفون" (iOS) | موقع منصة كراكن (Kraken).

إقرأ أيضاً: أهم 20 عملة رقميّة مشفّرة (كريبتو) يجب أن تكون على إطلاعٍ بها

أفضل تطبيق لتداول العملات المشفرة:

لا ينكر أحدٌ أنَّ المستقبل هو للعملات المشفّرة، وباختيارك لتطبيق منصة تداول العملات المشفرة الصحيح، ستتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة بما يخصُّ التداول بشكلٍ أفضل. تعتبر منصة باينانس (Binance) منصة عملات رقمية استثنائية تحافظ على أمان أصولك الرقمية وتتطلب عمولةً منخفضة، مع توفير تطبيقات شاملة للهواتف الذكية.

تأكد فقط من فهمك لمخاطر العملة المشفرة قبل أن تبدأ التداول، واستثمر مالك بحكمة.

المصدر




مقالات مرتبطة